الرئيسية المدونة

ماسكات طبيعية للعناية بجميع أنواع الشعر

المشاهدات 940

استعمال الأقنعة المنزلية ليست فقط رخيصة وغير مكلفة، أيضا سهلة جدا وتحتاج إلى عدد قليل من مكونات المطبخ البسيطة الموجودة في كل منزل. كل ما عليك القيام به هو ضبط روتين جمالك واتباع الإرشادات الصحيحة. الشعر يحتاج إلى شرب الكثير من المياه لتغذيته، وجعله أكثر صحة مليء بالحيوية. هذه الماسكات ستغذي فروة الرأس والشعر بالمواد المغذية القوية التي توفرها الطبيعة من فيتامينات ومعادن التي يحتاجها الشعر مثل البروتين الذي يغذي جذور الشعر ويساعد على نموه، الأحماض الدهنية تمنح الشعر تألق ولمعان طبيعي. البوتاسيوم يعالج الشعر الجاف والتالف، فيتامين(A) يمنع تكسر الشعر. فيتامين(D) يمنع تساقط الشعر والصلع، فيتامين B12 يعزز نمو الشعر. واخيرا الكالسيوم يساعد في تطويل الشعر ومهم لامتصاص السليم للفيتامين(D). لذلك تعرفي على أقوى الأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء ماسكات للشعر منزلية

إليك بعض وصفات الماسكات المنزلية للشعر:

ماسك العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف والتالف
كل ما تحتاجين إليه من مكونات فقط زيت الزيتون والعسل يمكنهم إعطاء شعرك دفعة التي يحتاجها والغير ممكن الحصول عليها من المنتجات المكلفة. امزجي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق صغيرة من العسل. دلكي جذور شعرك مع هذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي شامبو خفيف لشطف شعرك.


الموز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل لمنع تكسر وتقصف الشعر

الموز هو ببساطة أفضل الفواكه يمكن للمرء العثور عليها على مدار السنة. كما أنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد، والزيوت الطبيعية. أيضا يضيف الرطوبة ويعزز الشعر لمنع تكسره وتقصفه، والحفاظ على مرونته طبيعيا وجعله أكثر صحة. الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز مثل البوتاسيوم يخلصك من الشعر الجاف والتالف، فيتامين (A) يقوي بصيلات الشعر ويغذي الشعر الجاف، فيتامين(E) يعزز صحة الشعر وفروة الرأس وفيتامين(C) وينظم كمية الزيت. مزج العسل وجوز الهند وزيت الزيتون إلى الموز المهروس جيدا، وتطبيقه على شعرك وفروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ.

ماسك صفار البيض وزيت جوز الهند والعسل لتطويل الشعر:
 قناع رائعة لتطويل الشعر. قومي بمزج صفار البيض مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند و1 ملعقة من العسل، ضعي كل هذه المكونات في الخلاط. ثم تطبيق هذا القناع بالتساوي على كامل الشعر حتى الوصول إلى النهايات التالفة. قومي بتغطية الشعر مع قبعة الدش أو منشفة وتركها لمدة 30 دقيقة. ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم. تطبيق هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج

حليب اللوز وزيت جوز الهند والبيض لتليين الشعر الجاف والمتضرر:

العديد من الأشخاص ينفقون الأموال الباهظة في سبيل الحصول على مستحضرات شعر تعطيهم شعر صحي وجذاب ولا يعلمون أننا بين أيدينا كنوز طبيعية رائعة تغذي الشعر وتساعد على إعطاءه مظهر صحي وجميل وبدون آثار جانبية ومن أهم هذه المواد حليب اللوز وزيت جوز الهند ولذلك فنحن ندعوك لتجربة هذا الماسك بالطريقة التالية:
 قومي بخلط 4-5 ملاعق كبيرة من حليب اللوز وبيضتين مع 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. وتطبيق هذا الخليط بلطف على الشعر بالفرشاة وتركه من ساعتين إلى أربع ساعات ثم يغسل بالماء البارد والشامبو الخفيف. يمكنك الاستمرار في استخدام هذا القناع مرة في الأسبوع، وإذا كان شعرك كثير الجفاف عليك باستخدام هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلين على النتائج المطلوبة.

لتعرف اكثر على اخر منتجات الشعر اضغط هنا



التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات