اسعار موبايلات هواوي في السودان 2020 من الأجهزة التي تعتبر أكثر انتشاراً في السودان رغم دخولها المتاخر في سوق الموبايلات السوداني ، و لكنها أصبحت رقماً صعباً في عالم الهواتف الذكية في السودان ، و نجد أن موبايلات هواوي للبيع في السودان معروضة لدى كافة الجهات المتخصصة في بيع الهواتف الذكية و المحمولة من شركات و محلات و بترينات .

فالجودة و الأسعار المناسبة جعلت هواتف هواوي تنافس وبقوة الشركات الأكبر والأقدم في عالم الهواتف الذكية. ولكن في الفترة الأخيرة و التضخم في السودان وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، ولأن الهواتف مستوردة فتسعيرتها تكون بالدولار وأدى ذلك الي زيادة كبيرة في أسعار هواتف هواوي الجديدة، ومع زيادة أسعار الهواتف الجديدة حدث ارتفاع في أسعار الهواتف المستعملة و ذلك لأرتباط تجارة الهواتف في السودان مستعملة و جديدة. وأصبحت أسعار موبايلات هواوي في السودان في ارتفاع سريع . و تدرجت الزيادات من 20 في المائة من قيمة الهاتف الي 30 في المائة ثم 50 في المائة و كانت في النهاية وصلت الي 100 في المائة. فمثلاُ الهاتف Y5 الذي كان ثمنه لا يتجاوز 8 الف جنيه اصبح سعره لا يقل عن 13 الف جنيه سوداني، بالنسبة الي الأجهزة الآخرى يمكن عرض التفاصيل بالأتي وهي خاصة بالاجهزة الجديدة و المستعملة .

اسعار موبايلات هواوي في السودان 2020:

نوع الهاتف

الأسعار السابقة

الأسعار الحالية

الزيادة بالنسبة المئوية

هواوي Y6  برايم 2019 م

8 الف جنيه

14 الي 16 الف جنيه

80 الي100 %

هواوي Y7  برايم 2019 م

10 الف جنيه

18 الي 22 الف جنيه

80 الي 120 %

هواوي Y9  برايم 2019 م

14 الف جنيه

30 الي 35 الف جنيه

107 الي 150 %

موبايلات هواوي <-- للتوجة الي صفحة موبايلات هواوي في السودان

 

فهذه عينة من الأسعار ومقدار الزيادة فيها ونجد اثر العوامل الأقتصادية من تضخم وارتفاع سعر الدولار فيها بوضوح كبير. وهناك سبب كبير يشترك فيه العالم ، وهو انتشار فايروس كورونا وتوقف الأنتاج من المصانع في البلد التي تنتج هواتف هواوي، وقابلها زيادة في الطلب عليها بسبب الحجر المفروض في غالبية بلدان العالم ، لتحول التواصل بين الناس عن طريق الأنترنت في معظمه. جعل الهاتف الذكي خير معين في التواصل و أداء المهام، وتحول الأعمال الي انهاء تكون عبر الأنترنت زاد من أهمية أمتلاك هاتف للمساعدة في العمل و طريقة تنفيذ المهام والتواصل مع العملاء والموظفين.

  وأصبح واضح جداً أن العمل بمفهومه الحالي تغير كثيراً عما كنا نعرفه قبل انتشار فايروس كورونا، وأصبحت أهمية امتلاك هاتف ذكي تجعلك تواكب كل هذه التغييرات التي ظهرت في حياتنا، ومنها أهمية الأتصال الدائم بالأنترنت ومتابعة وتنفيذ المهام، الأجتماعات التي أصبحت أونلاين، بسبب الحالة العامة التي تمر بها البلاد في فترة الحظر الصحي.


ورغم الجائحة التي عمت العالم تواصل شركة هواوي تزويد العالم بأفضل الهواتف منها هاتف هواوي  Huawei P40 Pro  الذي يحمل مواصفات عالية جداً فهو يدعم 5G  ويحمل كلميرا رباعية بدقة 50+12+40 ميقا بكسل + 3 دي للكاميرا الخلفية و 32 ميقا بكسل للكاميرا الخلفية، بشاشة عرض 6.58 بوصة بنظام تشغيل اندرويد 10.1، و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 قيقا بايت وذاكرة داخلية 256 قيقا بايت و بطارية بسعة 4200 ملي أمبير، مع أمكانية الشحن اللاسلكي للهاتف، ويدعم السماعة التناظرية. وايضاً هاتف هواوي  Huawei P40 Pro Plus بمواصفات تماثل Huawei P40 Pro مع بعض الأضافات والتحسينات منها وجود ذاكرة داخلية 512 قيقا بايت بالأضافة الي 256 قيقا بايت وميزات افضل في سرعة الشحن خيارات التصوير والكاميرا عالية الدقة والوضوح بخمسة عدسات 50+12+8+40 ميقا بكسل + 3 دي، واختلاف اخر في الشكل العام بين فنجد في هواوي بي 40 برو بلس الخلفية سراميك ومن الجانب اما في هواوي بي 40 برو الخلفية زجاج والجوانب المونيوم، اما في الشحن اللأسلكلي في النسخة البلس بقوة 40 واط بينما في البرو 27 واط.


  هواتف هواوي في السودان أصبحت الخيار الأول لغالبية الراغبيين في امتلاك أجهزة حديثة توفر كل الخدمات التي يحتاج اليها المستخدمين ، مع الأسعار المناسبة لها، والتي جعلتها في متناول شريحة كبيرة من المجتمع السوداني، وطبعا خلال فترة الحجر الصحي أفضل الخيارات للتسوق هي عبر الأنترنت و من الجهات التي تتيح خيارات عديدة للهواتف بالخصوص هواتف هواوي، موقع سوق السودان، فنجد به قسم كامل لللألكترونيات يتم عرض بها الهواتف الجديد و المستعملة بأفضل الأسعار التي يمكن أن تجدها ، و الموقع لا يقدم خدمة الشراء فقط بل يمكنك عرض ما تريده للبيع أيضاً ، ليس فقط الأجهزة الألكترونية فالموقع كبير و شامل للكثير من الأقسام.

يمكن ان تبحث عن الموبايلات الهواوي المعروضة للبيع من خلال الضغط علي موبايلات هواوي للبيع في السودان

التعليقات