الرئيسية المدونة

نظافة البشرة والعناية بها

المشاهدات 2343

نظافة البشرة والعناية بها 

 

تحدثنا في المقال المنصرم عن  أنواع البشرة وكيفية معرفة أي أنواع البشرة تمتلكون من خلال القيام بأختبار بسيط. ولأن البشرة النضرة هي حلم الكثيرين فلابد من تحقيق هذا الحلم بتبني روتين النظافة اليومية والاسبوعية وكذلك أستخدام مواد العناية التي تتناسب مع بشرتنا بالأخص للعزيزة حواء، التي يشكل المكياج روتيناً يومياً في حياتها مما يعني نظافة بشرة الوجه بصورة دورية.

أولاً نظافة البشرة: 

في هذا الجزء سوف نتعرف علي طرق نظافة البشرة بصورة عامة علي أن يتم أختيار على المنتجات حسب نوع البشرة لأنّ كل منها تحتاج لمستحضرات خاصة للعناية بها سواء كان منتج خاص للعناية بالبشرة الجافة، الدهنية أو الحساسة. عملية نظافة البشرة ترتكز علي التالي:

  • غسول مناسب يتم أستخدامه مرات يومياً في الصباح والمساء، ويفضل تجنب المستحضرات التي تحتوي علي حبيبات لذوات البشرة الحساسة حتي لا يزيد من تهيج البشرة.  وفي حالة صاحبات البشرة الدهنية يفضل غسل الوجه عدة مرات لتقليل ظهور الطبقة الدهنية علي البشرة.
  • منشفة قطنية يتم تخصيصها للوجه و يتم تجفيف الوجه بالطبطبة وليس المسح.
  • تونر مناسب لنوع بشرتك وفي حالة عدم توفره يمكنك أستخدام بديل له من ماء الورد والليمون ووضعه في الثلاجة، علي أن يتم أستخدام جزء بسيط منه علي قطن طبي وتمريره علي بشرة وجهك ورقبتك بعد كل مرة تغسلين فيها وجهك.


ثانياَ كيفية العناية بالبشرة: 

عدد كبير من السيدات يشتكين من أن بشرة وجههن لا تستجيب لأي نوع من منتجات العناية حتي المنتجات المعروفة عالمياً والتي يصل سعرها لعشرات الدولارات احياناً. والسبب ببساطة شديدة لأنهن يهملن جزء مهم من عملية العناية ببشرتهن. فنظافة البشرة وحدها لا تكفي دون أن يتم العناية بها وهنا سنتطرق لخطوات العناية بالبشرة للوصول للنتيجة التي يحلمن بها.

  • التقشير: بشرة الوجه مثلها مثل بقية طبقات الجسم تجدد بنيتها الخارجية كل فترة مما يعني أنه يجب محاولة تقشير الخلايا الميتة والسماح للطبقة الجديدة بالظهور. ويصنق خبراء العناية بالبشرة التقشير الي تقشير دوري بمنتجات متوفرة وفي منتناول الجميع والي تقشير كيميائي وهذا النوع يتم في عيادات التجميل. ومن أكثر أنواع كريمات التقشير المتوفرة مستحضر الدفرين Differinأو حسب أسمه التجاري في السودان ب Adapalene  بتركيز 0.1%. يتم أستخدام أحد المنتجين بصورة أسبوعية مرة أو مرتين حسب حالة البشرة علي أن يستخدم الكريم لذوات البشرة الجافة والجل لذوات البشرة الدهنية، وتكفي نقطة صغيرة لا تتعدي حجم حبة الفاصوليا لمسح كامل الوجه والرقبة.

  • واقي الشمس هذا المنتج يسهتان به عند الغالبية من السيدات ويجب أدراجه بصورة ثابتة في حالة الخروج علي أن يتم أعادة أستخدامه كل أربع ساعات. يتم مسحه بعد أستخدام التونر والانتظار لفترة 20 دقيقة حتي يتم وضع بقية المستحضرات.
  • كريمات الترطيب سواء النهارية أو الليلية مهمة جداً للمحافظة علي نضارة البشرة وينصح الخبراء بأضافة كبسولة فايتمين E عند تطبيق الكريم علي بشرة الوجه والرقبة.

بأنتظامك عزيزتي علي هذه الخطوات البسيطة نضمن لك الحصول علي البشرة النضرة التي طالما حلمتي بها وبأن هاجس البشرة الباهتة قد ولي للابد.

لكافة اعلانات العناية بالبشرة اضغط هنا

التعليقات