في البدء و قبل كل شي للنحافة أو نقصان الوزن أساب كثيرة مثل:

  • أسباب وراثية.
  • القلق والتوتر.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • مشاكل الغدة الدرقية.

ننوه إلى أنه اولا عليكي التوجه إلى الطبيب لأن ما سبق أعلاه يمكن علاجه وبطرق طبيه قد تكون سهلة جدا وتحت إشراف دكتور متخصص وجهه آمنة . الآن نتطرق إلى موضوعنا الأساسي لأنه موضوع شائك ومنتشر في مجتمعاتنا العربيه ككل بطريقه مخيفه ومهددة لحياة نسائنا وبناتنا العربيات.

 انتشرت ظاهرة استخدام حبوب الحلبة للتسمين  في الاونه الاخيره بشكل كبير في السودان وبعض الدول.اذ أن حبوب الحلبة للتسمين تعطي شكل جسم جميل ومتناسق وتزيد نسبه الانوثة  بالنسبه للنساء، وتعطي  حبوب الحلبه للتسمين في بدايه الاستخدام نتائج مذهله لكن تؤدي لاحقا إلى ما تحمد عقباه لأن حبوب الحلبه للتسمين وغيرها من حبوب التسمين قبل كل شي مجهولة المصدر والصنع وغير مصرح بها من وزاره الصحة ودخلت للسودان عن طريق التهريب وحبوب الحلبة للتسمين ف الأصل عقاقير بيطرية غير صالحة للاستخدام البشري

*أضرار حبوب الحلبة للتسمين:

1/انها تتسبب ف إضرابات الدورة الشهريه.

2/تقلبات المزاج وأحيانا حالات الاكتئاب ومشاكل القلب وزياده معدلات ضربات القلب.

3/تتسب في زيادة مفرطة في الوزن إذ أنها تكون زيادة في الدهون بالجسم وليست في حجم العضل.

ونحن في موقعسوق السودان  نأمل أن نوصل الصورة الحقيقيه لحبوب الحلبة  التسمين وغيرها لتصحيح المفاهيم والأخطاء التي قد تقع فيها كل فتاة تستخدم تلك السموم تحت مسمى الجمال.


إقرأ ايضاً --> اضرار حبوب البليلة

 * طرق مجربة وصحية تساعد على زيادة الوزن منها :

  • تناول الطعام بشكل متكرر مثلا تناول 5 وجبات صغيره خلال اليوم.
  • ممارسه الرياضه بشكل منتظم كتمارين التحمل مثلا لأنها تساعد على الزياده ببناء العضلات وتخلص الجسم من الدهون.
  • استعمال حبوب فايتمينات وفاتحة الشهية بعد استشارة الطبيب وتحت إشرافه ومن أنواع حبوب التسمين التي قد يصفها الطبيب الميثيل تستوستيرون حيث يتم وصفه للرياضيين الذين يعانون من خسارة كبيرة في مستويات التستوستيرون.
  • دواء اوكساندر يتم وصف هذا الدواء عادة من قبل الطبيب للمرضى الذين يعانون خسارة  الوزن نتيجة المرض.

وتتضمن مكونات حبوب الحلبة للتسمين محفزات الشهية القياسية على أدوية الحساسية تتضمن هرمون الستيرويد والكورتيزون الذي تسبب زياده ف الجسم مرض (الكوشني) ولديه آثار جانبية اخري محتمة.

وتعتبر حبوب الحلبة للتسمين ظاهرة دخيلة اكتسحت سوق المستحضرات التجميلية بين النساء السودانيات وعليها إقبال غير عادي ومازالت تلك الحبوب المرعبة المهددة للحياة ككل جاذبة ومحط إعجاب الفتاة السودانية. ونحن من موقع سوق دوت كوم نوجه رساله صادقه لكل بنات بلادنا أن لا يتجهو لأشياء كهذه ضارة للجسم بالدرجة الأولى ونأمل أن تندثر تلك الظواهر ويكون الناس أكثر وعيا.


ومنذ بدء هذه الظاهرة وبدأ هذا المنتج انتشارة ف الأسواق كان جاذب لفئات معينة ولكن مع الوقت أصبح هوس وهدف كل فتاه شابة وحتي كبيره ف السن استخدام حبوب الحلبة للتسمين ولو قمنا بإجراء زيارات لمستشفيات الخرطوم نجد أن معظم حالات الأمراض ناتجة وبنسبه كبيره من استخدام حبوب التسمين وخاصة مرضى الفشل الكلوي والأمراض الجلدية والأمر كان سابقا أيضا مرتبط بعقليات ومستويات تعليمية ضعيفة لمن الان اصبح هذا اسلوب النساء الجامعيات والمتقدمات علميا اي  وهذا ما ثبت عند إجراء عده استبيانات ودراسات عشوائية وهذا ديليل على تفشي هذه المستحضرات الضارة وعمل اعلانات ودعايات كبيرة ومستمرة للترويج لها ولبث هذه السموم في جسد كل فتاه سودانية ومن المؤسف اننا عرفنا ان هنالك تجارب مؤلمة لشابات في مقابل العمر وذكرت إحداهن انها كانت واستخدمت حبوب الحلبه للتسمين فحدثت لها مضاعفات مما أدى إلى تسارع في ضربات القلب وتم نقلها للمستشفى أثرها وكانت تجربة مريرة.

التعليقات

حسابي
أضف أعلان
كاشي
التنبيهات