الرئيسية المدونة

اهمية واسعار الذهب للسيدة السودانية

المشاهدات 9470


الذهب عنصر كيميائي يوجد في الطبيعة ذي لون أصفرٍ مائل إلى الحمرة، ومن أقلّ العناصر نشاطاً كيميائياً، وهو فلز نادر نسبيا ويوجد في صورة قطع أو حبيبات داخل الصخور، أو على شكل عروق في باطن الأرض، أو في الطمي في قاع الأنهار.

يرتبط الذهب عالمياً وفي أغلب الثقافات بمظاهر الزواج بداية من قبول المرأة بالارتباط و مرحلة الخطوبة انتهاء بالزواج، وعادة ما يكون خاتم الزواج مصنوعاً من الذهب دلالة على علاقة الزواج المتينة التي ستدوم دون تغيير مع مرور الوقت مثل الذهب. وايضا  ينال الفائزون بالمراكز الأول في البطولات العالمية المختلفة الميداليات الذهبية، وتصنع تكريمات الجوائز الكبرى للمهرجانات والمناسبات ذات الأهمية العالمية من الذهب الخالص مثل جائزة نوبل، أو الأوسكار، الجولدن جلوب، السعفة الذهبية وغيرها.

بعض عروض الزهب من Alsoug.com



هل تعلم ان هناك فوايد من ارتداء المرأة للذهب:

  • ثبت أن فوائد الذهب للمرأة ليست جمالية فقط بل نفسية وصحية أيضاً، حيث أن للذهب دور في العلاج والتخلص من بعض الأمراض
  • ينظم الذهب حرارة الجسم بشكل أتوماتيكي مما يقي الجسم من الأمراض المرتبطة بالاختلاف بين درجات الحرارة، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي .
  • أثبتت الدراسات أن الذهب يخفف من أعراض مرض الروماتيزم، وأن ملامسته للبشرة تخفف من التهاب المفاصل.
  • يقلل من علامات الشيخوخة، إذ أن له دور فعال في خفض التّجاعيد، ويزيد من مرونة البشرة، مما يجعلها تبدو مشدودة ونضرة وأصغر عمرًا ، كما أنه يحفز خلايا البشرة للحصول على بشرة صحية.
  • يبطئ الذهب استنزاف الكولاجين في البشرة ما يحافظ على البشرة ويكسبها المرونة والنّضارة.
    مما جل الكثير من شركات انتاج مستحضرات التجميل  استخدام الذهب في بعض المنتجات .



التعليقات