مفهوم التسمين عند السيدات هو بلوغ الوزن المناسب فاذا كانت السيدة تعاني من النحافة الشديدة فهي تسعى دائم للتسمين وزيادة وزنها, وقد تعتمد عدة طرق لكي تصل لي الوزن الذي تريده مثل استعمال حبوب التسمين, تعرف حبوب زيادة الوزن على أنها مكملات غذائية أو أدوية من المعتقد أنّها تساعد على زيادة الوزن ومن المكونات الأساسية في هذه الحبوب فيتامين د3 ونبات القنفذية، وفيما يلي بعض طرق زيادة الوزن:

  • الطرق الطبيعية اي نتاول الاطعمة التي تزيد من الزون.
  • اتباع تمارين وزيادة الوزن مع مختصين وممارسة الرياضة.
  • استخدام حبوب معين للتسمين.

تعد الطريقة الثالثةهي الاكثر خطورة وتسببت حبوب التسمين التي يتم تداولها بين مجموعات كبيرة من النساء بكثير من الأضرار الصحية الناجمة من استخدامها، إلا أن الغالبية العظمى منهن لازلن يصرون على استخدامها رغم  لتلك الحبوب مسميات طبية لأنها استخدام كعلاج لأمراض معينة لكن من يقومون ببيعها أطلقوا عليها أسماءغريبة لمزيد من الإقبال عليها، من بينها (الزنك طار، ورك الجداد، كرسي الوزير،٣٠ راكب، النجمة، الجيران اتخلعوا).  

تقوم الكثير من السيدات باستعملة حبوب 30 راكب للتسمين على انها افضل انواع حبوب التسمين ومن خلال تجاربهم يفترض بعض السيدات ان حبوب 30 راكب للتسمين تساعد على زيادة الوزن وبالاخص زيادة  الارداف مما يزيد من انوثتهن دون مراعاة اذا ما كان حبوب 30 راكب للتسمين قد تؤذيهن ام لا، لذا سوف تنحدث عن خطورة واضرار حبوب 30 راكب للتسمين كي يتسنى للسيدات التوقف عن استعمال حبوب 30 راكب للتسمين او غيرها مثل .


بعض اضرار حبوب 30 راكب التسمين:

اضرار مشتركة بين حبوب التسمين فنجد ان اضرار حبوب 30 راكب للتمسين ولكن حبوب 30 راكب للتسمين لم يتم عمل الأبحاث الطبيه الكافيه عليها للتعرف على اضرارها وأعراضها الجانبية، لذا ننوة على عدم استخدام حبوب 30 راكب للتسمين إلا بعد استشاره الطبيب المعالج.

اضرار استعمال حبوب البروتين للتسمين كثيرة: 

اولها الإفراط فاستعمال حبوب البروتين لزياده الوزن بحيث تتجاوز جرعه البروتين عن 30 جرام فالوجبه يؤدي هذا الى أمراض القلب. وانسداد الشرايين وتليف الكبد وايضا مشاكل الجهاز الهضمي والتسمم. وارتفاع الكوليسترول. وبكل اسف سقوط الشعر.

حبوب ابتين افهى:

حبوب فاتحة للشهيه يستعمل في الكثير من دول المغرب العربي لزياده الوزن والتسمين، ولابد ان يتم استخدامة تحت اشراف الطبيب المختص فهى تسبب النعاس بعض الشئ وعدم التركيز، وفقدان التوازن.

اضرار حبوب fat fast:

من ادويه زياده الوزن بسرعه و لكن اخطارها شديده ولا ينصح باستخدامها الا بعد استشاره الطبيب المختص

من المعروف الاستخدام المفرط و نتائج سريعة  ينتج عنه الكثير من الاثار الجانبية وهذه بعض الاثار الجانبة لحبوب التسمين بشكل عام:

  • قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه بعض مركبات تلك الحبوب، أو الأدوية عامةً
  • تسبب أحيانًا مشكلات في الطمث .
  • قد تسبب نوعًا من الاكتئاب وتقلب المزاج .
  • قد تؤدي إلى ظهور مشكلة التثدي عند الرجال .
  • قد تسبب اضطرابات في القلب، وانتظام عمله بشكل طبيعي، مثل: زيادة معدل النبضات في القلب، أو حدوث تضخم لعضلة القلب أحيانًا  .
  • قد تؤدي إلى زيادة مفرطة في الوزن غير مرغوبة، وهي زيادة في الدهون، وليس في حجم العضل.

افضل طرق  لزيادة الوزن هي الطريقة الطبيعية كلاتي :

  • تناول الطعام بشكل متكرر: إذ أنّ الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن قدّ يشعرون بالامتلاء بشكل أسرع، فينصح بتناول 5-6 وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من تناول وجبتين كبيرتين.
  • الانتباه إلى السوائل: إذّ أنّ بعض الأشخاص يقومون بشرب السوائل قبل الوجبة مما يقلل من الشهية، وفي هذه الحالة يمكن شرب مخفوق صحي معدّ من الحليب والفاكهة ويمكن أنّ يكون في هذه الحالة بديلاً عن الوجبة.
  • التمارين الرياضية: حيث إنّ ممارسة التمارين الرياضية وبشكل خاص تمارين التحمل يساعد على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، بالإضافة إلى أنّ التمارين الرياضية تحفز الشهية.
  • واستعمال حبوب الفيتامين مثل حبوب الزنك وحبوب زيت السمك  ولكن باتباع استشارة طبية

من المؤسف الآن تلجا الكثير من السودانيات لاستخدام حبوب لزياده الوزن أو دواء لزياده الوزن للنساء ونظرا لأن هذي الحبوب مجهوله المصدر، وغير مصرح بها من وزارة الصحة وجاءت للسودان عن طريق التهريب او انها فالأساس اغذيه بيطريه لذا قامت الفتيات بإطلاق اسماء عليه مثل الثوره بالنص،،الجيران اتخلعوا،حبوب الفواكه، حبوب الفواكة البمبية للتسمين، المسجور.

التعليقات

عفراء محمد عفراء سكره

اين اجد حبوب الجامو



تسجيل الدخول