الرئيسية المدونة

تعرف على أسعار العقارات في حي الهدى بشرق النيل

المشاهدات 19864


لا تخلو محلية شرق النيل من الأحياء المميزة. ومنها حي الهدى النموذجي الواقع في واجهة المحلية ملاصقاً لكبري المنشية ومتصلاً بأهم الطرق الرئيسية في ولاية الخرطوم. إنه حي جاذب للاستثمار والسُكنى. دعونا نتعرف على أسعار العقارات فيه عن قرب في هذا المقال بالاستعانة بإعلانات موقع السوق.

يتكون حي الهدى من 14 مربع سكني، ويجاور حي الفيحاء وحي الجريف الشرق، ويتصل بشارعي القذافي وقري الدائري من الشرق، وبشارع أم دوم من جهة الغرب، ويبعد بمسافة 14 كم عن كبري سوبا الجديد، وبمسافة 10 كم عن مطار الخرطوم الدولي. وتتوفر فيه عدد من المراكز الخدمية مثل مستشفى شرق النيل النموذجي ومركز الفحص الآلي للسيارات، بالإضافة إلى مجموعة من المراكز التجارية الكبرى وأجهزة الصراف الآلي. كما تقع بالقرب من حي الهدى كلية الجريف شرق التقنية التابعة لجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وكلية المنهل للعلوم.



تعتبر أسعار الأراضي في حي الهدى أغلى من مثيلاتها من الأحياء المجاورة في شرق النيل. حيث يبلغ سعر قطعة أرض عادية في مربع 14 600,000 جنيه سوداني، وفي مربع 11 يبلغ سعر قطعة الأرض مساحة 320 متر مربع 650,000 جنيه. لكن ترتفع الأسعار بشكل كبير في بعض المربعات المميزة، مثل مربع 7 الذي تزيد فيه سعر قطعة أرض بمساحة 400 متر مربع عن 2 مليار جنيه سوداني. أما في مربع 4 وجدنا قطعة أرض ناصية مساحتها 400 متر مربع بتكلفة 2,850,000 جنيه سوداني.



بالنسبة للبيوت والعمارات، وجدنا بيت في مربع 7 بمساحة 400 متر مربع، يحتوي على طابق واحد مكتمل مع إمكانية بناء 4 طوابق أعلاه بسعر 6.5 مليون جنيه سوداني، وهناك أيضاً عمارة قريبة في المواصفات في مربع 3، مكتملة البناء للطابقين الأرضي والأول بسعر 7.7 مليون جنيه. كذلك توجد عمارة مؤسسة لأربعة طوابق بسعر 6.2 مليون جنيه سوداني.



هذه كانت نظرة لبعض الإعلانات عن العقارات في حي الهدى بشرق النيل، وإذا أردتم التوسع أكثر في أحياء شرق النيل بإمكانكم الاطلاع على المقال الذي أعددناه في العام الماضي بشأن الاستثمار في منطقة الشرق النيل. وكذلك تستطيعون الاستفادة من مقالنا السابق بعنوان "الاستثمار في ظل تقلب أسعار العقار" لأخذ فكرة جيدة عن الاستثمار في العقار في ولاية الخرطوم على العموم.

أحمد عبدالرؤوف، كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنيات

التعليقات

الخبير العقاري

يعتبر حي الهدى بشرق النيل افضل وارقى الاحياء والاكثر طلبا للسكن بالمنطقة

الخبير العقاري

للمزيد من المعلومات عن حي الهدى وعقارات شرق النيل يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني من هنا https://www.exaqr.com/