الرجوع الى المدونه
الرئيسية المدونة

أسعار المنازل في شرق النيل

المشاهدات 5026

تعتبر منطقة شرق النيل بولاية الخرطوم من أكثر المناطق نمواً وتطوراً في الولاية. فضلاً عن كونها منطقة توفرت فيها كافة الخدمات الأساسية العامة، فلقد أصبحت مركزاً تجارياً وخدمياً يأتي إليه الناس من مناطق مختلفة في ولاية الخرطوم لقضاء أغراضهم. على سبيل المثال يعتبر مستشفى شرق النيل من المستشفيات التي تستقبل الكثير من المرضى من منطاق شرق النيل ومن خارج شرق النيل أيضاً. فضلاً عن توفر الكثير من المؤسسات التعليمية للتعليم العالي من كليات ومعاهد وجامعات بمنطقة شرق النيل أصبح يفضلها ليس فقط سكان شرق النيل وإنما سكان المناطق من خارج شرق النيل أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، وطبقاً لأن منطقة شرق النيل قد شهدت توسعاً حضرياً كبيراً، فإن عدد السكان يعتبر في تزايد مستمر؛وذلك نظراً لتوفروإنشاء عدد من الاحياء المختلفة في منطقة شرق النيل.



المنطقة بشرق النيل   

متوسط السعر الييع  



حي الهدي  

5,600



حي النصر

4,980



الحاج يوسف  

2,650


إشتري منزلك الآن في شرق النيل وكن جزء من التطور الكبير الذي يطرأ على المنطقة وما زال في إستمرار!

  • منزل بحي النصر مربع 23 ومساحته 300 متر، ؤسس لثلاث طوابق، مبني منها أرضي تم تشطيبه وطابق أول تم الإنتهاء من بناءه بالإضافة للطابق الثاني الذي تم تجهيزه عواميده، وسعر هذا المنزل 6,000.000جنيه سوداني.
  • منزل لودببرنك للبيع بحي النصر مربع 24 المساحة 300 متر قريب من الزلط 5,200,000 جنية.
  • منزل كرت في حي النصر مربع واحد المساحة 300 ...3غراف وهول وصالون. فاتح في ميدان 5,500.000 حنية
  • منزل بحي الهدي مربع 3 منزل رقم 725 بسعر7,300.000 جنيه
  • منزل بحي الهدى مربع 7 (حي الامراء) يفتح في ميدان لودبيرنق قيد التشطيب بمساحه440 متر مربع به 3 غرف و2حمام و 3 صالات ومطبخ كبير وترس في الحوش الامامي بسعر 5,000.000جنيه .
  • منزل الحاج يوسف شارع واحد غرفتين ببرندات وعريشة سايفون ومطبخ 300 بسعر1,300.000جنيه.
  • منزل بالحاج يوسف الوحدة مربع 5 مساحته 200 متر مربع ويعتبر موقعاً يصلح للإستثمار، بالقرب من محاكم الحاج يوسف ويبلغ سعره  1,250,000 جنيه سوداني.

  •  تختلف الأحياء منطقة شرق عن بعضها البعض إختلافات نسبية من حيث الحجم، وجودة الخدمات، والطبيعة الديموغرافية لكل حي. على سبيل المثال هنالك الأحياء التي تكون على مقربة من كبري المنشية كحي الجامعة، والفيحاء، وتعتبر من أكثر الأحياء رقي وتطوراً حضريا، وسكانياً، وتجارياً؛ وبالإنتقال بعيداً عن كبري المنشية نجد عدد من الاحياء منها حي النصر، وحي الهدى بالإضافة للأحياء الأخرى المختلفة التي تتوفر فيها جميع الخدمات الأساسية والعامة التي تمكن السكان من إختيارها كما كان مناسب للسكن.

    ومن أهم أحياء منطقة شرق النيل وأكثرها عراقة وأصالة حي الجريف شرق، ثم الحاج يوسف الذي يعتبر من أكبر المناطق داخل منطقة الشريف شرق.



    بعد إنشاء كبري سوبا الجديد، تمكنت منطقة شرق النيل من أن تنتقل نقلة نوعية أخرى كان قد سببها كبري المنشبة. فعندما ربط كبري المنشية مناطق الخرطوم غرب النيل بمناطق شرق النيل، حدث تزايد مستمر وكبير في حركة السكان صوب شرق النيل. كبري سوبا الذي تم إنشاءه موخراً زاد من جاذبية المنطقة وسهل الوصول إليه من محاور مختلفة خلافاً لمحاور كبري المنشبة وكبري كوبر؛ حيث تعتبر هذه الكباري هي الكباري التي تربط شرق النيل بمناطق الخرطوم الأخرى.