الرئيسية المدونة

نظرة على أسعار الشقق في موقع السوق

المشاهدات 8186

شراء بيت الأحلام أصبح حلماً للكثيرين لغلاء أسعار البيوت والفلل، ولكن شقة الأحلام قد تكون قريبة للواقع مع أسعارها الأقل بفارق كبير في بعض الأحيان. وفي هذا المقال سنأخذكم في جولة عبر إعلانات موقع السوق للتعرف على أسعار الشقق المعروضة للبيع في أنحاء الخرطوم المختلفة.

قرار شراء الشقق مثله مثل قرار شراء البيوت والفلل، فهناك بعض الأمور التي يجب أن يضعها المشتري عين الاعتبار، ومنها ازدهار المنطقة بحركة الانشاءات وحركة السكان. أما توفر الخدمات فهو أمر يسهل من حياة المشتري مستقبلاً، مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية والمنتزهات، وتوفر التصريف الجيد في فصل الخريف. كما أن من المهم كذلك التأكد من مستوى الأمان في المنطقة. وللاطلاع أكثر في هذا الموضوع يمكنكم مراجعة مقالنا السابق بعنوان "الاستثمار في ظل تقلب أسعار العقار"

تختلف إعلانات الشقق المعروضة للبيع في موقع السوق. ولكن أغلبها يتركز في الخرطوم وبحري. وهنا ننقل لكم بعض الإعلانات التي أثارت اهتمامنا.

في منطقة يثرب بالخرطوم مربع 7 وجدنا شقة للبيع في الطابق الثاني مكونة من 3 غرف وحمامين ومطبخ مركب و"بلكونة" شرفة شمالية بمساحة 120 متر مربع وبمبلغ 1.5 مليون جنيه سودان. وبنفس السعر كذلك وجدنا شقة قريبة في منطقة الشجرة مربع 8 في الطابق الثالث، وتتكون من غرفتين وحمامين وصالة ومطبخ.

هناك أيضاً شقة في بري اللاماب (مواجهة شارع النيل) في الطابق الثالث "محارة"، ومكونة من غرفتين وحمامين و"بلكونتين" وصالة بمساحة 153 متر مربع، وبسعر 1.8 مليون جنيه. أما بالنسبة للشقق الأغلى من ذلك فوجدنا شقة في النزهة في الطابق الثاني، مكونة من غرفتين وصالون وحمامين وصالة ومطبخ، بمساحة 171 متر مربع. وبسعر 2.35 مليون جنيه، وهناك شقة في المجاهدين في الطابق الثاني، ومكونة من 3 غرف وحمامين وصالة، بمساحة 138 متر مربع، وبسعر 2.75 مليون جنيه. وكذلك توجد شقة في العمارات شارع 15 مكونة من 3 غرف، وموجودة في برج تتوفر فيه المصاعد الكهربائية "أسانسيرات" والمولدات الكهربائية بسعر 100,000 دولار* أي ما يعادل 3.38 مليون جنيه.

في بحري وجدنا شقة أرضية في الحلفايا اللاسلكي مربع ١٠ قيد الإنشاء بسعر 850 ألف جنيه، ووجدنا شقة في حلة خوجلي في الطابق الأول "محارة" مكونة من 3 غرف وصالة وحمامين وبلكونتين، بمساحة 140 متر مربع، وبسعر 1.4 مليون جنيه. وهناك شقة في كوبر الواحة في الطابق الثاني، ومكونة من 3 غرف وصالتين وحمامين ومطبخ و"بلكونة" بمساحة 120 متر مربع، وبسعر 2.6 مليار. وكذلك شقة في الشعبية (بالقرب شارع الزعيم الأزهري) موجودة في الطابق الأول، ومكونة من 3 غرف وصالون وصالة و3 حمامات و"بلكونتين" بسعر 90,000 دولار* أي 3.042 مليون جنيه.

هناك أيضاً عدد من الشقق المعروضة للبيع في مصر، وأبرزها شقة في مدينة ستة أكتوبر في الطابق الرابع ومكونة من 3 غرف وصالة وحمامين ومطبخ بسعر مليون جنيه مصري* أي 1.91 مليون جنيه سوداني، ووجدنا شقة في حي المعادي في القاهرة، موجودة في الطابق الثاني، ومكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بمساحة 130 متر مربع وبسعر 1.151 مليون جنيه.

هذه كانت جولتنا للتعرف على أسعار الشقق في موقع السوق، وبإمكانكم مشاهدة جميع الإعلانات في تصنيف عقارات-شقق للبيع

سعر صرف الدولار في السوق الموازي بالنسبة للجنيه السوداني: 1 دولار = 33.8 جنيه

سعر صرف الجنيه المصري في السوق الموازي بالنسبة للجنيه السوداني: 1 جنيه مصري = 1.91 جنيه سوداني

أحمد عبد الرؤوف، كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنية.


التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات