الرئيسية المدونة

إلكترونيات أخرى قد تفيدك في حياتك

المشاهدات 2161

سهلت الإلكترونيات من حيانتا كثيراً مقارنة بالماضي، فالغسالات توفر الزمن في غسيل الملابس، والمكيفات تجعل من الصيف شتاء، والتلفيزيونات تساعد في قتل أوقات الفراغ، والهواتف تسهل من التواصل مع أي فرد في أنحاء المعمورة. والكثير غيرها من الإلكترونيات التي لا نستغني عنها في حياتنا. ولكن هناك بعض الإلكترونيات الأخرى المفيدة التي قد لا يعرفها الكثيرون، وفائدتها لا تقل عن فائدة الإلكترونيات الأساسية التي نجدها في كل بيت. وفي هذا المقال سنعرفكم على أبرز 10 إلكترونيات من هذه الفئة.

  • شاحن الهواتف اللاسلكي

شواحن الهواتف التقليدية مزعجة أحياناً عند الاستخدام مع تشربكها ببقية الأسلاك، أو تعطلها وتدهور أدائها، والشواحن اللاسلكية حلت من هذه المشاكل، حيث يمكن شحن الهواتف بوضعها على سطح الشاحن اللاسلكي، وحملها عند الحاجة إليها من دون أي معوقات. ولحسن الحظ فإن هذه التقنية وجدت طريقها أيضاً للسيارات الحديثة. وللتأكد من توافقية هاتفك مع هذه التقنية تواصل مع الشركة المصنعة له.

بنك الطاقة "باور بانك Power Bank"


بنوك الطاقة أو "الباور بانك" هي إلكترونيات جديدة مفيدة بشدة. خاصة إن كانت بطارية هاتفك المحمول على وشك النفاد، فهذه البنوك تستطيع مده بالطاقة وشحنه لأكثر من 10 مرات في بعض الأحيان. وهي مهمة لمن نسي شحن هاتفه قبل الخروج من المنزل، أو عند انقطاع الكهرباء لفترات طويلة.

  • قارئ الكتب الإكترونية E-Reader

لطالما كان للكتاب الورقي احساسه ورونقه في أعين محبي القراءة والاطلاع. لكن قد تحول الظروف دون قراءة الكتب إما لقلة الإضاءة أو لتفادي أعين المتطفلين. وقد تكون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بديلا مقبولاً، إلا أنها بشاشاتها الساطعة تجهد العين بعد فترة وجيزة من القراءة، كما أنها تسبب التشتت وقلة الانغماس في القراءة مع الإشعارات والتنبيهات المتكررة لتطبيقات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي. وهنا تبرز أهمية قارئات الكتب الإلكترونية E-Readers من أمازون ونوك Nook وإنك بوك InkBook وكوبو Kobo وغيرها من الشركات. حيث تعمل هذه الأجهزة بتقنية الورق الإلكتروني e-paper التي توفر شعورا مشابهاً لقراءة الكتب الورقية، كما أنها لا تتسبب في إجهاد العينين، وتساعد على الانغماس في القراءة.

  • أجهزة مراقبة الأطفال

الأطفال الصغار بحاجة إلى مراقبة معظم الوقت، حتى لا يتسببوا بأضرار لأنفسهم أو للبيئة المحيطة بهم، فقد ينشغل الوالدان بأمور المنزل. وهنا تساعد أجهزة مراقبة الأطفال في تقليل القلق عليهم. حيث تطورت هذه الأجهزة في السنوات الأخيرة وباتت تنقل ما يحدث بالفيديو في الوقت المباشر عبر شبكة الوايفاي أو عبر الإنترنت لتمكن الوالدين من الاستجابة بسرعة إذا ما حصل شيء طارئ لأطفالهم.

  • روبوت التنظيف

تنظيف أرضيات المنزل أمر يستغرق الكثير من الوقت، وخاصة عند حدوث العواصف الترابية "الكتاحة". ولذلك ابتكرت الشركات روبوتات التنظيف، التي تنظف الأرضيات بكفاءة عالية وتجمع الأوساخ والأتربة، وتستطيع المناورة حول العقبات والوصول إلى جميع زوايا المنزل.

  • 6-جهاز التتبع Tracker

يبدو أنك كثير النسيان لمفاتيح السيارة أو للضفارة، إذا قم بربطها مع جهاز التتبع، وبذلك لن تضيع منك أبدا، وإذا ضاعت سيرشدك المتتبع إلى مكانها.

  • مرطب الجو

مع جفاف الجو في الخرطوم معظم أوقات السنة، قد يعاني البعض بالحساسية في الجيوب الأنفية او ظهور تشققات في الجلد. وهنا تفيد أجهزة ترطيب الجو في توفير البيئة المناسبة في المنزل أو مكان العمل.

  • جهاز فحص وتشخيص السيارة OBD Reader

إذا كنت تملك سيارة صنعت بعد عام 1996، فمن المحتمل أنها جاءت بمقبس لفحص الكمبيوتر. وهذا المنفذ يوفر الكثير من المعلومات حول حالة السيارة ومحركها وإلكترونياتها. ويفيد جهاز فحص وتشخيص السيارة OBD Reader في معرفة الأعطال التي تطرأ على السيارة وإصلاحها في بعض الأحيان. كما يوفر بعض المعلومات حول استهلاك الوقود وموقع السيارة الجغرافي وغيرها.

  • محول كهرباء السيارة

قد تنقطع الكهرباء في المنزل ولديك عمل ضروري في جهاز اللابتوب خاصتك، ولكن البطارية على وشك النفاد فماذا تفعل. هل تتوجه إلى مقهى أو مقهى انترنت لاستخدام الكهرباء والانترنت هناك وتستنزف المزيد من الموارد المالية. بإمكانك التوجه إلى سيارتك واستخدام كمبيوترك بأمان وهدوء مع محول الكهرباء للسيارة، الذي يحول تردد الكهرباء وفولتيتها لتتناسب مع الأجهزة الكهربائية. ويوفر لك عدداً من مقابس الكهرباء المتنوعة.

هل لديكم جهاز آخر ترون أنه مناسب لهذه القائمة، شاركونا به في مكان التعليقات

أحمد عبدالرؤوف، كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنيات

التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات