الرئيسية المدونة

أسعار الشقق في منطقة العمارات

المشاهدات 20765

حي العمارات هو حي سوداني يقع في ولاية الخرطوم ، يحده شرقاً شارع أفريقيا المشهور ب(شارع المطار) وغرباً شارع محمد نجيب. يعتبر الحي من أعرق أحياء الخرطوم. ينقسم حي العمارات الي درجتين، الدرجة الأولي بتبدأ من شارع (1) وتنتهي بشارع (35)، بينما تبدأ الدرجه الثانية من شارع (37) وتنتهي بشارع (61) [1].

 

سميت بالعمارات لأنها الحي الأول الذي تُشيَّد فيه مباني وعمارات عالية، وسميت وقتها بـ (العمارات الجنوبية) وتم تخطيطها درجة أولى ودرجة ثانية. من أشهر معالم العمارات شارعي 15 وشارع 61، ويمتاز شارع 15 بمبانيه العالية الفخمة وبه عدد من البنوك المركزية الكبيرة مثل بنك البركة[2] وبنك دبي وبنك التنمية.

أما شارع 61 فهو يبدأ من شارع المطار ويتجه غرباً حتى شارع محمد نجيب ثم غرباً إلى شارع الصحافة ظلط، وغرباً إلى السوق الشعبي. وأكتسب أهميته لربطه جميع هذه الشوارع بالأضافة الي وجود عدد من الأبنية الحيوية به  كمبنى البترول، دار المحامين، فرع الرياضة العسكري، إدارة الخدمة الالزامية وكليات الهندسة بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

كعادة سوق السودان في تقديم الأفضل لمتابعيه قمنا بالتوجه الي المختصين في السوق العقاري الذين يمدوننا باّخر المستجدات في سوق العقارات بولاية الخرطوم لنستفسر عن أسعار العقارات والشقق في حي العمارات وما يجعله المفضل لعدد من الأجانب المقيمين بالخرطوم.

بدايةً لماذا تعتبر منطقة العمارات بولاية الخرطوم من أغلي المناطق السكنية في العاصمة المثلثة وربما السودان؟ 

تعتبر منطقه العمارات غاليه نسبه لقربها من مطار الخرطوم الدولي حيث يصل متر الأرض فيها ما بين 1000 الي 800 دولار حيث أن معظم سكانها من الأجانب وتوجد فيها العديد من السفارات الاجنبيه مما يجعل الحركه التجاريه فيها منتعشه خاصه المطاعم والكفتريات الفخمة.

تفاوت إيجار الشقق السكنية تحديداً في منطقة العمارات يعود لماذا؟

تتفاوت الشقق علي حسب قربها من المطار والشوارع الرئيسية أما بالنسبه للشقق المفروشة التفاوت علي حسب نظافه الشقة. حيث يصل إيجار الشقق السكنية الفاضية ثلاثه غرف الي عشره الف في الشهر والمفروش 15 الف في الشهر ويقل السعر مع عدد الغرف والمساحات ونظافة الشقق. الملاحظ أن معظم الاعلانات المعروضة لشقق الايجار بمنطقة العمارات الخرطوم عبارة عن شقق مفروشة جاهزة تتراوح الاسعار بين 25,000 و 8,000 بمتوسط سعر ايجار 11,000 جنيه سوداني .


حسب أستطلاعنا لعدد من الخبراء حول أسعار الايجار في منطقة العمارات فقد ذكروا وجود زيادات متوقعة في بداية هذا العام. فما هي الزيادة المتوقعة لهذا العام؟

هناك فرق كبير ما بين عام 2017 وعام 2018 في أيجار الشقق والدكاكين والمباني الكبيره حيث أن الزياده في أسعار الشقق أصبحت كبيرة، والسبب يرجع لرغبة الدبلوماسيين وسفاراتهم في الأيجار في تلك المنطقة حيث نجد سفارات دول مثل بلغاريا، دولة الأمارات العربية المتحدة، أرتريا، تشاد، مكتب سفارة الدنمارك وفرنسا ، و لا ننسي سعر الدولار المتغير دوماً هذه الايام .

لمتابعة اخر اعلانات الشقق والايجارات بموقع سوق السودان alsoug.com يمكنك الضغط هنا


*مصادر

[1] حكومة ولاية الخرطوم

[2]  بنك البركة السوداني | Central Bank of Sudan

 


 


 


التعليقات