محلية شرق النيل هي إحدى المحليات السبع لولاية الخرطوم، ومؤخراً بدأت الأنظار تتجه إليها بعد افتتاح كبري سوبا الجديد الذي يربط بينها وبين محلية الخرطوم.

تتنوع العقارات المعروضة في محلية شرق النيل، فهناك الأراضي السكنية والأراضي الزراعية، والبيوت، والشقق. وللتعرف أكثر على هذه المنطقة قابلنا الوسيط العقاري السيد: عثمان طيفور وخرجنا منه بهذه الأجوبة.

ما هي الأسباب التي تجعل منطقة شرق النيل جاذبة للشراء والاستثمار في العقارات؟
هي منطقه جميلة تمتاز بامتيازات كثيرة، حيت تتوفر فيها خدمات المياه والكهرباء، بجانب قربها للخرطوم، كما أنها منطقة ذات مستقبل جيد للمستثمرين، فالأراضي مخططة وموقعها مميز، وذات أسعار مناسبة مقارنة بأحياء الخرطوم
ومن مناطقها الجذّابة، المنطقة التي تقع قبالة كورنيش النيل الأزرق، ومخططات مدينة النصر و مربعات الجريف شرق .


كلمنا عن تأثير كبري سوبا الجديد في أسعار العقارات في شرق النيل؟


كبري سوبا الجديد غير في معطيات المنطقة، وخاصة المناطق المحيطة حيث أنه سهل الحركة وقلل المسافة.



أدينا فكرة عن الأسعار للمناطق والأحياء السكنية، يعني أسعار الأراضي والبيوت والشقق. في شرق النيل عامة؟


الأسعار عالية في المناطق القريبة من النيل الأزرق والخرطوم، مثل الفيحاء وحي النصر وحي الهدى. أما الأحياء الممتدة علي النيل فأسعارها أقل.


ماهي أفضل منطقة أو حي في شرق النيل من حيث توفر الخدمات وسهولة الوصول مقارنة بالسعر؟

حي النصر والفيحاء والهدى والقادسية، والجريف شرق ومربعات الجريف شرق الجديدة، وأم دوم ومربعات أم دوم الجديدة، وسوبا ومخططات سوبا الجديد من الفاتح، ومخططات الزيتونة والنسيم.

بالحديث عن الخدمات في شرق النيل ، ما هي الأحياء التي تتأثر بصورة كبيرة من أمطار موسم الخريف؟، و ما هي الأحياء الجيدة في تصريف مياه الأمطار؟


هناك بعض المناطق التي تتأثر بالأمطار، وهذه هي مشكلة شرق النيل الرئيسية إذ أنها منطقة مهابط السيول والوديان من الشرق إلى الغرب. وأكثر المناطق تأثراً بالسيول والفيضانات منطقة حول الترع، السليت من الجنوب، ومرابيع الشريف، ومنطقة وادي سوبا شرق.


ما هي نصيحتكم لمن يود الشراء في محلية شرق النيل؟


محلية شرق النيل قريبة للخرطوم، وتتوفر فيها جميع الخدمات في معظم مناطقها، حيث أن الإقبال عليها كبير، وهذا يدل على جاذبيتها للسكن مع عدد سكانها الذي يزداد بصورة كبيرة سنوياً.

هذه كانت مقابلتنا مع الوسيط العقاري السيد: عثمان طيفور  ، و نأمل أن تكون هذه المقابلة قد ساعدتكم في التعرف على هذه المنطقة.

بإمكانكم التعرف على كافة  أسعار العقارات في موقع السوق عبر الضغط هنا


أحمد عبد الرؤوف، مدون و كاتب مهتم بالتقنيات و السيارات



التعليقات



تسجيل الدخول