طريقة عمل البان كيك



طريقة عمل البان كيك

ما هو البان كيك 

البان كيك هو من اشهر حلويات المطبخ الامريكي ويمكن تحضيره مع انواع كثيرة من الصلصات مثل صلصة الكراميل والعسل والشوكولاتة وهو من الوجبات التى تؤكل على الفطور ومكوناته الاساسية هى دقيق وسكر وبيض وحليب وشكله دائري رفيع يتم طهيه بالزيت في مقلاة على النار وهو معروف في كثير من دول العالم باشكال مختلفة.

مقادير البان كيك 

  • كيلوغرام من الدقيق.
  • سكر.
  • عدد 4 بيضات.
  • زيت نباتي.
  • بيكنج بودر.
  • ملح.
  • زبادي او حليب.
  • ثم يضاف عسل او شوكولاتة او جبنة سائلة على حسب الرغبة.


طريقة تحضير البان كيك 

  • تحضير البان كيك مع الشوكولاتة: يتم خلط الدقيق والسكر والبيكنج بودر في وعاء ثم يضاف البيض الى الخليط مع التقليب بالمضرب حتى تتجانس كل المكونات ثم تتم اضافة الزبادي والزبدة ثم توضع كمية من خليط البان كيك في مقلاة ويترك لمدة ثلاثة دقائق ثم تقلب على الجهة الاخرى وتترك لمدة دقيقتين حتى تتحمر ويتم تكرار العملية الى ان تنتهي كل كمية العجين السائل  ومن ثم يتم وضع البان كيك في طبق التقديم وفوقه يتم سكب الشوكولاتة.
  • تحضير البان كيك مع الجبن السائل : في وعاء عميق يتم وضع الدقيق والسكر والبيض والفانيليا ويتم خلط المكونات حتى تتجانس ثم تتم اضافة الحليب وبعدها يتم طهي البان كيك ويتم تقديمه مع الجبنة السائلة والعسل.
  • تحضير البان كيك مع البرتقال المبشور : يتم وضع الدقيق والملح والبينكج بودر في وعاء ثم يضاف اليه الحليب والفانيليا والبرتقال المبشور ثم تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس ومن ثم يتم الطهي ويقدم البان كيك ساخنا.


القيمة الغذائية للبان كيك 

تحتوي قطعة واحدة من البان كيك على 66 غرام من السعرات الحرارية وعلى خمسة غرام من الدهون ومن الكربوهيدرات وأثنين غرام من البروتينات. ولا يحتوي على كوليسترول او دهون مشبعة ونجد في السودان اكلات سودانية مشهورة وبها قيمة غذائية عالية.

اهداف سوق السودان 

الهدف الاساسي لسوق السودان هو تمكين هو تمكين كل السودانيين من قوة التسويق الالكترونية الجبارة عن طريق الانترنت بالموبايل او اللابتوب بالمكتب كما يهدف السوق الى بدأ تجارة او عرض خدمة وهدف سوق السودان تحقيق الشفافية في تحديد الاسعار المتضاربة في الاسواق السودانية 

حيث انه يوفر معلومات شاملة عن الاسعار في 15 تصنيف مختلف ويوجد في موقع السوق قسم خدمة العملاء التي تقدم المساعدة والدعم للعملاء بصورة احترافية ويخضع الموقع لمراجعة دقيقة ويومية بواسطة قسم المراجعة الذي يعمل بمهنية مطلقة سوق السودان هو سوق كل السودانيين.


مزايا سوق السودان :

موقع سوق السودان هو أكبر موقع خدمي متميز في الإعلانات المجانية لكافة السودانيين وتوجد فيه أقسام مختلفة منها قسم خاص بمستلزمات المنزل للبيع والشراء مثل مواد مطابخ في السودان وكذلك يوجد فيه قسم خاص بالصغار عالم الأطفال يلبي كل إحتياجاتهم من غرف نوم وألعاب وغيرها من الأغراض 

وقسم العقارات الذي يشمل كل عقارات السودان بمختلف أنواعها وقسم السيارات والإلكترونيات وغيرها الكثير من الأقسام الخدمية؛ وموقع السوق السوداني يعتبر من المواقع الرائدة في مساعدة أهل السودان في الحصول على كل ما يرغبون فيه وذلك فقط بتنزيل تطبيق سوق السودان والدخول إليه عبر الأيميل أو حساب فيسبوك وسوف يجد الزائر الكريم كل ما يفيد.


التعليقات