اضرار حبوب البليلة

حبوب بليلة للتسمين

انتشرت ظاهرة استخدام حبوب التسمين في الاونه الاخيره بسكل كبير في السودان وبعض الدول.اذ ان حبوب التسمين تعطي شكل جسم جميل ومتناسق وتزيد نسبة الانوثة بالنسبة للنساء وتعطي حبوب التسمين في بداية الامر نتائج مذهلة ولكن تؤدي لاحقا الي ما لا تحمد عقباه لانها وقبل كل سي مجهولة المصدر وغير مصرح بها من وزاره الصحة وتدخل للبلدان عن طريق التهريب وفي الاصل هي هي عباره عن عقاقير بيطريه وغير صالحة للاستخدام البشري . وفيما يلي نتناول حبوب البليلة للتسمين ما لها وما عليها.

*اضرار حبوب بليلة للتسمين:-

١/تتسبب في اضطرابات الدورة الشهري.

٢/تتسبب في زيادة مفرطة في الوزن إذ أنها تكون زيادة مفرطة في الدهون بالجسم وليست في حجم العضلات.

٣/تقلبات المزاج واحيانا حالات الاكتئاب ومشاكل القلب وزيادة معدلات ضربات القلب.

تسمين وغيرها لتصحيح المفاهيم والأخطاء التي قد تقع فيها كل فتاة تستخدم تلك السموم تحت مسمي الجمال.

إقرأ ايضاً --> حبوب الحلبة الهندية للتسمين

إقرأ ايضاً --> حبوب Pima power في السودان

إقرأ ايضاً --> حبوب 30 راكب في السودان


ومن المؤسف ان حبوب بليلة للتسمين وغيرها اكتسحت سوق مستحضرات التجميل بين النساء السودانيات وعليها اقبال غير عادي ومازالت حبوب التسمين تلك الحبوب المرعبة المهدده للحياة ككل جاذبة ومحط اعجاب الفتاه السودانية. وتتضمن حبوب البليلة للتسمين محفزات الشهية القاسية علي ادوية الحساسية تتضمن هرمونرت السترويد والكورتيزون الذي تسبب زيادة في الجسم ما يعرف بمرض (الكوشني) ولديه آثار جانبية اخري محتمة. ومنذ بدءهذه الظاهرة وبدا هذا المنتج انتشاره في الاسواق كان جاذب لفئات معينة ولكن مع الوقت اصبح هوس وهدف كل فتاه شابه وحتي كبيره في السن استخدام حبوب البليلة للتسمين ولو قمنا بزيارة لمستشفيات الخرطوم نجد ان معظم الحالات ناتجة وبنسبه كبيرة عن استخدام حبوب التسمين وخاصة الفشل الكلوي والامراض الجلدية والامر كان مرتبطا سابقا ايضا مرتبط باقليات ومستويات تعليمية معينه وضعيفة لكن الان اصبح اسلوب خياة حتي للجامعيات والمتقدمات علميا وهذا ما ثبت عند اجراء عدة استبيانات ودراسات عشوائية وهذا دليل علي تفشي هذه المستحضرات الضارة وعمل اعلانات ودعايات كبيرة والترويج لها ولبث هذه السموم في جسد كل فتاة سودانية ومن الموسف اننا قد علمنا انه هنالك تجارب مؤلمة لشابات في مقتبل العمر كانت لهن تجارب مريرة .


واخيرا نحن من موقع سوق السودان نوجه رساله لكل بنات بلادنا ان لا يتجهو لاشياء كهذه ضارة للجسم بالدرجة الاولي ونأمل أن تندثر تلك الظواهر ويكون الناس اكثر وعيا وحرصا عند استخدام اي منتج.

التعليقات

خاتم المني

لابد ان تكون هنالك رقابه علي الباعه

Profile
حسابي
adsoug
أضف أعلان
Cashi
كاشي
Notfication
التنبيهات