افضل اسعار موبايلات في السودان موبايلات جديدة وموبايلات مستعملة في السودان افضل اسعار موبايلات في السودان وافضل اسعار الهواتف في السودان من موبايلات سامسونج وموبايلات هواوي وجميع انواع الموبايلات وجميع الموديلات افضل اسعار موبايلات في السودان واسعار الهواتف في السودان

موبايلات للبيع في السودان شهد توسع كبير في مجال بيع وشراء الموبايلات الذكية في السنوات الأخيرة وجعل ذلك ادي الي وجود محلات بيع موبايلات في السودان شيء أساسي في جميع الأسواق الحديثة والشعبية. كثرت البحص عن موبايلات للبيع السودان كونه الموبايلات شئ اساسي فهناك الكثير من المجمعات التجارية متخصصة في بيع موبايلات في السودان المشهورة منها مجمع السلام ومجمعات منطقة الشهداء بأم درمان وبعض المجمعات في المحطة الوسطى بحري.

وما يميز سوق السودان للموبايلات أنفتاحه علي جميع أنواع الأجهزة النقالة فنجد الأجهز الذكية والأجهزة العادية مثل موبايلات نوكيا (Nokia) وموبايلات سامسونج (Samsung) وموبايلات هواوي (Huawei) نجدها محتلة سوق الهواتف القديم للأجهزة العادية وتنافس أيضاُ في سوق الأجهزة الذكية مع وموبايلات أيفون (Iphone) وموبايلات أتش تي سي (HTC) وموبايلات لينوفو (Lenovo) وموبايلات سوني (Sony)

فتجد في أسواق الهواتف في السودان واسعار الهواتف في السودان أي هواتف محمولة للبيع في السودان شركاتها تهتم بالتسويق لها وفي طرق عرضها بافضل اسعار موبايلات في السودان وأغلب الشركات التي تقوم بحملات الدعاية والأعلان أسيوية فقط وهتهم بالمنافسة علي اسعار الموبايلات في السودان وباقي الشركات الأمريكية والأوربية تختفي أعلاناتها المحلية ولكن تنتشر أعلاناتهم المشاهدة عبر القنوات الفضائية وتسوق لهم منتجاتهم في الأسواق المحلية وكأي منتجات في السودان عموماً نجد أن هناك دلالات في السودان للموبايلات، يتم عرض فيها الأجهزة المقلدة والقديمة غالباً وغالبية أجهزتها مستعملة وتعتبر الموبايلات الاوروبية لها فئة معينة مستهدفة من الشعوب لذلك فلذك لاتهتم كثيراً في اسعار الموبايلات لانها تستهدف فئة خاصة في الاسواق السودانية للموبايلات والمحلات الموبايلات في السودان.

وأغلب التسويق يكون في سوق السودان المفتوح للموبايلات نجد فيه عروض لكل الأجهزة الاكترونية وكل ذلك في نافذة خاصة بالاكترونيات وافضل اسعار الموبايلات في السودان.

أسعار الموبايلات في السودان نجدها متفاوته فالأجهرة العادية غالباً أسعارها لا تزيد عن الثلاثة الأف جنيه سوداني، أما الأجهزة الذكية فتبدأ الأسعار فيها من ستة ألأف الي أكثر من مائة وعشرون الف جنيه. وأي هواتف للبيع في السودان تدخل في مدى اسعار الموبايلات في السودان هذا بحسب إمكانياتها وميزاتها. فنجد أسعار الهواتف في السودان يحددها في الغالب مواصفات الجهاز من حيث حجم الشاشة و سرعة المعالج و سعة التخزين مساحة الرام بالأضافة لسمعة الشركة و الثقة في الهواتف التي تنتجتها. وتأثرت أسعار الموبايلات في السودان اليوم بعامل مختلف تماماً ولا علاقة له نهائياً بالاسباب الطبيعية من ميزات وشركة مصنعة. الأ وهو سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، فزادت اٍعار الهواتف بنسبة 40 في المائة أو أقل من سعره بما يعادل الجنيه السوداني في الفترة السابقة .

و تحول الهواتف الي وسيلة لحفظ المال بالأضافة للأستفادة منها في حد زاتها، كان سبب في وجود سوق هواتف مستعملة كبير جدا يسهل التعامل بين المشترين والبائعين  في عملية نشطة لتغطي جميع عمليات البيع والشراء للهواتف التي تتم يومياً في الأسواق، فأصبحت زيارة مجمعات الهواتف شبه دورية للمتعاملين في بيعها وشرائها بغرض حفظ الأموال.

لكبر موقع محلات بيع الموبايلات اصبح من الضروري توفير موقع خاص يعرض هواتف للبيع وشراء موبايلات وايضا استبدال هواتف قديمة باخرى حديثة كموقع سوق السودان.

ساهمت طريقة الحياة العصرية في توفر سوق موبايلات في أي مكان لتغطية الطلب وتوفير الخدمات الأضافية من الملحقات والإكسسوارات ومحلات الصيانة أيضاُ، وأصبح التعامل عبر الأنترنت ضروري للأعمال والتعليم بعد أن كان رفاهية ومساعد فقط، فالعمل يمكن أن يكون كله عبر الشبكة بالأستفادة من خدمات الأنترنت التي أصبحت متاحة في كل مكان في السودان. جزء من الخدمات التي يقدمها الأنترنت هو التسويق وكان أكبر نشاط يخص الأجهزة الذكية هو عرضها عبر أصحابها فنشطت عروض موبايلات مستعمله للبيع عبرها، تكون بأسعار أقل للمشتري من السوق وسعر أعلى بالنسبة لبائع الهاتف. أما عند عرض موبايلات جديدة للبيع فنجد أن العروض عبر المواقع اللكترونية تكون تسويق المواقع في السوق أكثر من عرض الهاتف نفسه للبيع، والسبب في ذلك أن أسعار الهواتف الجديدة شبه موحد بين جميع المحلات التجارية مع فروقات بسيطة في السعر. وساهم وجود وكلاء وبيع المباشر أجهزتهم مباشرة الي الجمهور مع وجود كروت ضمان معها في سيطرة الشركات علي جزء كبير من عمليات بيع الأجهزة الذكية الجديدة، فالبيع غالباً يتم عبرها أو عبر أحد وكلائها المعتمدين.

 حوجة الناس ساهمت في نمو سوق الموبايلات بالسودان وزيادة اسعار الموبايلات في السودان وزيادة الطلب جعلت العرض يستجيب له وأصبح سوق جاذب لكل الشركات العالمية الضخمة لتدخل الي هذا السوق الذي يتوسع كل يوم بعدد من الوافدين الجدد اليه، مع سهولة أمتلاك موبايل ودخول فئات عمرية جديدة لم تكن ترغب فيه سابقاُ أو غير مسموح لها أمتلاك هاتف في هذه المراحلة من سن أقل من ثمانية عشر سنة.

 وهناك بعض السلبيات فظهرت عمليات الغش التجاري عبر الأجهزة المقلدة والتي تباع بنفس سعر الأصلي ولكنها لم تؤثر في سوق الموبايلات في السودان عموماً، فبعد التعاملات الكثيرة أكتسب الناس الخبرة اللأزمة التي تحميهم وتجعلهم يحددون المواصفات التي يحتاجون اليها ويقوم بالمفاضلة بين الأجهزة التي تحملها من جميع الشركات المصنعة للأجهزة، والمنافسة بين كانت في مصلحة المشترين دائماً.

طورت علاقتنا بالـهواتف الذكية لتصبح أقوى سنة بعد سنة، وخاصة مع امتلائها بالتقنيات الحديثة وقدرتها على وصل الناس بفعالية كبيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي. تعددت أنواع الموبايلات في السودان والشركات المصنعة لها، حتى بات الواحد منا يفكر ألف مرة في الخيارات المتاحة قبل اتخاذ قرار الشراء

هناك الكثير من الشركات في مجال الموبايلات فنجد السوق به الكثير منها فمثلا موبايلات سامسونج وأيضا موبايلات سوني ومن الأسواق الأمريكية تأتي موبايلات أيفون ومن المصانع الصينية تدخل الأسواق موبايلات هواوي، ونجد عرض موبايلات أتش تي سي وأيضاً موبايلات لينوفو وهناك ايضا ، وكل هذه العروض من الهواتف الذكية ساهمت في تفاوت أسعار الهواتف في السودان. وهذه بعض اسماء الموبايلات أبل آيفون اكس هواتف iPhone هو أحدث هواتف أبل الأمريكية. ويختلف عن سلفه 8 بتصميمه الأنيق والفاخر، وشاشته من نوع سوبر أملوليد التي أصبحت تعطي كامل سطح الجهاز مع حواف نحيفة جداً. كما أنه يأتي بنظام جديد للتعرف على الوجه، وكاميرات خلفية مزدوجة، الأولى بزاوية عريضة والأخرى مع خاصية التقريب "الزوم"

وجميع هذه الشركات تتنافس عبر أحدث صيحات الهواتف التي تنتجها من موبايلات للبيع في الخرطوم. فعند أخذ جولة بين أحدث الإصدارات من الهواتف الذكية في 2020 بداية من موبايلات سامسونج فنجد Galaxy S20 Ultra وNote 10 و +Note 10. ثم نعبرالي موبايلات سوني فالهواتف المتوقع أصداراها Xperia 5.1 و Xperia 0.

فنجد أن شركة سامسونج من أوائل الشركات التي كان لها وكيل في السودان، وساهم ذلك في أنتشارموبايلات سامسونج في السودان وتربعه علي عرش السوق التجاري للهواتف المحمولة، والشركة الأخرى التي دخلت الي الأسواق وفتح فرع في السودان كانت الشركة الصينية العملاقة هواوي, وأصبحت منافس قوي لشركة سامسونج الكورية فنجد انتشار واسع لبيع وشراء موبايلات هواوي في الفترة الأخيرة. هذه بعض هواتفها سامسونج جالاكسي J7 هو هاتف متوسط المواصفات، حصل على سمعة جيدة لجودة بنائه مع جسمه الخارجي المصنوع من الألمونيوم، يأتي بشاشة سوبر أموليد 5.5 إنش بدقة FullHD ومعالج إكسينوس ثماني النواة ورام 3 جيجا وايضا سامسونج جالاكسي نوت مازالت أجهزة جالاكسي نوت الاحترافية تواصل تطورها التقني جيلاً بعد جيل، وأحدثها إصدارة نوت 8 التي أًطلقت في الأسواق بنهاية العام الماضي، وتتميز هذه الأجهزة بحجمها الكبير، واحتوائها على خاصية القلم الرقمي الذي يسهل من الكتابة والرسم على شاشاتها ذات الدقة العالية،سامسونج جالاكسي S8 الهواتف الذكية من فئة جالاكسي اس تأتي في المرتبة الثانية بعد هواتف جالاكسي نوت، وتقدم هذه الهواتف مقاربة بين الحجم المناسب والمواصفات العالية. كما أنها تتميز باستخدامها لمواد ذات جودة عالية في بنائها مثل الألمونيوم والزجاج. 

أما الشركة العملاقة هواوي فهي تنتج الكثير من الهواتف الذكية من كل فئاتها فنجد هواوي ميت 30 برو وايضاً هواوي بي 30 برو، و نوفا 6، و نوفا 5 برو، ونجد ايضاً هواوي ميت 20 برو، وهواوي ميت 20 أكس وأيضا هواوي Y9s هواوي P10 plus توفر هواتف هواوي سلسلة P ذات الأداء العالي والمواصفات المتميزة في حجم متوسط ملائم لمعظم المستهلكين. وأحدث إصدارات هذه الفئة هاتف P10 Plus، ويأتي بشاشة بدقة 2K وذاكرة رام 6 جيجابايت. بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة من هندسة شركة لايكا المختصة بالكاميرات بدقة 20 و12 ميجابكس،هواوي ميت 10في القمة تأتي سلسلة هواتف Mate من هواوي لتنافس هواتف سامسونج جالاكسي نوت بشكل رئيسي. وهاتف Mate 10 هو أحدث هواتف هذه السلسلة. ويتميز بجسمه المعدني-الزجاجي، وبكاميرته الخلفية المزدوجة من هندسة شركة لايكا المختصة بالكاميرات، وبطاريته الضخمة التي تصل سعتها إلى 4,000 ملي أمبير

وأما شركة آبل الأمريكية فهي تعتزم أصدار iPhone 12 بعد أصداراها جهاز آيفون 11 في السنة السابقة الذي أحدث ضجة في عالم الهواتف الذكية.

  شركة تكنو موبايل هي شركة هواتف صينية تقع في هونج كونج وتركز أعمالها على أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا،أطلق تكنو L9 Plus في منتصف العام الماضي، ويأتي ببطارية ضخمة بسعة 5,000 ملي أمبير، وقارئ لبصمة الأصبع، وشاشة HD ضخمة بمقاس 6.0 إنش.

سوني اكسبيريا Z5 Premiumهواتف سوني اكسبيريا زد5 بريميوم هو أول هاتف في العالم بشاشة 4K، يأتي بتصميم أنيق وبسيط كعادة هواتف فئة إكسبيريا Xperia الراقية. كما أنه يحمل كاميرا بدقة عالية تصل إلى23 ميجابكسل.

اتش تي سي ديزاير 12فئة ديزاير من هواتف HTC هي الفئة الثانية في الترتيب بعد فئة M وخليفتها U. وتتميز بسعرها المنخفض ومواصفاتها المتوسطة. وأحدث جهاز في هذه الفئة هو جهاز Desire 12 الذي يأتي بشاشة طويلة بنسبة 18:9 وبدقة HD 1440X720 ورام 3 جيجا. كما يتوفر بمجموعة من الألوان المختلفة كالذهبي والبنفسجي اللامع مثل فئة U الجديدة. وهذه مجموعة منها  HTC 10 و HTC U12 life وHTC Desire 12s و HTC Desire 10 pro و +HTC U12 فهي تعرض كل هذه الإصدارات والتحديثات من هواتفها الذكية

HTC U11 هو أحد هواتف القمة لدى الشركة، ويتميز عن بقية الهواتف المنافسة في فئته بتصميمه الأنيق وجسمه الزجاجي اللامع، وسماعات الخارجية Boom Sound التي تتيح تجربة صوتية أفضل عند السماع للصوتيات ومشاهدة مقاطع الفيديو.

اسعار الموبايلات الاكثر مبيعاً في السودان من موقع سوق السودان:

سامسونج جالكسي اس 7 بسعر 9.000 جنيه سوداني.

Samsung Galaxy Note 5 بسعر 19,000جنيه سوداني.

 Samsung Galaxy Note 7 بسعر58000 جنيه سوداني.

Samsung Galaxy A50 بسعر36,000جنيه سوداني. 

iPhone 6s بسعر 17,000جنيه سوداني.

iPhone 7s بسعر21,000جنيه سوداني.

iphoen 8plus بسعر 25,000جنيه سوداني.

Sony Xperia X بسعر 20,000جنيه سوداني.

سوني إكسبيريا إكس زد 4 بسعر15,000جنيه سوداني 

Huawei Y9 Prime 2019 بسعر 34,000جنيه سوداني.

HUAWEI Y7P بسعر 25,000جنيه سوداني. 

موبايل HTC بسعر 8,000جنيه سوداني

 Htc desire 826 بسعر 10,000 جنيه سوداني،  

L9 plus  تكنو بسعر 7,000جنيه سوداني 

وهناك الكثير من الموبايلات واسعاره على موقع  سوق السودان.

لكل بلد مميزات وأختلاف اذواق وصفات تميزهم نجد أن السودايين يفضلون الهواتف العملية في المقام الأول واذا رقبوا في مجارة عالم الهواتف واخر الأصدارات يستعينون بهاتف آخر من الأصدارات القديمة لأستعماله للمكالمات فقط . ومع ذلك نجد أنتشار واسع لجميع أنواع الهواتف الذكية الحديثة. فالسودانيين القادمين من الخارج يفضلون موبايلات ايفون وكبار السن والمالكين القدمين للهواتف الذكية يفضلون موبايلات السامسونج وقد أشتهرت عندهم باسم جلكسي وأما الشباب والطلاب والموظفين أغلبهم يفضل موبايلات هواوي لسعرها وسعة البطارية وأما موبايلات أتش تي سي وموبايلات سوني فلها فئات كبيرة تفضاها هي فقط وأما موبايلات لينوفو فقد أنتشرت بالسودان أكثر علي هيئة تابلت tablet وأصبخت المفضلة في هذا النوع من الأجهزة الذكية. النقلة الكبيرة في عالم الأتصالات جعلت أيضاً بعض الخدمات تتوفرعبر الهواتف فنجد مثلاً بعض التطبيقات مثل تطبيق سوق السودان يجعلنا نشتري ونبيع كافة المنتجات مثل الهواتف والسيارات ونستاجر ونبيع الأراضي. وتطبيقات النقل والترحيل والتوصيل والتعليم عبرالموبايلات والهواتف الذكية، أحدثت نقلة كبيرة في حياتنا وأصبح مساعد كبير في مهام وتفاصيل الحياة. فأمتلاك هاتف في السابق كان من الكماليات في العقود السابقة ،ولكن في عصر المعلومات والتكنولوجيا أصبح ضرورة لدي الأغلبية من الناس.

أعرض أقل أعرض أكثر