الرئيسية المدونة

اهمية اقتناء الحيوانات

المشاهدات 2885


يمثل كل نوع من أنواع الحيوان جزءاً مهماً من النظام الطبيعي الفريدفالحيوانات تساعد على بناء الحياة، حيث تُمثل غذاءً للبشر وللنباتات. وهي في الوقت نفسه تحفظ التوازن الطبيعي، لأنها تتغذى على الحيوانات الأخرى والنباتات. وهذا التوازن مهم في الطبيعة، ويُسمى دورة الحياة
وقد لا يستطيع البشر الحياة دون مساعدة الحيوانات. فالدور الذي تؤديه في حفظ التوازن الطبيعي، يُعد خدمة مقدرة للبشرية. فضلاً عن أن الحيوانات تمد الإنسان بعدد من الأغذية المختلفة، مثل اللحوم والألبان والبيض والعسل، والمنتجات المفيدة مثل الصوف والفراء والحرير.

تربية الحيوانات مهمة فمثلا تربية واقتناء الكلاب تكمن فيه:

  • الصحة البدنية:قد يتشجع الشخص عندَ اقتناءهِ الكلب على مُمارسة التمارين الرياضيّة، كالجري أو المشي، أو حتّى ركوب الدراجة الهوائيّة بصُحبته، فهوَ يُعطي دفعةً من النشاط والتشجيع لحُبهِ لهذهِ الرياضات.
  • الحراسة والأمن: إنَّ وجود الكلب في المنزل أو في الحديقة المنزليّة للأمن يبعثُ الشعور بالراحة للأشخاص المُقيمين معهُ، فهوَ يُعتبر من أفضل الحُراس لإيقاف اللصوص، والمخربين، كما أنّهُ يُنبه أهل المنزل إذا ما حصلَ أي شيء غير مألوفٍ لديه.
    في موقع السوق هناك بعض العلانات الكلاب فمثلا عرض كلب هاسكي يسعر 20 الف جنيه سوداني ، وهناك ايضا  كلب جيرمن شيبرد انثي بسعر 13 الف جنيه، كلب بيتبول بسعر 15 الف جنيه.
    اما تربية الخرفان والماعز او الابقار  تتمحور في التجارة اولا لان تجار المواشي يقموا  بالتركيز على بتربيها من اجل بيعها في الموسم  كعيد الاضحي والمناسبات كالحج وايضا في الاحتفالات لذا تقد تتوفر الكثير من العروض فمثلا عرض لبيع 70 راس من الخرفان  بسعر 300 الف جنيه سوداني ،وعرض بيع غنم بسعر 4 الف  جنيه للراس الواحد ،وكذلك عرض لبيع ماعز سعانين بي 22 الف جنيه ، بيع ماعز عناق بسعر 3 الف جنيه للراس.

    هناك جانب اخر للتربية الحيوانات وهو اهميتها في حياة الاطفال التى قد تطهر في مثلا :
    تحمل المسؤولية
    عندما يربي الطفل حيوانا أليفا, هذا ينمي فيه الشعور بالمسؤولية والرعاية بالآخرين في وقت مبكر من عمره. فالأطفال الذين ينشطون في تربية الحيوانات الأليفة عادة ما يتعلمون كيفية التعاطف والرأفة. وتحمل المسؤولية في العناية بمخلوق آخر يجعلهم بارعين في تقديم أفضل رعاية لأنفسهم.
     للذا فان موقع السوق يقدم اعلانات لبعض الحيوانات التي يمكن للاطفال تربيتها مثل الارانب ، فهناك عرض 4 ارانب بسعر 450 جنيه سوداني ،وعرض  لبيع ارنب ابيض  بسعر 300  جنيه سوداني ، واخيرا عرض لبيع ارانب عمر 5 شهور  بسعر 280 جنيه .

واخيرا عالم الطيور اي عالم تربية الطيور سواء كانت للتجارة كتربية الدواجن او تربية طيور الزينة فهناك اختلاف كبير بين النوعين لان التربية من اجل التجارة له الكثير من المعاير كطرق التغذية كي تكون الناتئج ناجحة ،اما طيور الزينة كالعضافير او البغبغاء فهية متعة اكثر من كونها رعاية لانو اشكلها جمال خلقه الرحمن سبحانه وتعالى . 

هناك الكثير من العروض طيور الزينة وتبداء بي جوز عصافير بادجي بسعر 200جنيه سوداني ، عصافير باندي  بسعر 350 جنيه سوداني ، جوز طيور رينو بسعر 700  جنيه  سوداني ،جوز عصافير بلادي مشرب بي باندي بسعر 150 جنيه سوداني ، ومن اجمل العروض عرض بيع ضكر وايت فيس مسبعات  بسعر1500 جنيه،

للمزيد من عروض الحيوانات اضغط هنا

التعليقات