الرئيسية المدونة

اسعار المعدات الزراعية

المشاهدات 2860

يمكن تعريف الميكنة الزراعية بأنها القيام بالعمليات الزراعية المختلفة بواسطة الآلات والمعدات الميكانيكية التي تعتمد على القدرة المحركة الميكانيكية أو الكهربية مع بذل أقل مجهود بشري أو حيواني ، بينما تعني الزراعة التقليدية القيام بالعمليات الزراعية باستخدام الأدوات التقليدية.وتختلف المعدّات الزراعية الحديثة عن القديمة؛ إذ تتميّز هذه المعدات بالقدرة على الإنجاز خلال وقت قصير، وبفعالية كبيرة، ولم تكن هاتان الميزتان موجدتين في المعدات القديمة التي رغم فعاليتها إلّا أنّها تتعرض دائماً للخراب، سوى أنّها تضيع الكثير من الوقت، والجهد الذي من خلاله الاستفادة منه بشيء آخر. المعدات الزراعية الحديثة.

ليك بعض الاعلانات عن معدات الزراعية في موقع Alsoug.com :

  • طلمبة سحب مياه 2 بوصه نظيفة جدا وارد السعوديه بسعر 15.000 جنيه سوداني .
  • مكبس قش جوندير مستعمل للبيع  بسعر 60.000 جنيه سوداني .
  • تراتكتور ماسي وارد هولندا مستعمل بحالة جيدة تم تغيير العجلات الخلفية والقدحان كما يظهر في الصورة الرئيسية بسعر700.000
  • وابور فورد 8210سته بستم بحاله جيده بسعر500.000 جنيه سوداني .
  • حفار كتربيلر  330موديل  2012 ساعات عمل 1800 بسعر يتراوح بين 100.000و180.00
  • جرار نيو هولاند 2007 نضيف ومكنتة  معمرة على سبيكة 20



    هذه بعض الاليات :

    * توزع الجرارات في السودان علي اساس قدرة الجرار أو طبيعة العمل والتربة التي تعمل فيها والشركة الوكيل الوحيد والحصري لجرارات فارمتراك الهندية بالسودان ولقطع غيرها.

     * وهناك  الطلمبات وملحقاتها أحد أهم المدخلات الزراعية والتنموية في بلد كالسودان له خصوصيته كبلد زراعي في المقام الأول، ولحاجة البلد الملحة لتأسيس البنى التحتية للقطاعين الزراعي والخدمي ، هدفت من خلاله تقديم المساعدة الممكنة للمؤسسات والشركات والمشاريع.

    * اما تُعدّ المحاريث إحدى الأدوات الزراعية الحديثة، والأكثر استخداماً؛ حيث إنّها تهوي التربة، وتسهّل عملية بذر حبوب النباتات، كما أنّ لها دوراً كبيراً في تسهيل عملية الري، ووضع الأسمدة، ووضع المبيدات الكيميائية المضادة للحشائش، وعادةً ما تُستخدم للنباتات التي تنمو فوق مستوى سطح التربة كالقمح، ومجموعة المحاصيل الدرنية التي تنمو تحت الأرض كالبطاطا، والشمندر. مضخّات رفع المياه..

    *حلّت هذه المضخات كبديل للعديد من الأدوات الزراعيّة القديمة التي استُخدمت لنقل المياه كالطنبور، ويوجد الكثير من أنواع المضخات الحديثة وأشهرها الطلمبات الرافعة التي تعمل على الديزل، ولها القدرة على ري مساحات جغرافية كبيرة من الأراضي المزروعة خلال وقت قصير.


التعليقات