ينتظر طلاب شهادة الثانوية السودانية 2021 تحديد معدل القبول بالجامعة وتفعيل الرابط بدليل القبول بجامعة السودان في أحر الأوقات ، خاصة منذ إعلان نتائج الشهادة السودانية في الفترة السابقة، ومعدل القبول بالجامعة لم يتم الوصول إلى أي منهم مما أثار اهتمام الطلاب وجعلهم يرغبون في معرفة التاريخ الذي تم فيه تحديد النسبة ومتى يمكنهم الوصول إلى رابط التسجيل وتسجيل رغباتهم على أساس النسبة المئوية.

في ظل تدني نسبة النجاح العامة في الشهادة الثانوية العامة، فمن المتوقع انخفاض نسب القبول في معظم كليات القمة هذا العام بعد أن جاءت نسبة النجاح العامة 55.9%، حيث دخل الامتحان نحو 484 ألف طالب وطالبة في عموم السودان لم ينجح منهم غير 270 ألف طالب وطالبة، وهي نسبه ضعيفة مقارناً بالسنوات الماضية التي كانت نسبة النجاح أكثر من هذه النسبة.

حتى اللحظة لم يتم  توضيح نسب القبول في الجامعات السودانية ولم تعلن الجامعات السودانية، جامعة الخرطوم، جامعة أم درمان، جامعة وادي النيل، جامعة السودان، جامعة الجزيرة، جامعة شندي، وغيرها من الجامعات في مختلف ولايات السودان” أي تفاصيل عن نسب القبول بها أنتظاراً لما ستعلنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الحدود الدنيا للقبول بكل جامعة.

بعد أن تم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة ان نسبة النجاح العامة ضعيفة، فمن المرجح أن نسب القبول في الجامعات السودانية ستنخفض عن العام الماضي، فقد كانت نسب نجاح العام الماضي أعلى من هذا العام، وينتظر الطلاب إعلان النسب النهائية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتحديد الكليات التي سوف يسجلونها في استمارة التقديم للجامعات.

متابعينا الأعزاء عند الدخول الآن على رابط نسب القبول للجامعات السودانية، سوف تجدون رسالة مكتوبة في صدر الصفحة الرسمية مفادها أن الرابط غير نشط حالياً، ولا يوجد تسجيل الآن وهذا أمر طبيعي وعند تحديد نسب القبول من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سوف تختفي هذه الرسالة ويتم تفعيل الموقع أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم.

بعض الشروط المطلوبة  للتسجيل الجامعي :

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للجامعة حاصل على شهادة الثانوية العامة السودانية في نفس عام التسجيل.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول الذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل قد عادل الشهادة من وزارة التعليم السودانية في حالة أن يكون حاصل عليها من مدارس أجنبية.

نتمي لكل الطلاب  التوفيق في الدراسة الجامعية واختار المناسب لهم .

التعليقات



تسجيل الدخول