الرئيسية المدونة

خمس نصائح لفن البيع

المشاهدات 3120

 


فن البيع هو مهارة مثلها مثل جميع المهارات والمواهب التي تحتاج للتدريب  بمرور الزمن لحقق الأستفادة المرجوة منها وبإمكان الفرد بالممارسة أن يصبح (Master) أو (سيد) في فن البيع كما ذكرت المدونه جوش لنكنر ( Josh Linkner) علي موقع فوربس ( Forbes )  الموقع المعني بمتابعة نمو الشركات المالية وتسجيل قوائم الاثرياء حول العالم. إن فن البيع يعني القدرة على بيع الخدمات والمنتوجات، وتعريف الناس بالشركة، ومنتوجاتها، وإقناعهم في عملية الشراء من خلال عرض المنتج بأفضل طريقة وبصورة مقنعة، ومن أجل تحقيق ذلك يستخدم أسلوب الإقناع الذي يجب أن يقوم على تأكيد قيمة المنتج وليس ثمنه، وجعل هذا المنتج حاجة يجب توفرها.

   

ومن النصائح التي يتفق عليها خبراء فن البيع، لتحقيق أفضل النتائج وكسب ثقة الزبون:

الاهتمام بالشكل الخارجي:

 إن الانطباع الأول الذي يأخذه الزبون عن البائع يبقى مترسخاً في ذاكرته، ولهذا يجب على البائع الناجح أن يعمل على ترك انطباع جيد عن نفسه بحيث يكون أنيقاً، ولبقاً في التحدث مع الزبائن.
و ذلك لا يختلف كثيراً عن شكل اعلانك داخل موقعنا alsoug فبجب عليك الاهتمام بشكل اعلانك من خلال الصور الجيده مع الاعلان.

الثقة في النفس:

إنّ أهم مهارة تحقق الربح في البيع هي الثقة، لذلك يجب أن يمتلك البائع الثقة أثناء طرح المنتجات على الزبائن وذلك من خلال التخلص من مظاهر الخوف؛ لأنه في حال شعر الزبون بأنّ البائع متوتر فإنّ إقباله على البضائع يكون أقل.
و هذا ما نريده منك عند قيامك بكتابة تفاصيل منتجك داخل الموقع فقم دوماً بكتابه عنوان و اضح و محفذ للزبون للضغط علي اعلانك و رؤية التفاصيل كما ان السعر المناسب من اهم العوامل الجاذبة..
أبحث عن الدوافع العاطفية للعميل:

نادرا ما يستند المشترون إلى المنطق عند اتخاذهم قرار الشراء. الدوافع العاطفية هي التي تدفع المشترين للشراء. ابحث عنها وأيقظها. اربط عناصر القوة في المنتج الذي تبيعه بغريزة حب التملك الموجودة لدى الجميع.
لذا دوماً نطلب منكم كتابة اسم جذاب و تفاصيل تعطي الزبون احساس بشراء منتجك.

طريقة التحدث مع الزبون:

 إن البائع الناجح يجب أن يحرص على التواصل البصري بينه وبين العميل، وذلك من أجل جعل عملية الإقناع أسهل. بالاضافة الي طريقة سؤال الزبون مثلاً لا تقل شراء المنتج ، بل قل امتلاك المنتج. أو لا تسل عميلك: هل أمر عليك اليوم؟ لأن الإجابة ستكون بالنفي (طبيعة بشرية).
لكن قل: سأكون قريبا منك اليوم، فهل أمر عليك الساعة الثانية أم الثالثة؟
هذة بعض النصائح لك اثناء حديثك مع الزبون بعد اعجابه باعلانك و الاتصال بك لذلك احرص علي كتابة رقم هاتفك و قم بالرد دائماً و تمتع باسلوب راقي لجذب الزبون فالكلمات تكون هي المفتاح.

 معرفة طلبات الزبون:

 إنّ التحدث المسبق مع العميل يُؤدي إلى سهولة التعرف على اهتماماته، مما يُسهل من عملية بيعه الأغراض التي تُلبي هذه الاهتمامات، لذا يجب على البائع أن يتعرف على المواصفات التي يرغب بها الزبون قبل أن يقدم له المنتج، حتى يتمكن من معرفة طلبه بالشكل الصحيح.

وأخيراً لا تنسي أن تشكر عملائك الذين قاموا بالشراء منك، لأن أساس فن البيع هو بناء علاقات مع جميع الأشخاص الذين يمكن أن تقابلهم مرة أخري، هذا التكنيك بأمكانه أن يجعل زبائنك يوصون بك لأخرين وبهذا تزداد نسبة مبيعاتك في المستقبل.  

#اذا كنت صاحب اسلوب فريد في البيع و لديك نصائح اخري في فن البيع نرجوك ان تكتبها في التعليقات لتعم الفائدة ..

للاتطلاع علي كافه اعلانات موقع alsoug اضغط هنا

التعليقات