اسماء واسعار العطور في السودان

مفهوم العطور هو السّائلِ  متكون من الكحولِ والماءِ ومن الجُزيئاتِ التي تتبخّرُ في الهواءِ ، الرّائحةِ هي عبارةً عن جُزيءٍ خفيفٍ بما يكفي لكي يطفو في الهواءِ، وتجدر الإشارةِ إلى أنّ خلايا الأنفِ تتعرّفُ على جُزيئاتِ التّبخُّرِ وتُرسلُ إشارةً لكي يُدركها دماغُ الإنسانٍ، وتأتي العطورِ بقوّةٍ وتركيزٍ مُختلفين، وتُعتبرُ زيوتِ العطرِ هي الأكثرُ تركيزاً في تكوينِ العطورِ، وقد تمّ تبخيرِ تلك الزّيوتِ من النباتاتِ أو الأزهارِ أو الفواكهِ، أنّ الصِّناعةِ للعطورِ تتكوّنُ من ثلاثةِ أجزاءٍ  اولها  وهو الذي يستنشقهُ مُستخدمهُ في بادئ الأمرِ ، وأمّا الجُزءِ الثّاني فهو قلبُ العطرِ؛ أي العطر الأساسيّ والذي يستمرُّ لعدّةِ ساعاتٍ، وأمّا الجُزءِ الثّالثِ فهو قاعدةُ العطرِ وهو الذي يدعمُ العطر كلهُ، ويتكوّنُ من الموادِ الكيميائيّةِ الأقلُ تقلُّباً وهذا الجُزءُ هو من يجعلُ العطر يدوم طويلاً، وإجمالاً تتكوّنُ العطور من نسبةٍ كبيرةٍ من كحولِ الإيثيلِ وتتكوّنُ أيضاً من الزّيوتِ الأساسيّةِ، ويعتمدُ قوّة بقائها على مُعدّلِ التّبخُّرِ ،وبعد ذلك نقعِ المكوناتِ الخامِ في الماءِ أو الزّيتِ أو المُذيبِ لسحبِ العطورِ منها، وتنقسم الى نوعين الاول عطور زيتية والثاني عطور مائية.
أنواع العطور بحسب الانطباع المبعوث منها:

  • رائحةِ الأزهارِ: وتمتازُ هذهِ الرّائحةِ بأنّها مُفعمةٌ بعبقِ الرُّومانسيّةِ، وتُضفي لجمالُ اللحظاتِ المُميّزةِ عند المرءِ جمالاً، وتزيد من روعةِ الأنثى، بالإضافةِ لروعتها الأساسيّةِ.
  • رائحةِ الحمضيّاتِ والفواكه: وتبعثُ هذهِ الرّائحةِ الحيويّةِ والنّشاطِ وخصوصاً في ساعاتِ الصّباحِ، وتجعلُ المرءِ يشعر بالانتعاشِ والطّاقةِ للانطلاقِ صوب الحياةِ.
  • الرّوائحِ الشّرقيّةِ: وتُستخرجُ تلك الرّوائحِ من الحيواناتِ كالمسكِ والعنبرِ، ويتمُّ مزجها مع روائحِ الأزهارِ لزيادةِ رائحتها الجميلةِ.
  • الرّوائحِ الطّبيعيّةِ: كالأوراقِ الطّازجةِ أو العُشبِ الطّازجِ، وتُسمّى بالعطورِ الخضراءِ.
  • الرّوائحِ الحارّةِ: وهي عبارةً عن الروائحِ المُشابهةِ للتوابل كالقرفةِ والقرنفلِ والهيلِ والزنجبيلِ، وتُعتبرُ تلك الرّوائحِ من الطّرازِ القديمِ. نصائح عند شراءِ العطور


افضل اسماء ماركات العطور الرجاليه مثل (سافاج من كريستيان ديور – Dior sauvage برادا بلاك - مستر باربيري Mr Burberry Indigo - جنتل مان أونلي Gentlemen Only - هيرسون دي كيترون Hermès Eau De Citron). 

اسماء واسعار العطور الرجالية في السودان 2020 موقع سوق السودان:

عطور Sparky: من النوع المميز لدي الشباب كونة ذو رائحة جميلة وباردة وبسعر 2,600 جنيه سواني.

عطر25 إيديشن للرجال: هو مزيج رائع من الفواكه والاعشاب الطبيعية مثل الاناناس والريحان والخزامي ومن الاخشاب العطرية مثل خشب السنديان والصندل والمسك وخشب الارز بسعر 18,000 جنيه سواني. 

عطر شاين الاماراتي: الاصلي بسعر 1,500جنيه سوداني. 

عطر كاجي (caje): الأصلي يدوم لفترة 36 ساعة وأكثر في الملابس بسعر3,000 جنيه سوداني. 

عطر مارجس marges الإماراتي: الأصلي والغني عن التعريف يدوم طويلا بسعر 2,200 جنيه سوداني: 

عطر شيخ الشيوخ: من دار لطافة للعطورالشرقية عود قوى ونفاذ فوحان يدوم طوال اليوم عطر شيخ الشيوخ لوكس ايدشن ياتي مع نكهات فاخرة القرفة بسعر3,000 جنيه سوداني.

عطرالوسام داي من الرصاصي: هو عطر شرقي للرجال عطر جد جميل مكون من البرغموت والخزامى والورد وكلاري حكين وخشب الصندل بسعر 5,000 جنيه سوداني.

عطور رجالي في السودان <-- للتوجه الي صفحة العطور الرجالي في سوق السودان

بعض الاماكن التي تجعل العطر يدوم طويلا مثل الشّعر: وذلك عن طريقِ وضعِ الكميّةِ المُناسبةِ على فُرشاةِ التّصفيفِ ايضا وخلفِ الأُذنينِ حيثُ الأوردةِ، والتي تكون أقرب للجلدِ، وبالتّالي تُساعدُ في توليدِ المزيدِ من الحرارةِ، والتي بدورها تزيد من انتشار الرّائحةِ بقوة، داخلِ المرفقينِ عند نقاطِ النّبضِ أيضاًو خلفِ الرُّكبتينِ ويوجدُ بها توليدٍ للحرارةِ بنقاطِ النّبضِ.

بعض النصائح عند شراء العطور:

  • عدمِ التّعجُّلِ عند شراءِ العطرِ بل التّانِّي كثيراً، وأفضلِ طريقةٍ هي رشِّ القليلِ من العطرِ على معصمِ المرءِ، وأن يستمرّ لمُدّةِ 30 دقيقةٍ حتى تظهرُ الرّائحةِ الحقيقيّةِ لهُ، وبعد ذلك شراءِ العطرِ إذا أحبّ المرءِ تلك الرّائحةِ.
  • شراءِ الرّائحةِ التي تُناسبُ شخصيّةِ الإنسانٍ وتُعبِّرُ عنها وعن ذوقهِ العامِ، وأن يعتبر العطور من المُلحقاتِ الأساسيّةِ لهُ.
  • عدمِ شراءِ الرّائحة؛ لأنّ رائحتها كانت جميلةٍ على أحدِ الأشخاصِ الذي قد التقى بهم المرء، ويجب أن يعلم المرء قبل
  • شراءِ العطرِ إلى التركيبةِ الكيميائيّةِ لجسمهِ ولبشرتهِ لكي يختار النّوعِ المُناسبِ لها، وبالإضافة لذلك فعلى المرءِ اختيارِ العطرِ المُناسبِ لنمطِ حياتهِ ولغذائهِ ولدوائهِ إذا كان يأخذُ أحد الأنواعِ.
  • الاطِّلاعِ على تركيزِ العطورِ ومدى نقائها وكميّةِ الزّيوتِ المُضافةِ إليها، ووجب التّنويهُ إلى أنّ أنقى العطورِ يُمكنُ أن تُسبب التّهيجِ بالجلدِ عند بعضِ النّاسِ، فيلجأ المُنتجين إلى إضافةِ بعضِ الزّيوتِ مثل "الإيثانولِ"، مع إضافةِ بعضِ الماءِ أحياناً.

التعليقات



تسجيل الدخول