تطبيقات مفيدة لمستخدمي الاندرويد



تطبيقات مفيدة  لمستخدمي الاندرويد

نظام الاندرويد

نظام تشغيل الاندرويد هو نظام مجاني ومتاح لكل مالكي اجهزة اندرويد بمختلف أنواعها وصمم هذا النظام ليتناسب مع الاجهزة المتصلة بشاشات مجهزة تسمى بشاشات اللمس على سبيل المثال أجهزة الهواتف النقّالة و اجهزة الحواسيب المتحركة والثابتة بمختلف اشكالها وأجيالها 

كما لابد لنا من ذكر أنه تم تطوير نظام الاندرويد من قبل شركة جوجل بإستخدام حركات ملموسة مثل المسح والنقر كلها جاءت لتتلائم مع شاشات الهواتف بالإضافة إلى لوحة المفاتيح التي يتم من خلالها ادخال وتعديل النص كما تم تطوير أجهزة أندرويد المتنوعة التي تعمل باللمس والتي نراها في أجهزة التلفزيون والسيارات 

وايضاً نراها في ساعات اليد وتم تطوير كل واجهة من واجهات أندرويد على حسب الغرض المصّنعة من أجله مثل اجهزة الحواسيب المحمولة واجهزة الالعاب والكاميرات الرقمية والاجهزة الالكترونية الاخرى .


برنامج ترجمة جوجل للترجمة الفورية

يمكنك من خلال برنامج جوجل ترانسليت أو ترجمة جوجل ترجمة اي نص او كتابة سواء كانت مكتوبة بخط اليد او صور او حديث على هيئة نصوص مقروءة بأكثر من 100 لغة أهمها اللغتين العربية والانجليزية 

كل ذلك يتم بإستخدام تطبيق ترجمة جوجل كما يمكنك استخدام ميزة الترجمة بالكاميرا أثناء عدم الاتصال بالانترنت عبر الضغط على رمز الكاميرا ومن ثم النقر على أداة اختيار اللغة وتنزيل اللغات المراد ترجمتها ومن ثم تنزيل اللغات المراد ترجمتها .


مشغل الفيديو VLC for Android

مشغل الفيديو في ال سي عبارة عن مشغل خاص بتشغيل الافلام والبرامج والمسلسلات وكل الفيديوهات التي تحتاج الى مشغل صوت وصورة حتى تعمل ويتوفر هذا المشغل في نسخ الاندرويد المتنوعة في نسخ الحواسيب المحمولة .


Google Keep لكتابة الأفكار

مع تعدد التاسكات أو المهام اليومية التي يجب أن يقوم بها الأفراد لتنظيم جداول يومهم مع ضغوطات الحياة المتنوعة أصبح كل شخص يحتاج الى ترتيب مهامه وذهنه لترتيب الأفكار والمهام عنده وليتمكن الاشخاص من تنفيذ مهامهم المطلوبة منهم دون نسيان أي شئ منها 

لذلك أصبح تطبيق القوائم و الملاحظات جوجل كيب من أكثر التطبيقات شيوعاً في العالم وفي السودان ايضاً نلاحظ انه اصبح منتشر جداُ لأنه عبارة عن وسيلة بسيطة وسهلة لتدوين الملاحظات عليها بكل سهولة ويسر .


Pocket لقراءة المقالات بدون انترنت

تطبيق بوكيت يتميز بمميزات هامة جعلت له شعبية كبيرة بين كل تطبيقات القراءة الأخرى أهم هذه المميزات ان بوكيت يتميز بسهولة الحفظ عليه وامكانية استرجاع المقالات منه بسهولة وتخزينها تلقائياً العودة لقرائتها لاحقاً 

كما يتميز التطبيق ببساطة تصميمه وقدرته العالية على حفظ المقالات واسترجاعها من اي مكان داخل المتصفحات المختلفة كل ذلك دون الحاجة الى استخدام الانترنت .


Files لادارة الملفات من جوجل

يتميز تطبيق الملفات بإحتوائه على كل الملفات بمختلف انواعها سواء كانت تطبيقات او فيديوهات او صور او العاب كلها نجدها في فايل منفصل عن بقية التطبيقات .


Google Photos لحفظ الصور وادارتها

تطبيق جوجل فوتو او معرض الصور بإحتوائه على كل الصور الموجودة في ذاكرة الهاتف المحمول وكل هذه الصور يمكن عرضها على المعرض بمجرد ضغط زر عرض الصور وتحديد الصورة المراد فتحها .


برنامج Snapseed‏ لتعديل الصور

برنامج سناب سيد يتميز بإمكانية تعديل الصور عليه بكل سهولة دون الحاجة الى تنزيل برامج فوتوشوب لأن السناب يقوم بقص وتدوير وتعديل الصور بجودة عالية وبالدقة المطلوبة .


برنامج LastPass لحفظ كلمات المرور

يعتبر برنامج لاست باس من أهم البرامج التي يحتاجها كل من لديهم مهام كثيرة في اليوم لأن يقوم بحفظ كلمات المرور الخاصة بهم وتخزينها حتى لا يتعرض الشخص لنسيان كلمة المرور الخاصة به .


برنامج Microsoft Office Lens لتصوير المستندات

برنامج مايكروسوفت اوفيس لينس من اكثر البرامج المهمة لتصوير المستندات ويمكن تنزيل التطبيق من خلال موقع جوجل بلاي .


مزايا موقع سوق السودان

يمكنك من خلال موقع سوق السودان التعرف على كل المعلومات المهمة التي تتصدر قوائم البحث لدى محركات قوقل مثل معرفة اسعار التلفونات في السودان كهواتف سامسونج للبيع في السودان وهواتف شاومي في السودان والتعرف على تلفونات للبيع في السودان من خلال التعرف على عروض الهواتف المتوفرة في ابلكيشن موقع سوق السودان.


Comments