الرئيسية المدونة

اسعار الآليات الثقيلة في السودان

المشاهدات 2967

الآليات الثقيلة هي كافة المركبات والمعدات المتحركة التي تستخدم في أغراض بعينها كالتشييد والأعمال الإنشائية المختلفة، والأعمال الهندسية، وأعمال البناء، بالإضافة لأغراض وأعمال الحفر والتعامل مع التربة، والأنقاض، والصخور؛ كما أن استخدامات الآليات الثقيلة يمتد حتى مجال التعدين والبحث عن المعادن، ومجالات الجيلوجيا، والآثار. إن الآليات الثقيلة جميعها في هذا الوقت تعتبر معدات، أو مركبات، تعتمد في حركتها على أنظمة القيادة الهايدروليكية.

إن أهم متطلبات تنمية الأرض وإعمارها يجب أن تشتمل على البناء والتشييد فضلاً عن التعدين كنشاط إقتصادي. في بلد مثل السودان، يمتد على مساحات شاسعة من الأرض، شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً؛ تتنوع فيه طبيعة الأرض، والمناخ، والغطاء النباتي – يمكننا أن نرى ان أراضي السودان تتطلب الكثير من الآليات الثقيلة للعمل على تنميتها وتعميرها بالمساعدة في إنجاز المهام التي تتطلب تدخلاً (ثقيلاً).

بعض اعلانات معروضة في Alsoug.com :

          المعدات والآليات الثقيلة، في جوهرها، تعتبر آلية صنعها الإنسان لينجز بها أعمال لا يقوى بقوته العضلية إنجازها. فلما كانت الآليات الثقيلة كفيلة بالحفاظ على الوقت والجهد، تم إستعمالها بشكل واسع في مجال الزراعة. أراضي السودان الخصبة التي تُزرع تحتاج للكثير من الآليات الثقيلة الزراعية التي من شأنها رفع الإنتاج وتجويده. تأتي أهمية الآلات الثقيلة التي تعمل في مجالات الزراعية كونها أداة فعالة في دعم حركة الإنتاج بشكل كبير حيث تقوم بتوفير الوقت الكثير والجهد الذي يبذلك المزارعون بأياديهم.


كما أنه يجدر الإشارة أن الآليات الثقيلة في السودان يتم إستخدامها على نطاق واسع في عمليات الإنشائات والبناء للمنازل السكنية، والوحدات المختلفة المخصصة للسكن من عمارات، وأبراج وفلل. كما أن المشاريع الزراعية الكبيرة في المناطق الزراعية المختلفة في السودان تعتمد بشكل كبير على أنظمة الزراعة الحديثة والتكنولوجيا الزراعية الحديثة التي تتطلب استخدام الآليات الزراعية المختلفة. كما أنه شمالاً في مناطق الولاية الشمالية، وولاية نهر النيل، يتم إستخدام الآليات الثقيلة بكثافة نظراً للنشاط الكبير لعمليات التنقيب عن الذهب وعمليات التعدين المختلفة. يتم إستخدام الآليات الثقيلة المختلفة في عمليات الحفر وعمليات نقر التربة والتعدين المختلفة.

تتوفر الكثير من الماركات والشركات المختلفة التي تقوم بإستيراد الآليات والمعدات الثقيلة المختلفة إلى السودان حسب إحتياجاته منها. يعتبر سوق الآليات الثقيلة في السودان سوقاً كبير، ممتد في مختلف مدن وولايات السودان المترامية. يوجد لدى موقع السوق السوداني تشكيلة واسعة من مختلف الآليات الثقيلة.


التعليقات