الرئيسية المدونة

أسعار شقق الخرطوم ايجار أو بيع

المشاهدات 1581

الخرطوم العاصمة لها الدور الريادي في التطورات التي تحدث في عقارات السودان وفي كل المجالات وعليه كان لها السبق في العقارات والدخول في مجال الشقق بيع وايجار مفروشة أو خالية. واصبح سوق عقارات الخرطوم من العلامات البارزة في السوق العقاري، ونجد أن أسعار شقق العاصمة متفاوتة علي حسب المنطقة والدرجة والمدينة، عليه شقق الخرطوم الولاية أعلاها سعراً للشراء والإيجار هي مدينة الخرطوم تليها مدينة بحري وأقلهم مدينة أم درمان.

فنجد مناطق بعينها تأخذ أسعار عالية جداً مثلاً فمناطق مثل أركويت والرياض والمنشية والعمارات والطائف نسبة لموقعها المميز فهي تتوفق علي باقي المناطق داخل المدينة.

أما مدينة بحي فأحياء مثل كافوري والأملاك والصبابي وشمبات هي مرتفعة مقارنة بباقي المناطق، والوضع في مدينة أم درمان بسيط نسيباً من حيث العرض فالمهندسين والعودة وتعويضات بيض المال والسكن الفاخر بكرري ولكن أغلب المعروض من الشقق هي عبارة عن مخططات سكنية.

وأصبح عرض الشقق في الخرطوم اليوم عالم متكامل يراعي جميع الخدمات التي يطلبها المستفيدين بشقيهم المشترين والبائعين، فالشقق الكبيرة ذات الغرف المتعددة والشقق الصغيرة ذات الغرفة الواحدة مع المنافع والتي تسمى أستديو أيضاً موجودة لطالبيها.

أما المستقرين مؤقتاً أو العابرين نجدهم يرغبون في تاجير شقق في الخرطوم بغرض العلاج أو التعليم فهم يجدون طلبهم في كل العروض المتوفرة.



ومع أتساع الطلب علي الشقق ظهرت الشركات العقارية صاحبة المخططات الضخمة وأصبحت تعرض شقق تمليك بالأقساط الخرطوم جاعلة الفرص متاحة لأكبر شريحة من المستفيدين، فاصبحنا نجد الكثير من إعلانات شقق للبيع في الخرطوم بالأقساط في كثير من المجمعات السكنية داخل الولاية، و سوق السودان. Alsoug.com يحتوي علي الكثير من العروض بكافة التفاصيل التي نحتاجها.

فعندما ناخذ جولة في أسعار شقق تم عرضها للبيع نجدها تتراوح ما بين 6,500,000 الي 10,000,000 في المناطق ذات الطلب العالي والمقسمة في أحياء الدرجة الأولى، أما الأحياء الشعبية والدرجات الثانية تكون متوسة أسعارها 3.500.000، وهناك شقق تباع بالدولار وهي شقق الخرطوم موقعها والسبب في عرض السعر بالعملة الصعبة للعقار هو التضخم الكبير وعدم ثبات سعر الصرف بالنسبة للعملة السودانية.

الشقق في الخرطوم اليوم هي الأستثمار العقاري الطاغي علي باقي العقارات وساهمت بعض الظروف الموضوعية في ذلك منها العودة لجزء كبير من أسر المغتربيين السودانين من دول الخليج العربي بعد التعديلات الأخيرة للوافدين وأسرهم، لأنهم تعودوا علي نظام معين في العيش منه السكن في الشقق فزاد الطلب عليها، و رد الفعل الطبيعي للسوق العقاري بالسودان كان المساهمة في توفير المزيد من الشقق لهم.

وايضاً المغتربيين العائدين لزيارات مؤقته للوطن يكون بحثهم عن تاجير شقق في الخرطوم وأغلبهم يفضلون الشقق المفروشة في الخرطوم بالذات اذا كانت الزيارة قصيرة واما الشقق العادية فيفضلونها اذا كان الفترة طويلة نسبياً، وهناك رواد أخرين يرغبون ايجار شقق بالخرطوم منهم الموظفين المنتدبين والذين تتطلب طبيعة عملهم أنتقال من موقع الي أخر كل فترة.


وأما عند الرغبة في الإستقرار النهائي في البلاد فهنا يصبح خيار إمتلاك شقة هو الخيار الأمثل للطيور المهاجرة، فيمكنه الشراء لشقة مباشرة، أو شقق تمليك بالأقساط في الخرطوم فيجدون الكثير من المجمعات والمخططات السكنية والأبراج، فعليه أصبحت الأمكانات المادية ليست بعائق مع تنوع عروض شقق للبيع في الخرطوم بالأقساط من كل تلك الشركات، والسوق العقارت الألكتروني جعل كمية الشقق المباعة كبيرة جداً بالنسبة لكل المالكين لسهولة التسويق والربط بينهم والمشترين المحتملين للعقارات، وموقع سوق السودان من المواقع الرائد في مجال التسويق عموماً والتسويق العقاري علي وجه التحديد وذلك نسبة لطريقة عمله في عرض كافة المناطق داخل ولاية الخرطوم في كل المدن والأحياء بكافة التفاصيل مع التواصل المباشر مع المالك متجاوزين عقبة السماسرة والأسعار غير المربوطة بنوعية المميزات والتاسيس والبناء للعقار.

فأسعار شقق الخرطوم للإيجار تبداء من 10 الاف وتصل الي 25 الف، أما الشقق المفروشة فأقل سعر 15 الف ويمكن أن يتجاوز ال 50 الف جنيه حسب الفرش والأدوات المتوفر داخل الشقة.

وتمدد ايجار الشقق للاستثمار فأصبحت تؤجر كمساحات عمل لأصحاب المشاريع الناشئة أو داخلية سكنية توفر خدمات السكن للطلاب والطالبات، والشركات أصبحت أكبر مؤجر للشقق ذات المواقع المميزة ونجد أيضاً بعض النشاطات الجديدة كمعاهد التعليم ومراكز التدريب دخلت في سوق الأيجار للشقق.

 وتمليك الشقق عبر الأقساط هو مفتاح حل مشكال الخدمات بدعمه التوسع الرأسي للسكان وذلك جعل توفير الخدمات اكثر سهولة وخفف الضغط علي البنية التحتية ويساهم في تخفيف الضغط علي البيئة وتوفير فرصة للجميع بأمتلاك شقة.

يمكنك ان تعرف اكثر عن اسعار العقارات المعروضة للببع في الخرطوم من خلال الضغط علي الرابط التالي, وسيتم نقلك الي صفحة العقارات المباعة في الخرطوم: 

https://soug.sd/5z

التعليقات