الرئيسية المدونة

نظرة على أسعار التليفزيونات والشاشات في موقع السوق

المشاهدات 17681

رغم أن الهواتف الذكية أصبحت مثار اهتمام جميع أفراد العائلة، إلا أن التليفزيونات بشاشاتها العملاقة ما زالت تحظى بنصيبها من الاهتمام كذلك. وفي غرفة المعيشة على الأخص، أو عند الأطفال والشباب مع ربطها بأجهزة اللعب كالـ Xbox والبلاي ستيشن. وفي هذا المقال سنأخذكم في جولة عبر صفحات موقع السوق للتعرف على أسعار التليفزيونات والشاشات.

تتميز بعض التليفزيونات عن البقية بحصولها على مواصفات حديثة وحصرية. مثل دقة الوضوح العالية 4K أو UHD، أو نظام التشغيل الذكي Smart TV، أو الانحناء في سطح الشاشة Curved Display، أو كذلك بحصولها على إضاءة خلفية عضوية براقة OLED. ولكن قد لا تكون هذه المميزات موضحة بالتفصيل في معظم الإعلانات في موقع السوق، على العكس من مقاس الشاشة الظاهر في كل الإعلانات تقريباً. فهو الأكثر أهمية. وكلما كبر المقاس كان ذلك أفضل، فلا أحد يشتكي من كبر مقاس الشاشة.

أما بالنسبة للماركات المتوافرة، فهي متنوعة، ولكن أبرزها شركة LG وسامسونج، وتتميزان بوجود وكلاء وموزعين لهم في معظم ولايات السودان. لدينا أيضاً شركة دانسات السعودية، وهي متواجدة في معظم المقاسات وبأسعار تنافسية، وهناك أيضاً شركات مثل سوني، وشارب، وسكايلاين وATA، ويورو ستار. لكنها لا تشكل الأغلبية من المعروض في موقع السوق.


نأتي للحديث بالتفصيل عن أسعار التليفزيونات والشاشات، ونبدأ بالأصغر حجماً ثم الأكبر. ويجدر بالذكر أن معظم هذه الشاشات هي جديدة وغير مستعملة.

تعتبر فئة التليفزيونات والشاشات الأصغر مقاساً عن 30 بوصة هي الأكثر اقتصادية لسعرها المنخفض المقدور عليه، لدينا تليفزيون إل جي مقاس 21 بوصة بسعر 3,000 جنيه، كما لدينا تليفزيون من شارب بمقاس 20 بوصة وبسعر 2,500 جنيه. وهناك أيضاً تليفزيون من سامسونج بمقاس 24 بوصة بسعر 6,500 جنيه.

مقاس 32 بوصة هو من أكثر المقاسات شيوعاً للشاشات، ومن خلال بحثنا في موقع السوق وجدنا عدة أنواع وبأسعار متقاربة. فهناك شاشة ATA بسعر 7,000 جنيه، وشاشة دانسات بسعر يتراوح من 7,200 إلى 7,800 جنيه، وشاشة إل جي LG بسعر 9,900 جنيه.

في مقاس 40 بوصة وجدنا شاشة دانسات بسعر 11,800 جنيه، وشاشة سامسونج بسعر 13,000 جنيه، أما بالنسبة لمقاس 42 بوصة فلدينا شاشة إل جي LG شبه جديدة بسعر 13,500 جنيه. وهناك أخرى جديدة بسعر 15,500 جنيه. هناك أيضاً مقاس 43 الأكبر حجماً قليلاً، وفيه وجدنا تليفزيون إل جي الذكي Smart بسعر 16,500 جنيه.

قد لا يكون مقاس 43 بوصة كافياً للبعض، ولذلك هناك أحجام أكبر من ذلك، فمقاس 50 بوصة هو شائع أيضاً، لكنه أغلى تكلفة، حيث أن أرخص شاشة في هذه الفئة هي شاشة دانسات التي يبلغ ثمنها 16,500 جنيه. وتزيد عنها شاشة يوروستار التي تُعرض للبيع بسعر 19,000 جنيه. أما الشاشة الأغلى فهي شاشة سامسونج بسعر 21,000 جنيه.

في مقاس 55 بوصة وجدنا تليفزيونين ذكيين من إل جي LG الأول بسعر 28,000 جنيه، والثاني بسعر 38,000 جنيه لاحتوائه على شاشة 4K عالية الوضوح. أما بالنسبة لمقاس 65 بوصة العملاق فوجدنا شاشة دانسات بسعر 30,000 جنيه.

هذه كانت نظرة عامة على بعض الإعلانات للتليفزيونات والشاشات في موقع السوق. وإذا أردتم معلومات أكثر، بإمكانكم الرجوع إلى مقالنا عن التلفيزيونات في العام الماضي.

أحمد عبد الرؤوف، كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنيات

 

التعليقات