افضل اسعار الاراضي للايجار في السودان اراضي زراعية للايجار في السودان واراضي تجارية للايجار في السودان بافضل الاسعار اراضي مباني للايجار واراضي زراعية للايجار في جميع مدن السودان

اراضي للايجار في السودان تنقسم الي عدة اقسام منها اراضي مباني للايجار في السودان و اراضي زراعية  للايجار في السودان و يتم الايجار بالموسم او دورة انتاج حيواني او ما يتم ايجاره بالسنة وتتم هدذ العملية اما تأجير من اصحاب الأراضي في مواقع مستقلة او داخل مشاريع زراعية، وهناك ايضاً اراضي زراعية كايجار البساتين او المزارع المثمرة لفترات محددة. ونجد ان مدينة الخرطوم مع انها العاصمة تتوفر فيها اراضي زراعية للايجار في مناطق مثل سوبا والكدرو وغرب ام درمان، اما امشاريع التجارية الضخمة فنجدها في ولايات مثل ولاية الجزيرة والولاية الشمالية والقضارف، فمشروع الجزيرة ومشروع سندس تعد من اكبر المشاريع الزراعية في السودان.

اراضي السودان للايجار من الدول التي بها مساحات شاسعة غير مستقلة من الأراضي للايجار السودان ويرجع ذلك الي عدة اسباب منها عدم رغبة مالك الأرض في استثمارها، او أن يكون صاحب الأرض غير قادرة علي العمل فيها، ونسبة لذلك ظهرت الكثير من عروض اراضي للايجار في السودان.

الاراضي في السودان للايجار بلد ممتد ومختلف المناخات والمناطق والتضاريس. جعلت من اراضي للايجار في السودان تختلف من ولاية لولاية و من مدينة لمدينة ومن منطقة لمنطقة. وتنقسم عمليات ايجار الأراضي الي ثلاثة انواع رئيسية اراضي زراعية أو اراضي تجارية أو اراضي سكنية .

الاراضي الزراعية :

يتم الايجار بالموسم او دورة انتاج حيواني او ما يتم ايجاره بالسنة وتتم هدذ العملية اما تأجير من اصحاب الأراضي في مواقع مستقلة او داخل مشاريع زراعية، وهناك ايضاً اراضي زراعية كايجار البساتين او المزارع المثمرة لفترات محددة. ونجد ان مدينة الخرطوم مع انها العاصمة تتوفر فيها اراضي زراعية للايجار في مناطق مثل سوبا والكدرو وغرب ام درمان،


الأراضي السكنية :

هناك بعض الأراضي في المخططات الاراضي السكنية الجديدة أو داخل الأحياء القديمة . تكون خالية من المباني و تلك تكون اراضي للايجار في السودان علي طرق مختلفة في الغالب الاولي لتكون مشاتل ، و الثانية تكون مواقف للسيارات للشركات و المجمعات، وفي الأخر تكون مساحات لعرض المنتجات مثل خزانات المياه و مواد البناء او الأليات الثقيلة او المولدات الكهربائية، وغالباً ما تكون عقودات الأيجار لمثل هذه المواقع لسنوات طويلة.

الأراضي في المواقع التجارية :

وهي تكون في مواقع الأسواق الكبيرة غالباً و هذه تتحول الي مصانع مؤقته او مصانع لا تحتاج الي بناء كمصانع الطوب البلوك أو تستاجر اماكن لعرض البضائع المختلفة او مواقف للبصات السفرية او تستاجر كموقع لبضائع المخزنة مؤقتاً بغرض النقل مرة اخرى او توزيعها . و نجد ان اسواق المدن في السودان و من اشهرها الأسواق الشعبية و نجد انه في غالبية المدن السودانية هناك سوق شعبي علي الأقل في كل مدينة .

عند الرغبة في قيام اي مشروع او نشاط تجاري او زراعي او صناعي نحتاج الي اراضي للأيجار في السودان، وهنا تواجهنا مشكلة البحث و الاختيار و صعوبة الحصول علي موقع مميز و ملائم لما نريد القيام، ومن هنا تظهر فوائد المواقع الألكترونية و مساعدتها لنا و من اميز هذه المواقع موقع سوق السودان، فما علينا الا الدخول علي موقع السوق، فخيارت مثل الولاية و المدينة و المنطقة، تمكننا من تحديد خيارتنا بكل دقة و نستفيد ايضاً من التفاصيل المعروضة مثل المساحة والسعر المطلوبة والمميزات المتوفرة والخدمات المعروضة معها.

والبحث عن ما نريد من ارض ، فيمكننا ببساطة الدخول في نافذة عقارات و منها نختار ما نريد ، فنجد كل المدن السودانية و الأسعار و المواقع و التواصل المباشر مع المالك أو وكيله .

م ايضاً نجد أن الحكومة توفر اراضي للايجار في السودان واكثرها تكون اراضي زراعية داخل المشاريع الزراعية الضخمة التي تحاول بها الحكومة توفير ما تحتاجه من محاصيل  بمشاركة القطاع الخاص، واحيانا يكون هناك تمليك في بعض المناطق للارض بعد استصلاحها في فترة زمنية محددة

عمليات ايجار الأراضي في السودان تخضع لعدد من القوانين، ومن المهم معرفة هذه القوانين و الأطلاع عليها من قبل المستأجر ومالك الأرض، فالمعرفة تجعل التعامل اكثر بدون تعقيدات وكل شخص يعرف ما له و ما عليه .

 الأستثمار في مجال الأراضي هو من الخيارات المفضلة في السودان لغالبية السودانين نسبة لقلة المخاطرة و احياناً يسمى بالأستثمار الجبان فجعل هذه العقلية الاستثمارية ان الشخص يستثمر في  شراء عدد كبير من الأراضي في كافة انواعاها تجارية او سكنية او زراعية ،و بسبب هذا السلوك اصبح الخيار للمستثمرين في تلبية حوجتهم للأرض عبر الاستئجار لها ، و بذلك يضمن مالك الارض مصدر دخل مستمر بدون عمليات تجارية معقدة وحسابات الربح و الخسارة و الدخول في تكاليف اخرى كالمرتبات و الترحيل و الكهرباء ، و ايضاً تقلبات السوق .

 و مع كثرة العروض توفر للمشاريع اساس متين فاول ما يحتاجه اي مشروع هو الموقع المطلوب لقيام المشروع عليه ، و مع كثرة المشاريع الناشئة وانتشار ثقافة ريادة الأعمال و النشاطات التجارية و دخول مشاريع تربية الدواجن و انتاج اللحوم و اللألبان و زراعة الأعلاف ،  اصبحت هناك سوق كبير يبحث فيه عن اراضي للايجار في السودان.  

أعرض أقل أعرض أكثر