الرجوع الى المدونه
الرئيسية المدونة

اسعار المكياج وادواته

المشاهدات 2654

مستحضرات التجميل، أو المكياج، هي مواد متنوعة مصنعة وطبيعية يتمّ تحضيرها بطرقٍ خاصةٍ بهدف استخدامها لغايات التجميل والعناية بأجزاء الجسم المختلفة، وتعزيز المظهر العام، وزيادة الجاذبية، أو تحسين الرائحة، وهي كثيرةٌ من أهمها: العطور، وطلاء الأظافر، والكريمات المختلفة، وأحمر الشفاه، وظلال العيون، وأحمر الخدود، والكحل، وأقلام التخطيط، وصبغات الشعر ومثبتات الشعر، وصناعة مستحضرات التجميل أصبحت سوقاً رائجةً جداً، وتشتهر في هذا المجال الكثير من الماركات العالمية التي تكون بأسعارٍ مرتفعة، وتتميز بأنواعها الفخمة.

 تُعتَبر مستحضرات التجميل أحد أهمّ الطرق التي تستخدمها المرأة لإظهار جمالها من خلال التزيّن بها، كما تعتبر وسيلةً فعّالة لإخفاء العيوب التي تصيب الوجه مثل البثور والتلوّن وغيرها من مشاكل الوجه المتعددة، وقد ظهرت مستحضرات التجميل عند النساء منذ فترة زمنية طويلة؛ حيث كانت المرأة تستخدم الكحل لزيادة جمال العين وإبراز شكلها، بالإضافة إلى استخدامها أنواع العطور المختلفة التي كانت تستخلص من الطبيعة بشكلٍ كامل.

تتعدد أنواع المكياج وأدواته لتناسب كافة أنواع وألوان البشرة ولتلائم أيضا مناسباتك المختلفة وتتألف أنواع المكياج من مجموعة مستحضرات تجميلية متخصصة لكل جزء من أجزاء الوجه لإبرازها بطريقة ملفتة وتركيز الضوء عليها منها :

مستحضرات مكياج العيون :

الكحل:الكحل هو من أهم أنواع مكياج العيون، فهو يعمل على تحديد شكل العين وإبراز لونها بطريقة ساحرة، كما يغيير الكحل من شكل العين لتكبير العيون الصغيرة أو توسيع العيون المبطنة مثلا..وتتراوح اسعاره بين 100-160 جنيه.

الآيشدو - ظلال العيون:ظلال العيون أو الآيشدو هي مستحضر تجميلي ذو ألوان متعددة تمنح العين شكلا مميزا وتبرز لون العين بطريقة جذابة..وتتراوح اسعاره بين 500-520جنيه

الايلاينر:الايلاينر هو يشبه الكحل الأسود لكن يكون بشكل سائل ويمتاز بلمعته التي تضفي بريقا على عيونك،..وتتراوح اسعاره بين 226-300 جنيه

قلم رسم الحواجب:قلم رسم الحواجب هو المستحضر الذي لا يمكن الاستغناء عنه .وتتراوح اسعاره بين 155-200جنيه.


مستحضرات مكياج الشفاه:

محدد الشفاه:محدد الشفاه هو قلم لرسم الشفاه ويفضل أن يكون بنفس لون الشفاه لتحصلي على رسمة طبيعية جذابة، بسعر 80 جنيه

أحمر الشفاه: أحمر الشفاه أو الروج هو اللون الذي يضفي على شفاهك بريقا واشراقا. بسعر 400جنيه

ملمع الشفاه:ملمع الشفاه يكون قوامه أخف من أحمر الشفاه ويتمتع بلمعة مذهلة، وتتعدد ألوان ملمع الشفاه لتلائم مناسباتك المختلفة يتراوح السعر بين 50 -120جنيه.

أدوات المكياج:

ادوات المكياج فهي الوسيلة التي تمكنك من تطبيق مستحضرات التجميل على وجهك بسهولة، ولكل مستحضر أداة خاصة به يكون شكلها وحجمها يتوافق مع شكل وحجم الجزء المراد تطبيق المكياج عليه في الوجه وهذ بعض الادوات:

فرش مكياج: هي عبارة عن مجموعة فراشي متخصصة تختلف أشكالها حسب نوع المكياج ووفقا لطريقة استخدامها. وتتراوح اسعاره بين 350-400 جنية .

اسفنج بدره (بلندر): هي عبارة عن مجموعة اسفنجات متخصصة تختلف أشكالها حسب شكل الوجه ونوع المكياج وتبعا لطريقة استخدامها. بسعر 50-65-130.

التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات