شقق للايجار في امدرمان وفي جميع مناطق مدينة امدرمان

الطلب علي شقق للايجار في امدرمان كونها العاصمة الوطنية نشائتها كانت متزامنة مع الثورة المهدية وتمتاز بالأحياء القديمة والتاريخية العريقة ومع تعدد الحكومات ازدادت مساحتها ودخلت منطقة جديدة مثل كرري ومساحات جديدة في امبدة مثل دار السلامات. ولان غالب الأحياء القديمة بها شقق للايجار القديم وورثة، اصبحت تتحول تلقائياً الي مباني ذات طوابق لاصحاب الورثة وبناء شقق غير مفروشة للايجار، او المالك الجديد ليستثمرها في شقق للايجار في امدرمان، وساهمت هذه الواقع الجديد بصورة غير مباشرة في زيادة شقق للايجار امدرمان لتزيد سوق عقارات السودان في هذا الجانب، اما الأحياء الجديد فهناك بعد الملاك الذين استثمروا في بناء العمارة و دخلوا سوق ايجار الشقق في امدرمان.

تنقسم مدينة امدرمان الي محليات هي محلية امدرمان و محلية كرري ومحلية امبدة وكلها دخلت في عمليات التوسع الرأسي وزيادة عدد الشقق للايجار، وجارت الواقع الجديد، وزاد الطلب علي ايجار الشقق امدرمان، واصبح خيار البحث عن شقق للايجار في امدرمان وارد لدي الذين يريدون السكن في شقة مناسبة و مريحة، و تتفاوت المناطق التي يزداد فيها عرض شقق في ام درمان للايجار، ويكون حسب نوع الخدمات والموقع.

محلية امدرمان هي من اكثر المناطق التي تكون بها عروض  اجار شقق في امدرمان المدينة العريقة، وذلك بسبب ميزة قربها من مركز العاصمة، وتتفاوت اسعار شقق للايجار في امدرمان علي حسب الأحياء وهناك بعض الأحياء الدرجة اولي وبها اكثر العروض من الشقق، مثل حي العودة وحي المهندسين وحي الدوحة وامتداد تعويضات بيت المال، واحياء مثل حى الأمراء وابوكدوك والعباسية و حي الضباط وفريق ريد، وايضاً حي الهاشماب، وله موقع مميز وهو غرب استاد دار الرياضة بأم درمان، ونجد حي الموردة  بام درمان وهو حي كبير نسبياً وبانت والعباسية وحي الضباط، ومن الأحياء المصنفة كدرجة اولى حي الملازمين و موقعه المميز في شقق للايجار في السودان.

بيت المال و هوهوالحي الذي يقع بعد حي الملازمين مباشرة  وحي الهجرة وحي ود نوباوي  و حي العمدة وحي الركابية  شارع الوادي غربا ، كما يفصله عن حي أب روف وحي ود البنا شرقا شارع الهجرة و حي أبو روف و حي القماير  و حي الشهداء و حي البوستة و حى العرب وحي المسالمة ،و منطقة الفتيحاب التي تضم الفتيحاب و المربعات و الصالحة .

اما محلية امبدة هي المحلية التي تلي محلية ام درمان من جهة النيل ونسبة لموقعها الابعد نسبياُ من وسط الخرطوم نجد أن عروض شقق في امدرمان للإيجار منها منخفض نسبياُ ، مقارنة مع محلية امدرمان ومن اشهر احيائها امبدة السبيل، ود البشير، دار السلامات والجموعية، والحارات المختلفة.

واخرهم  محلية كرري وتقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية الخرطوم تحدها من الشمال ولاية نهر النيل و من الجنوب محلية أم درمان و من الشرق نهر النيل و من الغرب محلية أمبدة، واغلب الشقق المعروضة للبيع منها تقع في الجزء الأقرب لنهر النيل، تتكون من وحدات إدارية هي: وحدة الثورة، وحدة كرري، وحدة الريف الشمالي.

اولاً وحدة الثورة  تضم مدينة النيل، مدينة الروضة، السكن الفاخر شمال، السكن الفاخر جنوب وهذه الاحياء من الأحياء الدرجة اولى وتكثير فيها عروض شقق للايجار في امدرمان عموماً ، الخدير ، الشاطى شمال ،  الشاطئ جنوب .

 وايضا نجد وحدة الثورة غرب الحارات 11 ، 12 ، 13 ، 14 ، 15 ، 16 ، 22، 23 ،24 ،25 ،26 ،27 ، 28، 50 ، 51 اسكان 50 الحارة 50 ، 62 ، 58، 98 ، 99 اسكان الفردوس ، 29 شمال ، 29 جنوب .

 و في وحدة الثورة وسط نجد الحارت الأولى ، الثانية ، الثالثة ، الرابعة ، الخامسة ، السادسة ، السابعة ، الثامنة ، التاسعة ، العاشرة ، مدينة الرياض .

  • وفي منطقة الفتح(أ) مربعات الفتح 1 من مربع (1) إلى مربع (46) .
  • تضم مربعات مربعات الفتح (2) من مربع (1) إلى مربع (1055).
  • مربعات مدينة الفتح(4) و تضم مربع (4، 5، 6، 7، 14,15، 16، 17 ، 24، 25، 26، 27).
  • اما في كرري نجد الواحة مربع 1 ، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8 ، الحتانة  شمال، الحتانة جنوب ، المنارة ، الجرافة .

 و نجد ان مدينة أمدرمان فيه الكثير من عروض الإيجارات للشقق و توسع هذا النوع من الإيجارات في الفترة الأخيرة بعد دخول الكثير من المستثمرين في تشيد العمارات السكنية بغرض الأستثمار العقاري وشقق للايجار في الخرطوم.

 و يمكننا الاطلاع علي الكثير من العروض وذلك فقط بزيارة موقع سوق السودان او الضغط على الرابط التالي

أعرض أقل أعرض أكثر


تسجيل الدخول