يعد السودان من البلدان الزراعية الضخمة في افريقيا و العالم ، و من هذه الموارد الزراعية الضخمة التي توجد به هي محاصيل الزيوت ، و من اهم محاصيل الزيوت في السودان نجد السمسم و الفول السوداني و يليهما محصول زهرة عباد الشمس ، و هذه المحاصيل تعتبر من اهم مصادر زيت الطعام . و كانت هذه بداية الحوجة الكبيرة لماكينات عصر الزيوت في السودان و التي أصبحت لها طلب مستمر و متجدد في الفترة الأخيرة و اصبح الحوجة لها مستمرة و متواصلة ، واصبحت طرق عصر البذور لأستخراج زيوت الطعام هي ماكينات عصر الزيوت و أصبحت هنالك حوجة لمعرفة أسعار ماكينات عصر الزيوت في السودان .

و البحث عن افضل أنواع ماكينات عصر الزيوت في السودان ، و هناك معصرة زيوت متكاملة ، و بعضها  تجارية و منزلية و تقليدية ، و من اشهر ماكينات عصر الزيوت التقليدية هي معصرة الجمل و هي المعصرة التقليدية ( القديمة ) التي يجرها الجمل غالبا ما تستخدم في استخلاص زيت السمسم من السمسم و هذة الصناعة التقلدية يصل عمرها عمرها إلى مئات السنين . نجد ان كثير من عشاق الزيت يفضل المعصرة بطريقة الهرس لأن الزيت لا يتعرض لحرارة فيفقد خصائصه . و هذة المعاصر تدور عجلتها بالجمل الذي اتخذه أصحاب تلك المعاصر عاملا لها ليكون نتاج دورانه بتلك العجلة ذات الحمل الثقيل زيت السمسم . نجد ان كثير من البلدان ما زالت تستخدم هذه الطريقة القديمة  .

و من يرغب في حودة عالية للزيوت يمكنه امتلاك عصارة للزيوت في المنزل  و هي ذات جودة عاليةو مصنوعة من الاستيل تتراوح أسعارها ما بين 80 الي 270 دولار .

اما ماكينات عصر الزيت التجارية فتتراوح أسعارها من 1000 دولار الي 10000 دولار .

و نجد ان اجود ماكينات عصر الزيوت هي الماكينات التركية ، و نجد ايضاً الشركات الصينية لها خبرة طويلة في هذ المجال ، و دحلت ايضاً ماكينات عصرة الزيوت من مصر .

و من اشهر ماكينات عصر الزيوت في السودان المعصرة الصينية ZX10 سعة 5 طن .

وهناك  معاصر الزيوت هندية الصنع لمحاصيل ( فول و سمسم  و زهرة شمس و بذرة قطن و فول صويا ) و الانتاج  1.5 طن ساعة  و 1 طن ساعة و الصنف 4  تروس  و  6 تروس و السعر  بورتسودان 17 الف دولار سعة 1.5 طن و 16  الف دولار سعة 1 طن

 وأيضا معصرة زيت سودانية الصنع  ( فول سوداني و سمسم و دوار شمس ) و إنتاجية ٢ طن في اليوم من  ٦ ص لي ٦ م

إستخلاص ٢٥ جركانة ١٨ لتر في الطن و ٧  شوالات أمباز في الطن

 لا تحتاج  الي غلايات او فلاتر و ضمان لمدة عام و  سعرها  حوالي ٢٧٠ الف جنيه  سوداني من غير محرك .

ومن اشهر ماكينات عصر الزيوت في السودان نجد معاصر زيت ايزو و يكون اكثر استخدامها لصر الفول السوداني في غرب السودان .

غالبية ماكينات عصر الزيوت في السودان تنتج الزيو عن طريق العصر البارد بدون غلايات و يشبه في نهاية الامر الزيت طريقة انتاج معصرة الزيت التقليدية و تسمى بمعاصر الزيوت الباردة و نجد ان الصين تنتج المعاصر الكبيرة منها للأغراض التجارية ، و هي تقوم بضغط الحبوب لانتاج الزيوت منها .

و تعتبر تجارة بيع الزيوت من الأنشطة التجارية القديمة و المزدهرة حالياً ، و طرق انتاج الزيوت المحلية فيها أرباح ضخمة لذلك تلقى اقبال عالي من المستثمرين و أنواع ماكينات عصر الزيوت في السودان من معصرة تقليدية و معصرة ممنزلية و معصرة تجارية يستخدمها أصحاب المصانع لأنها تنتج كميات اقتصادة من الزيوت و العلف كمخرج ثانوي ، و للبحث اكثر عن معصرة زيت في السودان يمكنك التوجه الي الانترنت عبر مواقع التسويق الألكتروني ، فهي تتيح اكبر عدد و أوسع خيارات يمكن ان تجدها و ايضاً معرفة أسعار ماكينات عصر الزيوت في السودان ، و من اشهر مواقع التسويق الألكتروني و له توجه خاص نحو السودانيين هو موقع سوق السودان ، فهو يتيح لمن يرغب في عرض معصرة زيت فيمكنه الدخول في الموقع و عرض منتجه بكل سهولة و يسر و تضمن التواصل مع المشترين مباشرة عبر التطبيق او الموقع ، اما اذا كنت تبحث عن معصرة زيت فما عليك الا التجول و المرور علي كل الخيارات المتاحة من معاصر الزيوت .

 كثرة الحبوب الزيتية في السودان من السمسم و الفول السوداني و عباد الشمس و ايضاً بذور القطن ، جعلت هناك سوق كبير لانتاج الزيوت في السودان ، و أتاح ذلك الكثير من الخيارات للمستهلكين المحليين ، اما التصدير فالزيوت السودانية لها سوق كبير جداً

لمعرفة المزيد من عروض ماكينات عصر الزيوت ادخل الرباط التالى https://www.alsoug.com/adverts/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86/%D9%85%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%88-%D8%A7%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D9%86%D8%B9-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84


التعليقات

حسابي
أضف أعلان
كاشي
التنبيهات