الرئيسية المدونة

أسعار سيارة تويوتا بوكس

المشاهدات 9522

عندما نتحدث عن الجودة فلا بد أن نذكر اليابان، وعندما نتحدث عن عربة البوكس في السودان فلا بد أننا نعني تويوتا هايلوكس، إذ أنه له محبة خاصة في قلوب السودانيين، وحتى وقت قريب كان من يملك عربة بوكس موديل 1978م أو 1981م فهو من زمرة المحظوظين، فهذين الموديلين لهما مكانة خاصة في قلب الشعب السوداني.

إسمحوا لي أن أتغزل قليلاً في شركة تويوتا اليابانية، كيف لا وهي تعتبر أكبر مصنع سيارات في العالم، عدد العاملين بها أكثر من 364 ألف عامل حول العالم، تنتج أكثر من 10 مليون سيارة سنوياً، أكبر شركة يابانية من حيث القيمة السوقية والربح.

توجد عدة منتجات بوكس من شركة تويوتا تختلف حسب الإستخدام وحسب المنطقة أو الدولة المخصص لها، يعتبر الهايلوكس من أكثر الأنواع المعروفة في السودان ويوجد منتج آخر يعرف لدينا بالتاتشر وهو ملائم للأماكن الوعرة والشاقة ويوجد نوع آخر يسمى توندرا ولكنه غير معروف في السوق السوداني.

تم إختيار بعض عروض البكاسي تويوتا من موقع Alsoug.com  وهي:


الموديل

المحرك

ناقل الحركة

اللون

ترخيص وتأمين

السعر

ملاحظات

2017

بنزين

يدوي

أبيض لؤلؤي

لا يوجد

3,200,000

أورنيك – دبل كابين

2017

بنزين

يدوي

أبيض

لا يوجد

2,500,000

أورنيك – دبل كابين –  إف جي كروزر

2007

بنزين

يدوي

أبيض

غير موضح

1,200,000

دبل كابين

2019

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

لا يوجد

3,900,000

جديد – مجمرك – RAV4

2014

بنزين

غير موضح

أبيض

يوجد

1,350,000

دفع رباعي – كابين واحد


للبوكس إستخدامات عديدة، فهو ملائم للسفر والمشاوير الطويلة، ويتحمل الطرق الوعرة، كما أنه مبسط جداً من ناحية الهيكل والماكينة مما يجعل صيانته سهلة، بجانب الحوض الخلفي الذي يتسع لنقل البضائع والأمتعة وهذه ميزة كبيرة حيث أصبحت تكلفة نقل البضائع عالية في الآونة الأخيرة، وفي السودان يستخدم لنقل الركاب في بعض المناطق حيث يتم تركيب كنبتين بالطول على جانبي الحوض الخلفي، وقد ساهم سائقي البكاسي خلال أزمة المواصلات التي مرت بها الخرطوم في الأيام الماضية في فك الضائقة بنقلهم الركاب مجاناً في طريقهم، وهذه من سمات الكرم والشهامة المعروفة لدى السودانيين، نسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم.

نلاحظ إرتفاع أسعار العربات بوكس تويوتا وذلك لسمعتها الجيدة ولكثرة الراغبين فيها فهي من العربات الأكثر طلباً في سوق السيارات السوداني.

العربات الغير موضح نوعها في قائمة الملاحظات جميعها من النوع هايلوكس وذلك لأنها الأكثر شيوعاً في السودان.

توجد صفة مشتركة بين العربات بوكس وهي أن سعات الماكينة عادة ما تكون كبيرة لأنها مصممة لسحب حمولة عالية وبالتالي يعتبر صرفها عالي مقارنة بالعربات الصالون، ولكن الفرق ليس كبيراً لأن التقنية اليابانية تضع في حسبانها تقليل صرف الوقو قدر المستطاع خلال تصميم السيارة.


التعليقات