تختلف الثقافات بالنسبة للشعوب وتتفاعل مع احداث الحياة و قد مرت علي السودان في الفترة من عام 2020 ميلادية الكثير من الأحداث التي غيرت شكل العالم فبداية بفايروس كورونا و حالة الأغلاق التي كانت مدتها تقارب الست اشهر ، و اعقبها بعد ذلك سيول و فيضانات غيرت نظرة السكن للسودانيين . و اصبح السكن في شقق من الخيارات الجيدة و المقبولة و التي اثبتت فعاليتها مع المتغيرات التي حدثت في العالم

 فهناك ثلاثة مدن رئيسية في و لاية الخرطوم ونال لقب العاصمة المثلثة لهذا السبب و  المدن هي مدينة بحري و مدينة الخرطوم و مدينة أم درمان و كلها تحتوي علي عروض شقق ممتازة في ولاية الخرطوم . و نجد ان اسعار شقق للبيع في الخرطوم تتاثر بالموقع و الطابق الذي به الشقة و هل هناك مصعد بالمبنى ام لا .

 و تتراوح اسعار الشقق في الخرطوم ما بين 10.000.000 جنيه سوداني و 20.000.000 جنيه سوداني . و هناك اسعار للشقق بالدولار مابين  170.000 دولار الي 135.000 دولار  في الأحياء الراقية و الأحياء درجة اولي و الأسعار اعلاه هي للشقق الكبيرة نسبياً و بها ثلاثة غرف و مساحتها 250 متر مربع ، و تنخفض مع انخفاض المساحة وعدد الشقق مع حجمها .

اسعار شقق للبيع في الخرطوم 2020 من موقع سوق السودان:

 مناطق الخرطوم

متوسط الاسعار

بحري (حلة حمد، جلة خوجلي، حي الوابورات، الدناقلة، المرغنية، الختمية، الأملاك، عمر المختار (كوبر)، الواحة

13.000.000 الي 16.000.000 حنيه سوداني

الصبابي، الشعبية، الديوم، المزاد، الصافية، المغتربيين

11.000.00 جنيه سوداني

كافوري

75,000 الي 85,000 دولار

السامراب، الجريف شرق، الحاج يوسف

9.000.000 جنيه سوداني

حي المقرن،  حي المطار،  السكة حديد، الخرطوم 2، الخرطوم تقاس بالمتر

13,0000 جنيه سوداني

بري المحس، بري اللاماب، امتداد ناصر، الجريف غرب

4,0000 الى20,000,000 جنيه سودانى

جاردن سيتي، المنشية، الرياض، الطائف الصحافة، العمارات، اركويت، المعمورة

25.000.000  جنيه وبالدولار في متوسط 150 الف دولار  

السجانة، جبرة والشجرة، العشرة، ىحي النزهة، الكلاكلات

11,000,000 جنيه سوداني

 الشقلة، المربعات، الصالحة

7.000.000 جنيه

المهندسين والعودة والدوحة وحي النخيل

12.000.000 جنيه الي 28.000.000 جنيه

شقق للبيع في الخرطوم <--- للتوجة الي صفحة الشقق للبيع في الخرطوم

وسنعستعرض معكم الشقق المتاحة في الخرطوم في كل المدن مع محلياتها مع أسعارها  فكل مدينة بها عدد من المحليات. وتتاثر أسعار شقق للبيع في الخرطوم بموقع المحلية  وقرب الحي من مركز العاصمة الخرطوم فمثلاً مدينة بحري بها الكثير من الأحياء نبدأ بأقربها حلة حمد، جلة خوجلي، حي الوابورات، الدناقلة، المرغنية، الختمية، الأملاك، عمر المختار، الواحة، اما منطقة  كافوري فهي الأكثر ازدهاراً في بيع الشقق و سعرها في الغالب الأعم بدولار اما الأسعار بالسوداني فاسعارها تتجاوز 15.000.00 جنيه سوداني ، اما  الصبابي، الشعبية، الديوم ، المزاد ، الصافية ، المغتربيين ،وهناك الحلفاية، الكدرو، الدروشاب، السامراب، الجريف شرق، الحاج يوسف فالبعد من المركز اثر كثيراً علي أسعار الشقق ولكن بعض الأحياء نسبة لوقوعها في الدرجات الأولى لمدينة بحري كانت أسعار الشقق مرتفعة نسبياً مثل المغتربيين وكافوري وأخرى ساهم قيام كبري شرق النيل الرابط مع مدينة الخرطوم من رفع السعر فيها وأيضا توفر الشقق مع اختلاف اسعار شقق للبيع في الخرطوم

وأما مدينة الخرطوم فهي الأكبر و الأوسع في عروض الشقق من شرق النيل ، بل هي تحتوي علي أكبر عرض شقق في الخرطوم عدداً و كماً نسبة لتوفر الخدمات و نسبة لأن اكبر أجانب في السودان متواجدين في الولاية بمدينة الخرطوم كثرت عروض شقق للبيع في الخرطوم لأقبالهم عليها

و أحياء الخرطوم لها ميزات منها القرب من المركز و القرب من المطار واذا استعرضناها تكون بالترتيب التالي حي المقرن ،  حي المطار ،  السكة حديد ، الخرطوم 2 ، الخرطوم 3 تعتبر شقق استثمارية و اغلب المشترين من الشركات و في اغلب تباع بالمتر المربع و سعر المتر يمكن ان يصل الف دولار ،و بري المحس، بري اللاماب، امتداد ناصر، الجريف غرب شققها  في الأبراج  يمكن ان يصبح سعرها مرتفع فاختلافات كبيرة في العروض بين السعرين، اما في جاردن سيتي، المنشية، الرياض، الطائف، الصحافة، العمارات، اركويت، المعمورة هنا أسعار الشقق متوسطة ،ولاننسي  السجانة، جبرة والشجرة، العشرة، حي النزهة، الكلاكلات تشهد هذه المناطق ازدهار في الشقق.

 و نجد بيع و شراء شقق في الخرطوم مزدهر في احياء مثل الطائف والرياض والمنشية، حي المطار، والخرطوم 2 و 3. ونجد بها الكثير من شقق معروضة للبيع في الخرطوم ايضاً.

والمدينة الثالثة أم درمان و يطلق عليها أيضاً العاصمة الوطنية نسبة لتاريخها الممتدة و المرتبطة بتاريخ السودان الحديث و كثرة الأحداث التي كانت بها فهي مدينة ذات مدلولات تاريخية و القادمون الي الريف غالبيتهم يستقرون بها فيكونون المشترين للشقق و العقارات بها . و ينشط بها  الشقق المعروضة  للبيع في الخرطوم أكثر من مدينتي بحري و الخرطوم .

 و تمتاز الأحياء بأن اسمائها لها مدلولات و أحداث تاريخية فنجد الموردة و حي الضباط  و خور ابو عنجة و العباسية و بانت و حي الأمراء و الملازمين كلها اسماء ارتبطت بالمهدية و ايضاء ود نوباوي و الشهداء و بيت المال   و المسالمة اطلق عليها الأسم لكثرة سكن الأقباط المسالمين و العرضة و حي العرب هذه الأحياء بموقعها الممتاز متوسط أسعار الشقق 13.000.00 جنيه  و اما الفتيحاب ( آب سعد ) و الشقلة ، المربعات ، الصالحة تقل بها الأسعار و العروض. و بعض الأحياء الجديدة نسبياً و مقسمة كاحياء درجة اولى كالمهندسين و العودة و الدوحة و حي النخيل فنجد أسعار الشقق مرتفعة قليلا.

و أفضل الطرق للبحث عن عقارات للبيع في الخرطوم يكون عبرسوق السودان الألكتروني المفروشة و غير المفروشة فالدخول لموقع Alsoug.com يجعل البحث سهل جداً عبر هذا العدد الكبير من المناطق داخل ولاية الخرطوم فمحاولة البحث عن خيارات مناسبة يختصر عبر ضغطات علي اللابتوب او الهاتف الذكي . مع التعامل مع الوكيل المعتمد للشقق و التواصل المباشر مع المعروض من شقق للبيع في الخرطوم و كل عقارات للبيع في الخرطوم و شراء عقارات الخرطوم.

التعليقات

حسابي
أضف أعلان
كاشي
التنبيهات