مقارنة التكيفات في السودان

يعتبر موقع السوق دوت كوم من المواقع الالكترونية الهامة  لعرض جميع الاجهزة  الكهربائية  وأجهزة التكييف والتبريد؛حيث تتوفر من خلالة  جميع أنو ع المكيفات على اختلاف ماركاتها وشركاتها، كما انه يعطي كل التفاصيل المتعلقة بها  وتوضيح أسعارها حسب النوع والحجم.للمكيفات العديد من أنواع عديدة  حسب النوع والشكل والشركة سواء كان مكيف يعمل بالماء أو مكيف يعمل بالغاز أو الكهرباء كالجنرال أو الاسبليت.

إليكم بعض المقارنات والفروقات بين المكيفات من حيث النوع والوظيفه والتركيب:

*مكيف النافذة او ( الشباك):

يتميز هذا النوع بالحجم الصغير والسعر المناسب والسهولة ف التركيب إلى حد ما حيث يتكون المكيف  من قطعة واحدة؛ عبارة عن هيكل حديدي او بالستيكي يحتوي بداخله الئ  مورحة او جهاز اخر يسمى بالقلاب وهو من يقوم بتحريك الهواء من ساخن الى بارد اثناء قيام الطلمبة برفع الماء ورشها عبر المواسير الموصولة بها على القش الموجود عي الهيكل الخارجي ،لتركيبة يحتاج الفرد لتثبيته على  إطار بجانب النافذة ومن الممكن اضافة حامل أو قاعة خارج النافذة لتحمل وزن المكيف.

*افضل خيارات في هذا النوع من المكيفات هو مكيف نسمه الذي بعمل بالمروحة والذي تبداء من اسعاره 90,000 جنية سوداني الى 130,000 جنيه وايضا ومكيف الجزيرة الذي يعمل بالقلاب 100,000 جنيه سوداني الى 130,000 جنيه سوداني.

*مكيف اسبليت:

يتكون هذا النوع من وحدتين حيث يتم تثبيت واخدة خارج المنزل والتي تحتوي على محرك المكيف وبعض الأنابيب ذات الشكل الحلزوني التي تقوم بالتخلص من الحرارة بالاضافه إلى مروحة بينما تحتوي الوحدة التي يتم تثبيتها داخل المنزل على صمام لتمدد وبعض الأنابيب الحلزونية المراوح التي تعمل على دفع الهواء البارد داخل المنزل ورغم أن هذا النوع من المكيفات يتصف بالصعوبه في تركيبه خاصة الجزء الخارجي منه إلا أنه يتمتع بقدرات تبريدية عاليه وقادر على تبريد مساحات مختلفه. كما أنه يتميز بالهدوء عند التشغيل وذلك لتواجد المحرك الخاص بالتكيف في الوحدة التي يتم تركيبها خارج المنزل.

*افضل خيارات في هذا النوع من المكيفات الذي يعمل بالهواء هو مكيف ماركة الي جي تتراوح اسعاره من 150,000جنيه سوداني و 230,000 جنه سوداني، وايضا مكيف ماركة شارب تتراوح اسعاره ايضا من 179,000 جنيه سوداني و185,000 جنيه سوداني .


*المكيف المتنقل.

لا يحتاج هذا النوع من المكيفات لأي تركيبات أو تجهيزات خاصه لاستخدامه كما هو الحال مع بعض أنواع المكيفات الأخرى. وهنالك العديد من انواع المكيفات الأخرى تعمل بالثلج والماء.. حيث أن بعضها يعمل بالفريون. ورغم أن جهاز المكيف يحتوي على بعض المزايا مثل الشكل الأنيق والقدرة على التبريد حتى 17 درجة مئوية وتغطية غرف بمساحات تصل إلى 16 م/2 الا انه يوجد به بعض العيوب على المشتري أن يكون على درايه بها قبل الشراء مثل ضروره وجود فتحة أو نافذة في الغرفه لوضع الماسورة الخاصه بالمكيف والتي تساعد على تصريف الحراره..كما أن استهلاكه للكهرباء لا يقل عن عن اجهزه المكيفات الأخرى.

*افضل خيارات في هذا النوع من المكيفات هو مكيف ماركة كروان 77,000 جنيه سوداني تتراوح اسعاره من 870,000 جنيه سوداني و230,000 جنه سوداني، وايضا مكيف ماركة اسكاي تتراوح اسعاره ايضا من 75,000 جنيه سوداني و82,000 جنيه سوداني.

*المكيف المركزي.

يعتبر هذا النوع من المكيفات هو الخيار الأفضل للشركات والمنازل الكبيرة، ويعتمد المكيف المركزي في عمله على مجموعة من القنوات والتي تقوم بعضها بالعمل على توزيع الهواء البارد لجميع مناطق المنزل أو الشركة، بينما هناك قنوات أخرى والتي تعمل على سحب الهواء الساخن، ويتمتع هذا النوع من المكيفات ببعض المزايا مثل سهولة التحكم، حيث يمكن فصل المكيف عن الغرف أو المناطق الخالية بسهولة، بينما من أهم عيوبه هو حاجته لترتيبات كثيرة للقيام بعملية التركيب، كما أن استهلاكه للكهرباء ربما يكون مرتفعاً بصورة نسبية.

 يمكنك ان تعرف اكثر عن التكيفات في السودان من خلال الضغط علي مكيفات للبيع في السودان

بعض اسعار المكيفات في السودان 2021 من موقع سوق السودان :

  • مكيف سامسونج 18 الف وحدة بسعر 200.000 جنيه سوداني بشارع الحرية و توصيل مجاني داخل الخرطوم  .
  • مكيف ابسال  6 الف وحدة  متحرك بسعر105,000جنيه سوداني.
  • مكيف اسبلت جنرال  12 الف وحده بسعر 150,000  جنيه سوداني.
  • مكيف اسبلت جنرال  12 الف وحده بسعر 150,000  جنيه سوداني.

التعليقات

Profile
حسابي
adsoug
أضف أعلان
Cashi
كاشي
Notfication
التنبيهات