الرئيسية المدونة

دليلك الكامل عشان تبقى استايلست الخبرة بتفرق

المشاهدات 1212

مفهوم "الموضة" ليس له حدود محددة فهو ضخم ومتعدد الأوجه يخبرك فقط ما الذي ترفضه  وماذا تقبل فالموضة موجة متقلبة من الثقافة الحديثة وعالم فريد وعلاقة متناغمة بالملابس ومن يرتديها فالموضة هي طعم المجتمع الذي يتغير بسرعة كما فإنه يعرض بصريا الواقع والأخلاق الفردية ان الموضة 2020 لا يقتصر على الملابس بل الجمال الخارجي أيضًا له جانب كبير لذى ياتي المكياج في اوائل  عناصر الموضة فان فناني الماكياج ومصففي الشعر لا يزينون حياة الشخص فحسب بل يطورون ثقافة عصرية.

الأزياء توفر فرصة لفهم شخص آخر فضلا عن الكثير ليخبر عن نفسك على سبيل المثال  تصفيفات الشعر العصرية ، الماكياج الأصلي ، الثقب ، الجسد الموشوم أو الإكسسوارات الكلاسيكية  كل هذا يمكن أن يكون مختلفًا بشكل لا يصدق  لا شيك فان معظم النساء تهتم بعالم  الموضة 2020 المتعلقة بالملابس النسائية والأحذية والإكسسوارات ومستلزمات النساء على الرغم من التنوع ،ولكن مواكبة الأمر ليس بهذه البساطة يحتاج للتسويق المستمر وفي كل المواسم او الفصول وذلك حفز المصمون   تابعوا متغيرات المجتمع والاجتهاد في خلق عالم الموضة 2020  به كل الروائع المبهجة مع مراعاة ما يلائم  سوق الشراء.

موضة 2020 ليس لها حدود محددة  فهي متعدد المجالات تبداء بالملابس الرجالية و الملابس النسائية  حيث لها صدد كبير عند اكبر بيوتات الموضه في كل انحاء العالم ابرزها باريس ومدينة  ميلانو في اطاليا حيث تعتبر هذه المدينة الاولى في عالم الموضه 2020 لانو تحتوى على المع اسماء المصميمين سواء اجانب او عرب لانها تعتبر مدينة الالهام والافكار المتميزة.

لكن السيدة السودانية لها عالم موضة خاص بها وهو (التوب السوداني) هو الزي القومي للنساء السودانيات وأشهر ما يميّز المرأة السودانية ويسمى شعبيا بـ (التُوب)كان ارتداء الثوب في المجتمع السوداني، يعتبر رمزا على بلوغ المرأة ونضجها وجاهزيتها لمرحلة الزواج. وقد أصبح اليوم، من أساسيات لباس المرأة المتزوجة. والملاحظ أن الثوب قد اندمج في الحياة العامة في السودان وفي صورة المرأة في المشهد العالمي، فأصبح دليلا على الهوية والجذور السودانية.و يتميز ايضا بطابعه الحضاري الذي ينسجم برفق مع شيمة الحياء وقيم الحشمة. مايميز التوب السوداني ، ليس فقط اختلاف أنواعه و ألوانه، بل كذلك تصاميه وأشكاله، فنجد الثوب المشجر وهو قماشا، يجمع ألواناً مختلفة في طياته وتقبل عليه النساء بكثرة، نظرا لبساطته وخفته.كما نجد كذلك الثوب السادة وهو يحوي لونا واحدا، تختلف درجة لونه وفقا للمناسبة، ومن اهم الخامات قماش التوتل حيث يعتبر سيد الاقمشة المستخدمة في صناعه التوب السوداني، ويتميز الثوب السويسري بنعومة “الفتلة” ورقة وخفة النسيج. لانه من القطن الصافي هذه بعض اسماء التواتل (توتل باريسي-توتل امازون- توتل موهوب-توتل زونق- توتل ايطالي)


كما ذكرت سابقا ان المكياج ايضا له صور ومتغيرات في عالم الموضة ل 2020 المكياج  عبارة عن ادوات تجميلية ظهرت منذ زمن بعيد ولكن تغيرات الموضة جعلت شركات المكياج تقوم بتصنيع مستحضرات تلام  وتتماشي مع الموضة وذلك لاكمال المظهر  الخارجي،قد نراى ابرز هذه المستحضرات  المتطورة خافي العيوب و وايضا مايسمى با (الكنتور) الذى به تسطيع السيدة تنحيف وجهها وانفها ولا ننسى ايضا ظلال العيون حيث انه قد تجد في العلبة اكثر من 100 لون وهذا يدل على ان للكل لون دلالة يستخدم لها.

لا ننسى ان للاكسسوارات ايضا نصيب من عالم الموضه اي ان لها دور كبير في اكمل الصورة  حيث ان السلاسل والقلادات والساعات والخواتم اشكال عديدة كل شكل يمثل فئة او ومظهر معين ، ولا ننسى سيد المعادن الذهب لان له قيمة في كل العالم وبالاخص العالم العربي حيث ارتبط الذهب عالمياً وفي أغلب الثقافات بمظاهر الزواج بداية من قبول المرأة بالارتباط و مرحلة الخطوبة انتهاء بالزواج، وعادة ما يكون خاتم الزواج مصنوعاً من الذهب دلالة على علاقة الزواج المتينة التي ستدوم دون تغيير مع مرور الوقت.


ان للسيدة العصرية مستلزمات تلبي اجتياجاتها لذلك فان عالم مستلزمات السيدات اصبح واسع من حيث انتاج ما يخص الشعر وما يخص الجسم على حدا وهذا ماجعل التجار  يفكرون في  توفير مستلزمات النساء للبيع بصورة اكبر وجني المال لان هذا المستلزمات اصبحت اكثر من مهمة للسيدات، لانها تدخل في العناية بالشعر بالزيوت والكريمات وانواعها والعناية البشرة  هناك ايضا مستلزمات السيدة السودانية الخاصة بالدخان السوداني ويعتبر كريم امديت مع الدخان ومعرفة طريقة استعمال كريم استيلا مع الدخان هي افضل كريمات تفتيح مع الدخان السوداني وهناك ايضا العطور  حيث ان العطور الباريسية  تاخذ حيز في مستلزمات النساء كذلك العطور المستخلصة من الاخشاب مثل اعواد الصندل واعواد العنبر اي ان لها صيت عالى في العالم العربي .واخيرا حبوب التسمين الكامل او الموضعي للسيدات تعتبر من الاشياء الشائعة هذه الايام ابرزها حبوب 30 راكب للتسمين.

لطالما كانت الموضة موجودة وستستمر في الوجود ، في حين أن البشرية على قيد الحياة ، لأن هذه ظاهرة راسخة! وعلاوة على ذلك ، قواعد الموضة في العالم! تعتبر دليلك  الكامل عشان تبقى" استايلست" ..الخبرة بتفرق !


التعليقات