اسماء حبوب التسمين في السودان



اسماء حبوب التسمين في السودان

اسماء حبوب التسمين في السودان:

نجد أن عدد كبير من نساء السودان يرغبن في زيادة الوزن وذلك لأغراض تجميلية بالرغم من أن مشكلة السمنة هي المشكلة الشائعة على مستوى العالم حيث توجد منتجات لزيادة الوزن متاحة في جميع أنحاء السودان وهى عبارة عن أقراص أو حبوب صُنعت لغرض علاجي معين؛ ويتم استخدامها لزيادة الوزن في السودان وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أنواع حبوب التسمين في السودان ونتعرف على أضرارها و فوائدها أن وجدت.

1- حبوب 30 راكب: 

30 راكب هي عبارة عن أقراص لزيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة جدا والكثير يتسأل عن الاسم العلمي لحبوب 30 راكب وكذلك تبحث الفتيات عن جودة تلك الحبوب ويسألن عن حبوب 30 راكب الأصلية مفهوم الجمال عند بعض نساء السودان هو زيادة الوزن وحتى تتجمل السيدة أو الفتاة السودانية تقوم بإستخدام حبوب التسمين لزيادة وزنها؛ مثل استعمال حبوب 30 راكب ونجد أن تلك الحبوب لها أسماء طبية لأنها علاج لأمراض محددة ولكن نجد تجار تلك الحبوب يطلقونا عليها أسماء تجذب النساء لشرائها مثل حبوب كرسي الوزير والنحمة والزنك طار وحبوب الثورة بالنص لتكبير المؤخرة وغيرها من السماء الغريبة، تقوم الكثير من السيدات باستعمال حبوب 30 راكب للتسمين على انها افضل انواع حبوب التسمين ومن خلال تجاربهم يفترض بعض السيدات ان حبوب 30 راكب للتسمين تساعد على زيادة الوزن  والكثير منهن يبحثن عن طريقة استخدام حبوب 30 راكب ويتسألن عن حبوب 30 راكب تسمن في كم يوم.

2- حبوب بليلة (ديسكاميثازون):

حبوب البليلة هي أيضا من أنواع الحبوب التي تدخل للبلاد عن طريق التهريب وتستخدم للتسمين  وهى عبارة عن كورتيزون ويستخدم في علاج الكثير من حالات الالتهابات المختلفة في الجسم والناتجة عن أمراض الجلد والحساسية ولها أضرار مثلها مثل غيرها عند أستخدامها للتسمين لأنها لا تصرف تحت أشراف طبيب وتتناولها الفتيات بطريقة خاطئة.

حبوب بليلة

3- حبوب الحلبة (فينوجريك):

 ساعدت حبوب الحلبة على تسمين وزيادة وزن الكثير من النساء السودانيات وتتكون حبوب الحلبة من مستخلص بذور نبات الحلبة وبعض المواد الأخرى؛ وتوجد حبوب الحلبة الأمريكية الأصلية في السودان وتساعد على اكتساب الوزن  ونجد حبوب الحلبة الهندية في السودان في إماكن مستحضرات التجميل وشكل حبوب الحلبة الهندية مثل شكل الحلبة المعروف؛ وفوائد حبوب الحلبة الهندية أنها لا تسبب ظهور أعراض جانبية خطيرة وتعزز صحة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالقرحة.

حبوب الحلبة (فينوجريك)

4- حبوب البروتين (بروتين قرين):

تستخدم حبوب البروتين لزيادة الوزن وتجدر الإشارة الى أن حاجة الجسم الفعلية للبروتين تختلف مع التقدم في العمر ويمكن لجميع الأشخاص الحصول على البروتين من المصادر الغذائية فقط حيث أنه متوفر في منتجات الألبان واللحوم والبيض وغيرها من المصادر الغذائية الصحية ولكن تستعمل نساء السودان حبوب او مسحوق يسمى البروتين لزيادة الوزن.


حبوب البروتين

5- حبوب ابيتين الهندية (ابيتين):

حبوب ابتين الهندية من الحبوب التي تعالج مشاكل الحساسية وتحتوي حبوب ابيتين علي مادة السيبروهيبتادين والتي تدخل في صناعة الادوية التي تعالج امراض الحساسية وتستعمل وسط نساء السودان لزيادة الوزن.

حبوب ابيتين الهندية

6- حبوب بيما باور:

هي حبوب تصنع في الهند وتشاد ويقال أنها عبارة عن مكمل غذائي تحتوي على تركيبات مختلفة من الفايتمينات وتساعد في زيادة مناطق معينة في الجسم وفي فترة زمنية قليلة حيث يظهر مفعولها من إستعمال أول شريط وحبوب بيما باور يتم تناولها من غير وصفة طبية حيث يتم إستخدامها لتسمين أمكان محددة مثل المؤخرة والأرداف والصدر.

حبوب بيما باور

7- حبوب كنج بور:

تستخدم حبوب كنج بور للارداف وإذا تسألنا هل هناك فوائد لحبوب كنج بور للارداف لن نحصل على إجابة دقيقة على هذا السؤال وهى مثلها مثل الكثير من الحبوب التي تستخدم في السودان لزيادة الوزن

حبوب كنج بور

أضرار حبوب التسمين في السودان:

اضرار حبوب 30 راكب: 

نجد ان  حبوب 30 راكب للتسمين لم يتم عمل الأبحاث الطبيه الكافيه عليها للتعرف على اضرارها وأعراضها الجانبية.


2 - أضرار حبوب بليلة:

ضيق في التنفس وعدم وضوح الرؤية .

تشنجات وبطء التئام الجروح والتهاب البنكرياس.

تغير في لون الجلد واحتباس السوائل وطفح جلدي وظهور كدمات.

ضعف العضلات واضطرابات المعدة واضطرابات النوم.


3- أضرار حبوب الحلبة الهندية:

انها تتسبب في إضرابات الدورة الشهرية.

وكذلك تسبب دوار ودوخة وتوتر.


4- أضرار حبوب البروتين: 

 تجاوز جرعه البروتين عن 30 جرام في الوجبة يؤدي الى أمراض القلب وانسداد الشرايين وتليف الكبد وايضا مشاكل الجهاز الهضمي والتسمم. وارتفاع الكوليسترول وتساقط في الشعر.


5- أضرار حبوب ابتين الهندية للتسمين 

 تسبب النعاس وعدم التركيز، والارتباك والهلوسة واضطرابات القلب.


6- أضرار حبوب بيما باور:

 تسبب حبوب بيما باور بعض التأثيرات الجانبية مثل الغثيان واضطرابات المعدة؛ وكذلك قد تسبب رد فعل تحسسي تجاة المواد الموجودة فيها مثل أعراض الربو أو الطفح الجلدي؛ وقد تزيد من خطر الإصابة بعدم إنتظام ضربات القلب لا سيما لدى الإشخاص المصابين بأمراض القلب.


7- أضرار حبوب كنج بور:

 قد تسبب حساسية لبعض الاشحاص وكذلك تسبب تقلب في المزاج  واضطرابات في القلب.

وهناك الكثير من أنواع حبوب التسمين في السودان مثل حبوب الفواكة البمبية وحبوب هير فوليك في السودان وكذلك حبوب الحلفاوي للتسمين وغيرها من حبوب التسمين التي يوصي أطباء السودان بعدم تناولها وذلك لكثرة المخاطر الصحية التي تصيب من يستعملها دون إستشارة طبيب.


الأثار الجانبية لبعض التجارب التي تناولت حبوب التسمين:

  • تجربتي مع حبوب التسمين في السودان هناك تجارب لبعض الفتيات والسيدات اللائي تناولن حبوب للتسمين؛ حيث توجد حالة عند إستخدامها لمنتج من منتجات حبوب التسمين كانت في حالة نعاس دائم وتنام طوال النهار والليل وفي حالة خمول وتوتر دائم وكانت تأكل بصورة غير طبيعية (بشراهة) ولا تستطيع بذل أي مجهود حتى تم فحصها من قبل طبيب مختص وأثبت أن سبب حالاتها تناولها لتلك الحبوب الضارة.
  • وكذلك هناك حالة مؤلمة للغاية حيث تناولت نوع من أنواع الحبوب السابق ذكرها للتسمين وتسببت تلك الحبوب في إنسداد للمعدة وذلك بعد التشخيص والفحص الطبي مما أدي لوفاتها.
  •  وحالة أخرى توهمت أن جسمها أصبح ممتلئ ومتناسق وجميل وسرعان ما أكتشفت أن هذا الامتلاء عبارة عن ماء تحت الجلد وكان ذلك بعد دخولها في حالة مرضية حادة وتم تشخيصها بوجود ماء تحت الجلد بسبب تناولها حبوب التسمين السابق ذكرها.
  • وتوجد حادثة عروس أثارت جدل الرأي العام  السوداني في الأعوام السابقة بعد وفاتها في ليلة زفافها بسبب تناولها لحبوب التسمين التي تسببت لها بحدوث فشل كلوي حاد.
  •  التجارب المؤلمة لم ولن تنتهي فقط ذكرنا نماذج قليلة للأثار الكارثية والتجارب المؤلمة التي تسببها حبوب التسمين.

نظرة سوق السودان في حبوب التسمين:

منذ ظهور هذه المنتجات في الأسواق جذبت فئات معينة ولاحقا أصبحت هوس معظم نساء السودان  ونجد في المستشفيات معظم حالات الأمراض النسائية ناتجة من استخدام حبوب التسمين وخاصة مريضات الفشل الكلوي والأمراض الجلدية؛ ونحن موقع سوق السودان نرجو منكن الاهتمام بصحتكن وعدم استخدام اشياء ضررها أكبر من نفعها وبالوعي والحرص على سلامة النفس سوف نستطيع أن نقضي على ظاهرة حبوب التسمين الضارة.

Comments

لمبادئي روايات

بارك الله فيك