الرجوع الى المدونه
الرئيسية المدونة

جمال الحنة السوانية

المشاهدات 3507

تحتوي الحنة على عناصر الصبغة، والأحماض العضوية، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وتفيد الحنة في تحسين بنية الشعر، وتساهم في التخلّص من القشرة، وتعالج تقصّف الشعر، وتُستخدَم على نطاق واسع لعلاج مشكلة تساقط الشعر.كما يقال أنّه بين الحنة والمرأة صلة وصل عميقة تربطهما ببعض؛ فالمرأة جمال ودلال وأناقة والحنة من صلب الشرق وتاريخ الجمال، وقد كتبت رمزاً تحت عنوان المرأة الشرقيّة،أهميّة الحنة وتأثيرها في جمال المرأة، وكيف دخلت الموضة من بابها الواسع.

تعتبر الحناء من أفضل المواد الطبيعيّة المفيدة للجلد  فهية مقاومة لمشاكل جفاف وخشونة وتقشر الجلد بشكلٍ عام، وجفاف القدمين بشكل خاص، حيث تعتبر هذه المنطقة الأكثر عرضة للجفاف وخاصة خلال فصل الشتاء وفي البرد القارص، الأمر الذي يشوه المظهر الخارجي للجلد. كما تعالج الحروق المختلفة التي تصيب القدم، وتقضي على آثارها بشكل نهائي.

بعض اعلانات الموجدوه في موقع Alsoug.com:

 بعض فوائد الحنة :

  •   تستخدم الحناء في تغيير لون الشعر، فهي تحتوي على مادة اللوزون التي تخترق مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ بصيلات الشعر فتغير اللون، وهذا يتم طبيعياً دون حدوث أضرار جانبية.
  •   يستخلص من أوراق شجرة الحناء عطر الحنة العربي الشهير.
  •     تغذي الحناء الشعر وتقويه وتزيد من كثافته وطولة.



تعد طقوس الأفراح والأعراس من الموروثات الشعبية الكثيرة التي لم تزلتحتفظ بألقها وبهائها ، فاستخدامات الحناء كانت ولم تزل من الأساسيات التي تتميزبها المناسبات في الأفراح والأعياد، حتى إن جمالياتها دعت الكثير من الجنسياتالأخرى التي لا تعرف تلك الزينة للأخذ والتجمل برسوماتها التي أخذت بالتطور معتقدم الحياة الاجتماعية لتشكل نقوشاً ، تصوغ منها زخارف فنية غاية في الروعةوالإتقان والدقة. كما انتشرت عادة تكرارالحنة في الصباح والمساء والمقصود منها تكرار الحنة مرتين، وبهذا التكرار تضمنالنساء أن يكون لون الحناء أكثر تميزاً وبروزاً، ما يعطيه جمالاً أكثر ورائحةمتميزة، خاصة أن الحنة كانت تخلط بعطر ، لتفوح منه الرائحة الزكية.


التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات