بلاي ستيشن للبيع في السودان

الترفيه هذه الأيام من أولى أوليات الناس هذه الأيام نسبة للاحداث التي تمر هذه الأيام علي العالم من الحجر المنزلي نسبة لجائحة كورونا التي تمر علي العالم هذه الأيام. و تشكل الألعاب الألكترونية نسبة كبيرة من الترفيه علي الناس في هذه الفترة.

و بسبب هذه الحوجة للترفيه نشط سوق الترفيه الألكتروني وعادت أسعار الألعاب الألكترونة الي سابق عهدها. ومن اشهر أجهزة الألعاب الألكترونية البلاي ستيشن من شركة سوني اليابانية . وكانت انطلاقتها قبل 25 عام باصداراها بلي ستيشن 1 بمواصفات معالج 32 بت مع اعتماده علي مشغل أقراص مدمج لتشغيل الألعاب وهو أول جهاز العاب يعمل علي السي دي مع يد تحكم متصلة مع الجهاز بها 4 ازرار للتوجيه و 4 ازرار للتحكم بمنظور شخصي في اللعبة و زران للتحكم في اللعبة وهما استارت و سلكت و 4 ازرار تكم خلفي و مع  اهتزاز  وكان خطوة عملاقة في عالم العاب الفيديو في حينه و من أشهر الألعاب كان تيكن 3 و و دريفر و لعبة كرة القدم وينينق الفين 3، وكانت أسعار الجهاز متناسبة مع كل المكانيات المتوفرة فيه في تلك الفترة.

 تواصلات صادارات البلي ستيشن و تم اصدار جهاز بلي ستيشن 2  بمواصفات وحدة معالجة 128 بت بسرع تصل الي 294.912 ميغا هيرز  مع ذاكرة رئيسية 32 ميغا بت  مع إمكانية تشغيل أسطوانات سي دي و دي في دي مع يد تحكم دول شوك 2 لا تختلف عن يدتحكم بلي ستيشن 1 من ناحية الشكل و الوظائف و لكنها تختلف عن الأخيرة في أن لها حساسية لقوة الضغط لجميع الأزرار كما انها أخف وزناً ولها مستويين إضافيين للاهتزاز  و كان به اصدارين كبير و صغير و كان فرق أسعار الجهازين غير كبير و كان مرحلة ثانية و من أشهر الألعاب علي البلي ستيشن 2 سان اندريس و فاي ستي و برنس اوف بارسيا و برسدندت ايفيل 4 و استار ورد و تيكن 4 ، و قد كان قفزة أكبر في عالم الألعاب الألكترونية.

بلي ستيشن 3 يحمل مواصفات افضل بالتأكيد من سابقيه و كان بداية لعصر جديد في عالم البلي ستيشن فهو يدعم HD  و لديه خاصية الأتصال بالواي فاي مع ذاكرة داخلية 50 قيقا بت و يد تحكم لا سلكية 3 دوال شوك و التصميم هو تطوير شوك 2 و الأبقاء علي حساسية ازرار الضغط و زيادة دقة العصا التناظرية مع تضخم طفيف في شكل اليد لاستيغاب البطارية الداخلية مع دعم تشغيل أسطوانات الموسيقى و الأفلام عليه  و لديه سلسة العاب حصرية اعدت له منها سلسة العاب إله الحرب ، سلسلة العاب أنشارتد ، و أيضاً سلسلة العاب ذا لاست اوف اس و أيضا سلسة تيكن  فهو له اصدار تيكن 5 ، و هو كسابقه بلي ستيشن 2 ظهر باصدارين كبير وصغير ايضاً.  وهناك ايضاً اصدار بلي ستيشن محمول و بلاي ستيشن فيتا .

 واخيراً وليس اخراً اصدار جهاز بلي ستيشن 4 و الذي يمتاز بامتلاكه وحدة معالجة قوية مع ذاكرة وصول عشواي رام 8 قيقا بت الي ذاكرة داخلي عبارة عن 500 قيقا بت  مع وحدة تحكم دوال شوك الجيل الرابع المخصوصة للبلاي ستيشن 4 فهي تشبه دوال شوك 3 للبلي ستيشن 3 مع إضافات جديدة مثل شاشة اللمس و التي يمكن ضغطها بالأضافة الي إحتوائها علي نظام كشف الحركة الجيروسكوب ثلاثي المحور و ثلاثي التسارع و الأهتزاز مع احنوائها علي بطارية بقوة 1000 ملي امبير وتم ايضاً إضافة المطاط لتحسين القبضة وأيضا يوجد شريط ضوئي لتحديد اللاعبيين عن طريق مطابقة الوان شريط الضوء و اختلاف اخر عبر إزالة زري استارت وسلكت والاستعانة بهم بزر اوبشن، ويحتوي أيضا علي خدمات جديدة لم تتوفر في الأصدارات السابقة مثل تطبيق البلاي استيشن علي الأندرويد و أي او اس فيسمح ها التطبيق من رؤية ما يلعبه اصدقائك علي البلي ستيشن و عرض الملفات الشخصية لهم دار الخاصالاشعارات .


بعض الاسعار بلاي ستيشن في موقع  سوق السودان:

الاصدار

السعر

بلاي ستيشن 1

4200

بلاي ستيشن 2

7000

بلاي ستيشن 3

25,000

بلاي ستيشن 4

38.000

 و من اشهر العاب بلي ستيشن 4 نوح 2 و دووم انترال و بالتأكيد كول اوف ديوتي و فيفا 20 و نجد أيضا سلسلة تكن حاضرة في تيكن 7 و هي الأصدار الخاص لبلي ستيشن 4، و نجد أن أسعار البلي ستيشن تختلف من اصدار الي آخر فالسعر يكون علي حساب المواصفات بالتأكيد.

 مع هذا التطور الكبير في أجهزة الألعاب و خصوصا في البلي ستيشن اصبح البقاء في المنزل اكثر سهولة. وكانت قمة التطور في  ظهور بلي ستيشن 5 والذي سيكون عبارة عن منصة العاب ومن المقرر اطلاقه في أواخر العام 2020 بمواصفات عالية جداً، بمعالج ثماني النواة و رام 16 قيقا بت مع ذاكرة تخزين 825 قيقا بت و سيكون هذا الأصدار قادراً علي دعم التوافق مع الأصدارات السابقة في بلاي ستيشن 4.

يمكنك معرفة اكثر عن الالعاب الإلكترونية المعروضة للبيع في السودان من خلال الضغط علي العاب الكترونية للبيع في السودان

التعليقات

حسابي
أضف أعلان
كاشي
التنبيهات