الرئيسية المدونة

فساتين الزفاف

المشاهدات 4437

 اسعار فساتين الزفاف في السودان

قبل عام 1840 ما كان في عروس في المجتمعات الأروبية بتهتم تظهر بصورة محددة يوم زفافها، لغاية ما ظهرت الملكة فكتوريا يوم زفافها لابسه فستان أبيض. ومن الزمن داك بقت الموضة السائدة لفستان الزفاف اللون الأبيض برغم محاولة المصممين أدخال ألوان أخري في تصاميمهم بس بيفضل الأبيض ملك الليلة.

العروس السودانية بتحاول دائماً تتبع الموضة العالمية في أختيار فستان ليلة العمر، ومتابعة الموضة ما بتعني بس الشكل والتفصيل بتاع الفستان وأكسسواراته. بل بتعني كمان أنها لازم تختار بعناية الفستان لأنه ممكن يخليها أجمل الجميلات وممكن يبرز تفاصيل وعيوب في جسمها وبالتالي ممكن يجردها من ثقتها بنفسها.

كل ما فستان العروس كان بيرضي متطلباتها والشكل الحابه تظهر بيه كل ما كان سعر الفستان سواء كان شراء أو إيجار بيبقي هو الفاصل في المرحلة دي. في مقالنا اليوم عملنا أستطلاع علي أسعار فساتين الزفاف حول العاصمة وأخدنا أراء المعلنين عندنا عن أسعار فساتين الزفاف الموجودة في السوق وكيفية أختيارها عند الطلب.

أم أمجد ذكرت أنه العروس السودانية مؤخراً أصبحت تميل للبساطة في فستان الزفاف، فكل ما كان الفستان قليل التطريز كلما زاد الطلب عليه، لانه بريح العروس من وزن الفستان وبخليها تتحرك بسهولة. وأضافة كمان أنه العرائس أصبحن يميلن للفستان الفيه أكمام ولغوا موضة بلوزة (الكارينا) وزاد الطلب علي فساتين المحجبات. أما الانسة سماهر فذكرت أنه فستان زفافها قامت بتفصيله وأختيار القماش ونوع التطريز بنفسها علشان تطل بالمظهر النفسها تكون بيه وأستعانت بخبير في التفصيل وصممته خارج السودان. مدام سهي الكانت تملك محل لفساتين الزفاف وحالياً تعرض الفساتين للبيع في موقع السوق، ذكرت أن أختيار الفستان يتم حسب موضة السنة وبتعمل مسح للسوق تشوف أراء العرائس في الفستان وذكرت أنه العرائس أبتعدن عن موضة الفستان بدون كتف (استرابلس) وأصبحن يميلن للفساتين البتتناسب مع المحجبات.


أما فيما يتعلق بأسعار فساتين الزفاف فهي تختلف حسب نوع فساتين الزفاف (تركية أو أمريكية) وتبدأ أسعار الايجارات من 2.000 جنيه الي 10.000 جنيه, أما البيع فيختلف حسب التصميم، نوع القماش المستعمل والتطريز ويصل أحياناً الي 10.000 جنيه. في السودان بدأت بعض مصممات الأزياء الاتجاه لتصميم فساتين الزفاف حسب الطلب وتظهر تصاميمهن حس عالي بالموضة العالمية ومتابعة لكل ماهو جديد في مجال أزياء الزفاف من أقمشة رغبة العروس وأنواع الاحجار المستخدمة في تطريز الفستان، وكمان الأكسسوارات المكملة ليه. وعند السؤال بصورة عامة عن الفستان المصمم حسب الطلب تم التوضيح أنه أحياناُ بيبدأ من 8.000 جنيه سوداني وبيكون مملوك للمصممة. يعني نفس تفصيلة فستان الزفاف المؤجر بس الفرق بيكون أنك يا عروستنا لبستي فستان مصمم ليك شخصياً.

مقالنا اليوم كان لجزء بسيط من تاريخ فساتين الزفاف وكيفية الاختيار لعروستنا الحلوة، ومعرفة أراء المعلنيين في موقعنا عن كيفية أختيار الفستان والمطلوب في السوق السوداني. وأكيد يا حواء الجميلة مقالاتنا ما ح تقيف علي كدا وح نستمر في تنويرك بكل جديد في عالم الموضة والأزياء والمكياج فقط علي موقع السوق السودانى.

التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات