الرئيسية المدونة

متوسط أسعار سيارات الإيجار من Alsoug.com

المشاهدات 8415

أصبحت عملية إيجار السيارات في عصرنا الحالي من الإستثمارات الكبيرة التي دخلت فيها الشركات (مكاتب الليموزين) كما دخل فيها الأفراد أيضاً، وذلك لإزدهارها بشكل كبير، وظهر ذلك من خلال حجم إعلانات العرض والطلب لإيجار السيارات على الإنترنت في المواقع الإلكترونية المختلفة، ومن أهمها موقع السوق دوت كوم، أدت عدة عوامل لهذا الإزدهار، منها إرتفاع تكلفة شراء السيارات، وكثرة المشاغل التي تعيق الناس عن متابعة أعمال الصيانة لسياراتهم.

من المعروف أن كل إسثمار لا يخلو من المخاطر، فمخاطر عملية الإيجار بالنسبة للمؤجر فرداً كان أم محل تتلخص في الهروب بالعربة أو إحداث تلف فيها بسب القيادة السيئة أو إرتكاب الحوادث التي تؤثر في قيمة العربة أو إستخدامها في نطاق غير المصرح به مثل السفر بها دون إخطار صاحبها وأخيراً إرتكاب أمور غير قانونية بواسطة العربة المؤجرة. ويمكن لأصحاب السيارات الحصول على ربح كبير من خلال الإيجار إذا تمكنوا من إدارة مخاطرها بشكل جيد.


اليك جدول مبسط عن اسعار الاجار الشهري واليومي :

نوع السياره         

سعر اجار الشهر

متوسط اجار اليوم

المورنينج -الإيون 2013

22,000

733

الأوبتيما -الآكسنت

27,000

900

الأتوس -الفيستو

16,000

533

الأكسنت -الفيرنا.

24,000

800

البكاسي هايلوكس أ-الاندكروزر – البرادو

(سيارات سفرية)      

              *

2000-4000

مع مراعاة أنه كل ما زاد عدد شهور إيجار العربة بالنسبة للإيجار الطويل يقل السعر حتى الوصول إلى أقل سعر ويكون فيها ثابتاً مهما زادت المدة.

في  Alsoug.comتباينت أعلانات إيجار السيارات ما بين العرض والطلب، ولكن بشكل عام يمكن تبويبهم في شكل مجموعات، تعتمد على فئة العربة والموديل فكل ما كانت فئة العربة أكبر كان سعر الإيجار أعلى وكل ما كان موديل العربة حديثاً كان إيجارها أعلى وهكذا .

اليك بعض الاعلانات

ايجار عربات باقل الاسعار داخل وخارج الخرطوم بسعر 22,000 -24,000.

هايلوكس 2016 . ايجار ومشاوير داخل وخارج الخرطوم وجميع الولايات شرقا غربا جنوبا شمالا 2,000,000

ايجار سياراة اوبتما  موديل 2018 بسعر  27,000

للإيجار توسان 2012 اوتوماتيك بنزين فل أوبشن أقل فترة إيجار 10 أيام .. اليوم 1300~1500

ايجار سيارة سوفيت 2004  بسعر 15,000 14,000  جنيه سوداني

ايجار  سيارة كامري   ترحال  15,000 جنية سوداني

الغريب في الأمر أن هناك شركات كبيرة لجأت مؤخراً إلى إيجار العربات لإنجاز أعمالها بدلاً عن إمتلاكها، والأغرب أن هذا تم بعد دراسات بخصوص التكلفة المالية والإدارية لإمتلاك العربات وللإيجار وقد رجحت كفة الإيجار، فعملية إمتلاك العربات تتبعها صيانة وتعيين سائقين وتجديد ترخيص وتأمين ويكلفة تنقل بعربات أجرة في حالة التوقف للصيانة أو للحوادث لا قدر الله، بينما كل ذلك وما يتبعه من عبئ إداري يمكن الإنتهاء منه بعملية الإيجار الطويل وللعربات، حيث يمكنك طلب إستبدال السيارة بأخرى في حال تهالكها أو توقفها للصيانة أو بسبب حادث كما يمكنك إيجار العربة بالسائق وبالتالي تزيح عن نفسك جهد الإشراف والإدارة على السائقين.

يمتاز الإيجار من الأفراد بسهولة الإجراءات ويعتمد غالباً على الثقة حيث يكون الزبون من طرف أحد المعارف أو الأقارب، بينما تكون إجراءات مكاتب الليموزين معقدة أكثر للحصول على أعلى حد من الضمانات لمواجهة المخاطر المذكورة في بداية المقال.


التعليقات

حسن ابراهبم

عاوز سياره اتوذ للايجار

حسن ابراهبم

عاوز سياره اتوذ للايجار

حسن ابراهبم

عاوز سياره اتوذ للايجار

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات