الرئيسية المدونة

تعرف على أسعار اكسسوارات وقطع غيار السيارات في موقع السوق

المشاهدات 2787


هل تملك سيارة؟ إذا كانت إجابتك بـ نعم فأنت تعرف المنطقة الصناعية حق المعرفة. فهي

بمثابة المستشفى للسيارات، حيث تعالج فيها كافة الأعطال، وتمتلئ بالورش ومحلات قطع الغيار. فمنا من لا يكتمل يومه إلا بالمرور إلى هذه المنطقة لكثرة أعطال سيارته، حتى أصبح لديه الكثير من الأصدقاء المقربين. ولكن هناك من لا يملك رفاهية الذهاب إلى المنطقة الصناعية بشكل دئوري إما لحداثة سيارته ونظافتها، أو لأنه لا يملك الوقت الكافي لصيانة سيارته. وفي هذه الحالة فإنا ننصحه بزيارة موقع السوق، والدخول إلى تصنيف سيارات/ قطع غيار واكسسوارات.

يوفر تصنيف سيارات / قطع غيار واكسسوارات مختلف الإعلانات الخاصة بقطع الغيار للمحركات ونواقل الحركة والعجلات وأنظمة التعليق وجسم السيارة الخارجي، وكذلك الاكسسوارات كالفرش الداخلي والمسجلات والشاشات وقطع الزينة وغيرها الكثير، ما يتيح إمكانية الشراء والبيع بسهولة ومن دون الحاجة إلى زيارة متاجر قطع الغيار والاكسسوارات في المنطقة الصناعية ومحطة الغالي وغيرها.


المحرك أو "المكنة" هو أهم وأغلى جزء في السيارة. وإذا كانت محرك السيارة سليماً فإن البعض يتغاضى عن بعض الأمور الأخرى في السيارة، وذلك لأن تكلفة استبدال المحرك قد تصل إلى ربع قيمة السيارة السوقية في بعض الأحيان. وخلال جولتنا في موقع السوق وجدنا مجموعة من الإعلانات المختلفة. ومنها الإعلان الخاص بالسيد محمد الذي يعرض فيه خدماته بتوفير جميع محركات وقطع الغيار للسيارات من السعودية والإمارات واليابان، وكذلك الإعلان عن مكنة تويوتا كورولا مع ناقل الحركة "الجربوكس" بسعر 12,000 جنيه، ومكنة هيونداي توسان موديل 2011 بسعر 25,000 جنيه، ومكنة هيونداي 4BB ديزل "شهادة وراد" بسعر 50,000 جنيه، ومكنة مرسيدس مكونة من 5 أسطوانات "بساتم" وجربوكس أوتوماتيك بسعر 40,000 جنيه.

وللمحركات أطراف ترتبط بها مثل الكمبريسر "الضاغط" الذي يعتبر أحد أهم مكونات نظام التكييف في السيارات، ومن الإعلانات التي وجدناها، إعلان لكمبريسر هيونداي أكسنت 2004 بسعر 2,600 جنيه، و إعلان لكمبريسر تويوتا كورولا 2010 بسعر 4,500 جنيه.

أما بالنسبة لجسم السيارة "البودي" فوجدنا إعلان لباب سيارة هيونداي أكسنت "بحاجة إلى سمكرة" وبسعر 3,500 جنيه، و عجلات حديد مقاس 17 بوصة لهيونداي أفانتي بسعر 12,000 جنيه، وأنوار خلفية لسيارة مرسيدس بسعر 5,000 جنيه، ولمبات "فوانيس" كورية صفراء اللون بسعر 200 جنيه.  


في بعض الأحيان تظهر علامة "فحص المحرك Check Engine" التي تشير إلى بعض الأعطال المرتبطة بمحرك السيارة، ولمعرفتها لا بد من ربط كمبيوتر السيارة بجهاز الفحص لتشخيص هذه الأعطال وإصلاحها. هناك جهاز فحص للسيارات يعمل مع نظام التشغيل أندرويد بسعر 750 جنيه، وجهاز فحص آخر أكثر تطوراً "لنشx431" بسعر 16,250 جنيه.

صالون السيارة أو المقصورة هو أكثر مكان يقضي فيه الركاب وقتهم، ومن المهم أن يحصلوا على الراحة والمتعة الكافية أثناء تنقلهم. فبالإمكان شراء كراسي هيونداي استايركس بسعر 18,000 جنيه، أو شراء كرسي مساج بسعر 730 جنيه أو تنجيد الفرش الداخلي بـ 400 جنيه أو 1,300 جنيه وحتى 1,800 جنيه.

هناك أيضاً بعض الاكسسوارات المفيدة لاستخدامها داخل السيارة مثل محول الكهرباء 220 فولت الذي يوفر الكهرباء للأجهزة الكهربائية كالكمبيوتر المحمول وغيرها حيث يبلغ سعره 700 جنيه. وكاميرا الرؤية الخلفية التي يبلغ سعرها 500 أو 800 جنيه، وللترفيه يمكن شراء مسجل كورولا 2014 بسعر 2,000 جنيه، أو شاشة بسعر 1,500 جنيه.

هذه كانت جولة في تصنيف سيارات/ قطع غيار واكسسوارات، ونأمل أن تكون قد أعطنكم فكرة عن الأسعار في موقع السوق وفي السوق عموما. وننصحكم قبل التوجه إلى المنطقة الصناعية بالبحث عن المنتج الذي تودون شراءه في موقع السوق فقد تجدونه بسعر منافس.

أحمد عبدالرؤوف كاتب ومدون مهتم بالسيارات والتقنيات


التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات