الرئيسية المدونة

لماذا نحتاج إلى كاميرات المراقبة

المشاهدات 931


كاميرات المراقبة CCTV “Closed-circuit television” لم تعد رفاهية بالنسبة للأعمال التجارية والمؤسسات وكذلك المنازل. فميزاتها وفوائدها الكثيرة تغطي على تكلفة تركيبها على مدار السنوات. وفي هذا المقال سنشاركم أبرز مميزات هذه الكاميرات، ونأخذكم في جولة في موقع السوق للتعرف على أسعارها.

قد تكون هناك مخاوف بالنسبة للخصوصية طالما ارتبط الأمر بالكاميرات. ولكن تُغطي ميزات كاميرات المراقبة على هذه النقيصة. فهي تُقلل بنسبة كبيرة من مخاطر السرقة والسطو. إذ يعيد المجرمون مراجعة حساباتهم قبل اقتحام وسرقة محل مدجج بهذه الكاميرات. كما أن مقاطع الفيديو والصور المستخرجة منها يمكن استعمالها كأدلة للتوصل للمطلوبين والمجرمين.

الشركات والمؤسسات تستفيد هي الأخرى من تركيب هذه الكاميرات. فهي تُحسن من إنتاجية الموظفين، وتزيد من أمانتهم بخاصة لو كانوا يتعاملون مع مواد ذات قيمة عالية. أيضاّ يُمكن استخدامها لمراقبة المعدات والآليات في المناطق الغير مناسبة لدخول الموظفين والعمال بسبب الحرارة أو الإشعاعات.

تركيب كاميرات المراقبة في المنازل أيضاً ذو أهمية. فتستطيع الكاميرات التصوير في الليل مع خاصية الأشعة تحت الحمراء وخاصية كشف التحركات. وبذلك يمكن التنبه من وجود المجرمين، وتقليل حوادث السرقة على السيارات والمنازل. وتُفيد هذه الكاميرات كذلك في مراقبة الأطفال وكبار السن، ومتابعة أنشطتهم وتحركاتهم.

بالنسبة لإعلانات كاميرات المراقبة في موقع السوق، تستطيعون إيجادها في تصنيف إلكترونيات / كاميرات أو في تصنيف خدمات واستشارات. وفي جولتنا في الموقع وجدنا الكثير من الإعلانات. وهذه بعضها.



بالنسبة لكاميرات المراقبة الفردية، وجدنا كاميرا مراقبة Syber بسعر 1,100 جنيه، وكاميرا مراقبة HD بسعر 1,500 جنيه. وكاميرا مراقبة بانورامية VR 360 بسعر 3,000 جنيه. وهناك خيار لشراء حزم مكونة من 4 كاميرات بملحقاتها. وتبدأ أسعارها من 6,500 جنيه، مروراً بـ 9,000 جنيه، وانتهاء بـ 12,999 جنيه.

تقدم بعض الشركات والأفراد حلول تركيب كاميرات المراقبة حسب طلب واحتياجات العميل. مثل شركة كلاود جروب، أو السيدة سوسن سر. أو السيد علي أحمد. ولأن الطلبات تختلف من عميل لآخر فقد لا تذكر الأسعار في بعض هذه الإعلانات.

إذاً هذه هي جميع الخيارات المتاحة لكم إذا كنتم تنوون الحصول على كاميرا مراقبة ساهرة على أمانكم وممتلكاتكم. فبإمكانكم البدء بكاميرا واحدة، أو بعدة كاميرات، أو الترقية لنظام أمني كامل متكامل يراقب الداخل والخارج، ويغلق الأبواب على من لا ترغبون في وجوده.

أحمد عبدالرؤوف، كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنيات


التعليقات