تعرف على أسعار عقارات سوبا شرق في موقع السوق

بعيداً عن صخب المدينة الكبيرة وحركة السيارات والناس المتواصلة على مدار اليوم، تبدو مدينة سوبا شرق ملاذاً هادئاً ومتنفساً رائعاً بطبيعتها القروية والزراعية. هذه المدينة التي بدأت تحظى باهتمام متزايد بعد ربطها مع شقيقتها سوبا غرب في الضفة الأخرى من النيل الأزرق بكبري سوبا. هذا الكبرى الذي سهل من عملية التبادل التجاري ومن حركة السلع والخدمات بين المدينتين وما جاورهما. دعونا نستكشف سوية العقارات في هذه المدينة التي لها جذور ضاربة في القدم.

تُعد مدينة سوبا شرق واحدة من أعرق المدن في محلية شرق النيل، حيث كانت عاصمة مملكة علوة المسيحية، آخر الممالك المسيحية في السودان الشمالي. وتقع على الضفة الشرقية للنيل الأزرق، ويمر بها طريق الخرطوم ود مدني الجديد، ويتفرع منها طريق الشيخ الفادني، وترتبط مع كبري سوبا الجديد. وتلتقيى كل هذه الطرق في تقاطع واحد.

تضم سوبا شرق عدداً من الأحياء في مساحتها المترامية الأطراف، وهي: السلمة، والقنيعاب، والتويراب، والشقيلة، وأم عشوش، والسمرة، والمرابيع، كما تضم مجموعة من المخططات السكنية ومنها مخطط مدينة اللؤلؤ ومخطط مدينة الفاتح. وبها بها عدد من العيادات والمراكز الصحية والصيدليات، والأسواق، والمدارس، والأندية الرياضية.

أما بالنسبة لقرب مدينة سوبا شرق من الخرطوم، فتحتاج السيارة إلى 30 دقيقة للوصول إلى السوق المركزي، وإلى 45 دقيقة للوصول إلى المطار، وإلى 55 دقيقة للوصول إلى السوق العربي.

تتنوع العقارات المعروضة للبيع في منطقة سوبا شرق، فهناك الأراضي السكنية، والأراضي الزراعية، والبيوت والفلل، والمحلات التجارية. وللتعرف على أسعار هذه العقارات أخذنا جولة في موقع السوق.

بالنسبة للأراضي الزراعية، وجدنا مزرعة في وادي سوبا شرق بسعر 45 ألف جنيه. وأرض زراعية في نفس المنطقة بمساحة 10 فدان وبسعر 300 ألف جنيه. ووجدنا أيضا مزرعة في نفس المنطقة بمساحة 5 فدان وبسعر مليون جنيه. وصادفنا أرضاً زراعية بمساحة 5 فدان أسفل كبري سوبا بسعر 8 مليون جنيه.

أما بخصوص الأراضي السكنية، فلقينا قطعة أرض في مدينة الفاتح بمساحة 440 متر مربع، وبسعر 95 ألف جنيه. وفي نفس المنطقة تُعرض قطعة أرض بمساحة 420 متر مربع بسعر 275 ألف جنيه. كما وجدنا أرضاً سكنية في سوبا شرق بمساحة 420 متر مربع وبسعر 490 ألف جنيه. وأخرى في مخطط لؤلؤة الشرق بمساحة 380 متر مربع وبسعر 500 ألف جنيه.


 هناك أيضاً عدد من المنازل المعروضة للبيع في موقع السوق، وأقلها سعراً منزل "حيازة" في منطقة الحجاج بمساحة 400 متر مربع وبسعر 160 ألف جنيه، ويليه منزل آخر في منطقة القنيعاب تبلغ مساحته 375 متر مربع، ويصل سعره إلى 600 ألف جنيه. وفي نفس المنطقة هناك منزل أخر "حيازة" تبلغ مساحته 200 متر مربع، ويطلب مالكه 900 ألف جنيه سعراً له. ووجدنا أيضاً منزل "غير مشطب" على أساس "لودبيرنج" في سوبا شرق بمساحة 400 متر مربع وبسعر مليون و850 ألف جنيه. كما وجدنا 4 محلات تجارية للبيع بسعر 700 ألف جنيه.

هذه كانت أبرز الإعلانات من جولتنا في موقع السوق. وإذا أردتم معرفة المزيد عن منطقة سوبا وتأثير الكبرى الجديد على أسعار العقارات بإمكانكم الرجوع لمقال الزميلة فاطمة البلتاجي المعنون بـ (تأثير كبري سوبا علي أسعار الأراضي بالمنطقة). كما تستطيعون الحصول على بعض المعلومات الهامة عن العقارات في منطقة شرق النيل من مقال (اقرأ هذا المقال قبل أن تفكر في الاستثمار في شرق النيل) أو من مقال (تعرف على أسعار العقارات في حي الهدى بشرق النيل). أما الذين يودون الاستثمار في ولاية الخرطوم عموماً فننصحهم بإلقاء نظرة على مقال (الاستثمار في ظل تقلب أسعار العقار).

أحمد عبدالرؤوف، كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنيات


التعليقات

Profile
حسابي
adsoug
أضف أعلان
Cashi
كاشي
Notfication
التنبيهات