buy and sell your car motorbike raksha now in sudan

الرجوع الى المدونه
الرئيسية المدونة

سيارات هيونداي الدفع الرباعي

المشاهدات 1535


إن السودان يعتبر بلداً يفتقر للنمو المطلوب في مجال الطرق والمرور، فإنه على سبيل المثال تعاني العاصمة الخرطوم من شح في الطرق الأسفلتية ذات الجودة العالية؛ فضلاً عن أن عدد الشوارع المسفلتة التي تتوافق مع المعايير العالمية المطلوبة لمرور السيارات داخل المدن لا يعتبر كافياً، أدى ذلك لوجود العديد من مشاكل الطرق، كما أدى  إلى شح في الطرق المسفلتة مقارنة بالطرق غير المسفلتة (أو غير المعبدة). ولما كانت حوجة الناس للتنقل كبيرة، لا سيما بين أطراف المدن وفيما بين المدن والولايات؛ حيث تقل نسبة الشوارع المسفلتة والمهيئة لمرور سيارات المدن مقارنة بالشوارع البدائية التُرابية غير المسفلتة – نظراً لهذه الحوجة للتنقل السريع بالسيارة، وجد الكثير من الناس حول السدن من سُكان المدن وسكان الريف والقرى على وجه الخصوص أنفسهم أمام تحدٍ حقيقي، فأصبحت سيارات الدفع الرباعي هي الخيار الأمثل للتنقل حيث تتميز سيارات الدفع الرباعي على السيارات الأخرى بقدرتها على أن تُستعمل على الشوارع المدنية المسفلتة وعلى الشوارع الأخرى المختلفة التي تعتبر شوارع غير مُعبدة أو غير مُعدة بشكل حديث يتماشى مع السيارات الصالون صغيرة الحجم.

أدى ذلك لأن يكون السودان سوقاً مفتوحاً على شتى ماركات سيارات الدفع الرفاعي المختلفة باختلاف أنواعها، وأشكالها، وواصفاتها. فإن المستهلك السوداني يجد سيارات الدفع الرباعي الخيار الأمثل للإستخدام في السودان، بالذات المستهلك الذي يحتاج للتنقل كثيراً بين منطاق تتباين درجة تمدنها وتحضرها، وبالتالي تتباين إمكانية وجود طُرق معبدة ومسفلتة بجودة عالية.

على مر العصور برزت شركة تويوتا للسيارات كمُصنِّع رائد في مجال سيارات الدفع الرباعي، وقد لاقت سياراتها رواجاً كبيراً في شتى بقاع العالم ومنطاق الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، وشرق إفريقيا. لم يكن السودان استثناءاً من بين الدول التي تستورد سيارات تويوتا الدفع الرباعي على مر عشرات السنين. ولكن، برز مؤخراً منافس قوي، وشرس، وأنيق للغاية في سوق سيارات الدفع الرباعي السوداني؛ إنها شركة هيونداي للسيارات، العملاق الكوري في مجال صناعة السيارات، الشركة التي تبيع سياراتها في شتى أرجاء العالم بحصة سوقية تعتبر كبيرة للغاية ولكن أصغر نسبياً من تويوتا في مجال سيارت الدفع الرباعي. بالرغم من ذلك، تمكنت سيارات هيونداي الدفع الرباعي من ودخول السوق السوداني والإستحواذ على حصة لا تستهان بها فيه. فإن سيارات هيونداي الدفع الرباعي تمتلك العديد من المميزات؛ بدءاً من كونها تحطم التنميط القديم الذي يحتم على سيارة الدفع الرباعي ألا تكون سيارة فخمة وذات روح عصرية ولمحة مدنية قريبة من سيارات المدن، فسيارات هيونداي الدفع الرباعي تتميز بتصاميم أخّاذة وجذابة تضاهي جاذبية سيارات الصالون الصغير؛ فضلاً عن قدرة مهندسيها على تصميمها بشكل يجعلها تتماشى مع الحِس الجمال المدني الذي يهتم بأن تكون السيارة ذات شخصية بارزة وحيوية من جهة وقوية وقادرة على تحمل صعاب الطرق الوعرة من جهة أخرى. كما أن سيارات هيونداي الدفع الرباعي تمتاز بكونها نسبياً ذات أسعار أقل من أسعار شبيهاتها من ماركات السيارات الأخرى، مما يعطيها ميزة تنافسية جاذبة للمستهل السوداني.

تتوفر لدى سوق السوداني الإلكتروني العديد من العروض، منها: هيونداي (توسان) من موديل العام 2015، مستعملة وقطعت 45 ألف كيلومتر، حمراء عنابية اللون، تعمل بوقود البنزين، ذات ناقل حركة أوتوماتيكي ويبلغ سعرها 1,450,000 إلى 1,500,000 جنيه سوداني؛ كما يوجد هيونداي (سنتافي)، بيضاء اللون، من موديل العام 2012، تعمل بوقود البنزين ويبلغ سعرها 1,300,000 جنيه سوداني. كما توجد سيارة هيونداي (سنتافي) جديدة من موديل العام 2017، وارد مصنع جياد، لونها فضي، تعمل بوقود البنزين، وذات ناقل حركة أوتوماتيكي، فضية اللون ويبلغ سعرها 1,900,000 جنيه سوداني.


التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات