الرئيسية المدونة

ما هي أكثر 5 سيارات مبيعاً في موقع السوق؟

المشاهدات 27191

سيارات هيونداي للبيع في السودان


إذا كنتم تبحثون عن سيارة مستعملة للبيع فقد يساعدكم هذا المقال في تضييق عدد الخيارات المتاحة أمامكم، حيث جمعنا لكم أكثر 5 سيارات تم الإعلان عنها في موقع سوق السودان. و قد تكونوا عرفتم بعض هذه السيارات لتواجدها المكثف في مدن السودان المختلفة، و تفضيلها من قبل المستهلكين لبعض مميزاتها المناسبة لهم.

سنستعرض معكم هذه السيارات حسب ظهورها في الموقع من الأقل إعلاناً إلى الأكثر إعلاناً.

5- ميتسوبيشي لانسر

السيارة الخامسة معنا هي ميتسوبيشي لانسر، و هي صالون يابانية استخدمت بكثرة من قبل الأجهزة و المؤسسات الحكومية مثل الشرطة، و هذا ما سهل من صيانته لدى الكثير من الورش، كما سهل من توافر قطع غيار السيارات غيارها عبر الوكيل الرسمي شركة دال للسيارات، وعبر متاجر قطع الغيار الجديدة و المستعملة.

و لانسر هي سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود مع محركها الصغير المكون من 4 بساتم، كما أنها ذات اعتمادية عالية تتمثل في قلة أعطالها و طول أعمار قطع غيارها، ما يجعلها خياراً مناسباً للذين يفضلون راحة البال فيما يخص الصيانة.

و رغم توفر قطع الغيار لهذه السيارة، إلا أنها تظل غالية الثمن بالمقارنة مع منافساتها، و لعل هذا ما جعلها تتأخر في هذه القائمة إلى المركز الأخير.


سيارات هيونداي في الخرطوم

4- هيونداي كليك

"الكليك" هي من السيارات المرغوبة بشدة من قبل المستهلكين رغم توقف إنتاجها في 2011 و استبدالها بـ i20. و هي مليئة بالعديد من المواصفات و التجهيزات المختلفة والمميزة في فئتها، خاصة وأنها أُطلقت لعدد من الأسواق العالمية الكبرى.

استُخدمت هيونداي كليك كذلك من قبل الأجهزة و المؤسسات الحكومية في السابق مثل لانسر. حيث تتوافر قطع غيارها عبر وكيل هيونداي الرسمي شركة البربري الهندسية، بجانب متاجر قطع الغيار الجديدة والمستعملة المنتشرة في أرجاء السودان.

و نسبة للطلب الكبير عليها حافظت هذه الهاتشباك الصغيرة على قيمتها السوقية التي تواصل في الارتفاع للموديلات الحديثة منها. أما الأمر الذي أثار استغرابنا فهو اختلاف السعر الكبير بين "الكليك" و "القيتز"، و هما سيارة واحدة في نهاية المطاف، مع بعض الاختلافات البسيطة في المواصفات التي لا تُبرر فرق السعر الكبير.


سيارات تويوتا للبيع في السودان


3- تويوتا كورولا

كورولا تحمل سمعة تويوتا الذهبية في الاعتمادية و قلة الأعطال، فهي بذلك أكثر من مناسبة للاستخدام في السودان مع تحديات الطريق و الظروف المناخية الصعبة.

كورولا هي من السيارات التي تُباع في معظم الأسواق العالمية، و لها سمعة جيدة في أسواق منطقة الشرق الأوسط القريبة من السودان. و تتوفر قطع غيارها لدى الوكيل الرسمي السهم الذهبي بجانب توفرها في متاجر قطع الغيار الجديدة و المستعملة.

تحتفظ تويوتا كورولا بقيمة سوقية عالية حتى بعد استعمالها لفترة طويلة. وأحد الأمثلة على ذلك هو سعر موديل 2007 الذي يفوق سعره سعر موديل 2008 الأحدث و المختلف بالكلية. كما أن سعرها مستعملةً أغلى من منافساتها لنفس الموديل مثل لانسر على سبيل المثال، و هو أمر جيد لمن يود بيع سيارته لكنه أمر صعب على من يود الشراء للمرة الأولى مع التكلفة المبدئية العالي

2- هيونداي توسان

حلت هيونداي توسان في المرتبة الثانية لأكثر السيارات المعلن عنها في الموقع، فهي سيارة من فئة الكروس أوفر، و يعني ذلك بأنها تجمع بين ميزات سيارات الـ SUV الكبيرة الحجم مثل "سيارات تويوتا اللاندكروزر"، و بين السيارات الصغيرة مثل "سيارات الإلنترا"، و بذلك فإنها تحصل على ارتفاع أعلى عن سطح الأرض و قدرات مناسبة في الطرق الوعرة، و فوق ذلك كله كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

توسان من السيارات التي تميزت في فئتها، خاصة و أنها تأتي بمواصفات و تجهيزات عالية مقارنة بقيمتها و منافساتها، مثل فتحة السقف البانورامية، و المقاعد الأمامية الكهربائية بخاصيتي التهوية والتدفئة، و النظام الترفيهي المتطور الذي يدعم اتصال الهواتف الذكية بطرق مختلفة.

تتوفر توسان في السوق السوداني بمحركات تعمل بالبنزين في أغلب الأحيان، لكنها تأتي أيضاً بمحركات ديزل، و تحتاج الأخيرة تلك إلى عناية خاصة حتى لا تتعطل بصورة دورية. و لا يعني ذلك بأن الفئات المزودة بمحركات البنزين لا تحتاج إلى عناية أيضاً، فمع سخونة الأجواء و وعورة بعض الطرقات تتعطل الكثير من المكونات الاستهلاكية، و لذلك من المهم الإلتزام بجدول صيانتها الدورية.



1-  هيونداي أكسنت

المرتبة الأولى تذهب لهيونداي أكسنت كأكثر سيارة أُعلن عنها في موقعنا، و هي بلا شك واحدة من أكثر السيارات تواجداً في طرقات الخرطوم إما كمركبة خاصة أو مملوكة لأحد الجهات و المؤسسات، فهي تُجمّع في السودان عبر شركة جياد منذ جيلها الثاني و حتى الآن. كما أن سعرها المنافس جعلها مقصداّ للكثير من المستهلكين.

و بجانب السعر المنخفض تميزت أكسنت بتصميمها الأنيق و الجميل في جيلها الأخير، و باستهلاكها المنخفض للوقود، و سهولة استخدامها، و صيانتها كبقية سيارات هيونداي.

هذه كانت أكثر 5 سيارات تم الإعلان عنها في موقعنا سوق السودان، بإمكانكم التعرف عليها و أكثر عبر تصنيف سيارات في الرابط التالي: 

لتعرف على خيارات اخرى للسيارت اضغط هنا


التعليقات