الرئيسية المدونة

اسعار اروع انواع البخور السوداني

المشاهدات 6702


يعتبر البخور أجود أنواع العطورالتى تستخدم لتعطير المنازل،  والملابس، ويكثر استخدامه في الدول العربيّةّ، كما يستخدم في المعابد، والمساجد، يصنع عطر البخور المميّز من خلط  بعض انواع الاخشاب بمجموعةٍ من العطور ذات الرائحة القوية ،وبعد ذلك يتم تشكيله او تركه اعواد خشب صغيرة  .

قد يكون  البخور الأصليّ غالياً جداً وفي كثير من الأحيان لذلك  يلجأ البعض إلى اقتناء البخور الصناعيّ للحصول على رائحة العود ، او قد يلجأ البعض  إلى صنع البخور في المنزل للحصول على كميةٍ كبيرةٍ منه باستخدام أدوات بسيطة، إضافة إلى أنّه قد يكون مشروعاً صغيراً مربحاً يمكن لأيّ شخصٍ الاستفادة منه لكسب المال  او تقديم الخدمات الاخرين  لذلك سوف نتطرق في هذا المقال لكيفيه صناعة البخور في المنازل  نبدا ببخور الشاف .

بخور الشاف :

يتكون  البخور من خشب  شجرة الشاف ، خشب الصندل و القليل من المحلبية ،المسك المطحون، الضفره والقليل من السكر واخيرا بعض العطور السائلة المعبأه في فتائل (ريفدور_صاروخ_سوار دو باريس_ابو عصفورين)

 عملية  تحضير البخور الشاف  :

-  يكسر الشاف الى قطع صغيرة .

- غسل  قطع الصندل والشاف جيّداً ثم تترك جانباً حتى تجف بشكلٍ كامل.

- تمزج كافة العطور أو الفتائل مع بعضها البعض .

- إضافة مسحوق المسك إلى العطور السائلة  ثم تحريك المكوّنات جيّداً لنحصل على خليط .

- نقوم برش  خليط العطور على قطع الصندل والشاف الجافة  وتركها حتى تتشربه.

-  بعد ذلك تنظف الضفرة جيّداً ، ويتم  تحميصها على نارٍ متوسطة الحرارة، وذلك حتى تنبعث منها رائحة العطر،.تركها لتبرد قليلاً، ثم تطحن  حتى تصبح  مسحوقٍ ناعم.

- نقوم برش نصف كميّة مسحوق الضفرة على الصندل والشاف .

- خلط السكر والماء معا في قدرٍ على نارٍ متوسطة الحرارة حتى يثخن .

- . يسكب القطر على أعواد الصندل والشاف مباشرةً، تحرك المكوّنات جيّداً.

- اخيرا إضافة النصف المتبقي من الضفرة إلى المكوّنات السابقة، وإعادة تحريكها

-يجب علينا الان حفظ البخور الناتج في وعاءٍ زجاجي، وإغلاقه بشكلٍ محكم وتتراوح اسعار العبوات  من 200 الى 250 جنيه نسبة  لروعته وجماله.


  طريقة عمل بخور الصندل :
يعتبر الصندل من اغلى واروع انواع الخشب التى يصنع منها البخور لان العصارة المستخلصه منه تدخل في تركيب الكثير من  العطور والزيوت ، كما يعتبر المواد التي اشتُهرت تجارتها منذ أمدٍ بعيدٍ، وتعتبر الهند من اكبر الدول المنتجة لخشب الصندل.

لتجهيز بخور الصندل طريقتين :
 * الاولى  : شبيه بتجهيز ببخور الشاف .

 * الثانيه  : فهي وضع السكّر على نار هادئة وتحريكه حتى يصبح لونه بنيّاً، .
              -  أضافة مسحوق الصندل و القليل من البخور العربي لأنه مركز جداً .
              -  بعد وهله من التحريك  تتم إضافة باقي المواد .
              - بعدها يشكل  البخور على شكل كرات صغيرة .
واخيرا يحفظ مباشرةً في وعاء  زجاجي لحين الاستعمال، لان الزجاج  يحفظ الرائحة لفترةٍ طويلة  و كما ذكر سابقا يعتبر الصندل اغلى انواع الخشب لذلك تتراوح اسعار العبوات  من 350الى 500 جنيه 

 طريقة عمل  بخور العنفر :

بخور العنفر عباره عن اعواد من خشب شجرة  العنفر المنقوعة في اجمل انواع العطور السائلة  منثور عليه الضفر  والمسك المطحون الممزوج بالعسل سعر العبوة  من120 الى 150  جنيه .

كل تلك االمنتجات متوفره في موقع السوق


التعليقات