الرئيسية المدونة

أسعار أراضي المندرة مربع 5

المشاهدات 1829

اسعار اراضي المندرة

مخطط المندرة السكني هو من المخططات الممتازة ذات البعد المستقبلي بأسعار متميزة بتكلفتها المناسبة مع موقع استراتيجي لأن مخطط المندرة يقع مع الحدود الجنوبية لمحلية امدرمان وفي الحدود الشمالية لمحلية الطينة (ولاية النيل الأبيض) ويقع غرب منطقة جبل اولياء ويحده من الشمال مطار الخرطوم الجديد.

يتميز مخطط المندرة بالتخطيط الحديث والمساحات الكبيرة 400 و 500 متر مربع وميادين وأسواق ومدارس وشوارع 50 متر بين المربعات و20 متر داخلية وبها 36 مربع مما يجعلها مدينة متكاملة كما بها مربعات استثمارية لبنوك وشركات وجهات اعتبارية وحكومية.

أما من ناحية الأسعار فتكلفت أسعار الأراضي بالمخطط منخفضة جداً مقارنة مع أسعار الأراضي في عموم السودان فنجد سعر القطعة العادية 400 متر تباع ب 55,000 جنيه سوداني والقطعة الناصية مساحة 400 متر يتم بيعها بمبلغ 60,000 جنيه سوداني ونجد قطعة الأرض الخدمات ناصية 400 متر سعرها 65,000 جنيه سوداني، فاذا نظرنا الي الأسعار داخل المخطط مقارنة بأسعار أراضي السودان فهي أسعار تنافسية مع الموقع والخدمات، والفرق الأكبر يظهر عند المقارنة مع أراضي الخرطوم فهي تعد في متناول جميع الراغبيين في أمتلاك أراضي ذات بعد مستقبلي.

 فاذا أخذنا جولة استكشافية لمعرفة أسعار أي أراضي للبيع في السودان نجد الموقع و المساحة يدخلان في تحديد السعر مع طريقة تمليك القطعة للمشتري إذا كانت حيازة أو شهادة بحث فالقطع المعروضة للبيع في مخطط المندرة هي بشهادة بحث مع إجراءات التسجيل أيضاً فهذه ميزة أضافية لها.

نسبة لموقع المخطط المندرة السكني مربع 5 بالاخص فهو ينافس مع كل أراضي للبيع في الخرطوم بهذا الموقع مع فرق السعر الكبير جداً.

فنجد أسعار الأراضي في السودان مرتفعة جداً فهي في بعض المناطق تصل الي ملايين الجنيهات بالذات في العاصمة في الأحياء التي وزعت كدرجة أولى مثل كافوري والعمارات والسكن الفاخر في امدرمان، فجأت المخططات السكنية لتغيير النظرة العامة للعقارات بالسودان، فالتعامل المباشر مع الجهة المالكة أو عبر وكيل معتمد والأسعار الموحدة، فخروج السماسرة ساهمت في استقرار السوق العقاري عموماً في المخططات بالتحديد.

الأسعار المناسبة و القيمة الحقيقية للعقار و الأرض لم تكن هي التغيير الوحيد الذي أدخلته المخططات السكنية في عالم العقارات السودانية، فأصبحنا نجد أيضاً أراضي للبيع بالتقسيط و بذلك أصبح أمتلاك أرض في متناول كل من يرغب، وحتى نجد دخول الحكومة لدعم الشرائح الضعيفة عبر الإسكان الشعبي مستفيدن من طريقة البيع بالأقساط، وصاحبة النصيب الأكبر من البيع بالتقسيط في السودان كانت ولاية الخرطوم عبر حدودها وتداخلاتها مع الولايات اللصيقة لها ولذلك نجد أراضي للبيع في الخرطوم بالتقسيط في مواقع مميزة مع تخطيط ممتازة مع توفر جميع الخدمات بكافة الحوجات مع وصول سهل وسريع لقلب الخرطوم أيضاً، فالعقارات المباعة سابقاً كانت تفقد ميزة البيع بالأقساط و أحياناً التخطيط و عقود الملكية كذلك.



أسعار الأراضي كانت و لا تزال هي العائق الأكبر في جعل أمتلاك أراضي السودان بالنسبة لأي مواطن سوداني من الصعوبة بمكان حيث أصبحت تدخله في تخطيط و عمليات توفير طويلة المدى . أما في العاصمة ففكرة أن تكون من ملاك إحدى أراضي الخرطوم فهو الحلم بعينه لغالبية الموظفين وأصحاب الأعمال الخاصة قليلة الدخل فعندما نجد اراضي للايجار في السودان بأسعار عالية تصل الي مئات الالاف من الجنيهات، اراضي للايجار في الخرطوم بالاف الجنيهات، جعلت أسعار الأراضي في السودان تنافس أسعار العقارات في العواصم الأوربية والامريكية وأحياناً تعرض أسعار للعقار بالعملة الصعبة وبالأخص الدولار الأمريكي. وكان خيار أراضي للبيع بالأقساط غير متوفر في الفترات السابقة لمن يرغب فيه أو لا يملك خيار غيره، ومع التطور في السوق العقاري من حيث طريقة العرض ودخول التسويق الألكتروني ومثال لذلك موقع سوق السودان  Alsoug.com وانتشاره في جميع مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيسبوك و طرق التمليك الجديدة عبر الشركات الضخمة للأنشائات و التصاميم الهندسية و الهيئات الحكومية التي من مهامها توفير السكن للمواطنين عبر الشقق السكنية، فكانت المخططات هي حل جديد وخيار أساسي لأمتلاك أراضي وهي الجهات الوحيدة التي تعرض أراضي للبيع في الخرطوم بالتقسيط فكانت المنفذ لتحقيق رغبات الكثيرين من اجل أمتلاك عقار.

فالمخططات السكنية ليست مجرد مشروع للاستثمار العقاري بالنسبة للسودانين فهي صادفت حوجة وحلت مشكلة للكثيرين في توفير السكن، فهي ذات تخطيط جيد وخدمات متكاملة غيرت السوق العقاري السوداني فكان في السباق في هذه البلاد السكن عشوائياً ثم بعد ذلك يتم التخطيط. والمستندات عبارة عن حيازات به الكثيرة من المشاكل في الأجرائات القانونية، الي تخطيط قبل السكن وأمتلاك شهادة البحث الخاصة بقطعة الأرض التي أشتريتها، فكانت هذه النقلة الكبرى في السوق العقاري السوداني.

اراضي مخطط المندرة هو أحد المخططات السكنية التي تتوفر فيها كل ما يتوفر من ميزات وخدمات في المخططات السكنية.

فإذا اردت ان تبحث وتعرف اكثر عن أسعار الاراضي مخطط المندرة او اسعار الاراضي في السودان وجميع مدن السودان يمكنك فقط بالضغط علي الرابط التالي:

https://soug.sd/5y 

التعليقات