اسعار الذهب في السودان 2020

الذهب هو أحد المعادن الثمينة جداً، ويتميّز بلونه الجميل الساحر، فهو زينة الدنيا، وفرحة النفس، ولا يتغيّر مهما اختلف عليه الزمن، ويتواجد في الطبيعة ويخلط مع معادن أخرى وله عدّة أشكال، تستخدمه المرأة للزينة، لكنه له العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى في مختلف المجالات، وهنا سنعرض بعضها.

يرتبط الذهب عالمياً وفي أغلب الثقافات بمظاهر الزواج بداية من قبول المرأة بالارتباط و مرحلة الخطوبة انتهاء بالزواج، وعادة ما يكون خاتم الزواج مصنوعاً من الذهب دلالة على علاقة الزواج المتينة التي ستدوم دون تغيير مع مرور الوقت مثل الذهب. وايضا ينال الفائزون بالمراكز الأول في البطولات العالمية المختلفة الميداليات الذهبية، وتصنع تكريمات الجوائز الكبرى للمهرجانات والمناسبات ذات الأهمية العالمية من الذهب الخالص مثل جائزة نوبل، أو الأوسكار، الجولدن جلوب، السعفة الذهبية وغيرها.

بعض طرق الاستثمار في الذهب:

 يختار البعض في تخزين الذهب على شكل حلي و مجوهرات، إلا أنها ليست الطريقة الأمثل للاستثمار في الذهب لعدة أسباب، منها أن سعر القطعة الذهبية يعتمد على التصميم والتنفيذ والأحجار الأخرى المضافة، لذا لا توجد علاقة مباشرة ودقيقة بين سعر أونصة الذهب في الأسواق الدولية وسعر المنتجات المصنوعة من الذهب، لذى هذا بعض رق الاستثمار الجيد :

  • يمكن الاستثمار في الذهب من خلال الصناديق الاستثمارية المتداولة في الذهب EFTS خيارا أكثر مرونة وهي عبارة عن صناديق استثمارية موجودة في البورصات العالمية وتشمل مجموعة متنوعة من المؤشرات الخاصة بالقطاع ككل.
  • الاستثمارفي العملات الذهبية ويدخل في تقييمها بالإضافة إلى وزنها ونوعية الذهب القيمة الفنية لها وندرتها أو فرادتها وغالبا ما تباع بسعر أعلى من سعر سوق الذهب ، كما أنها مناسبة جدا لهواة جمع القطع الفنية.
  • عقد المبادلة في الذهب وهي عقود غالبا ما تستخدم كوسيلة من البنوك المركزية لتوفير سيولة من احتياطاتها من الذهب.
  • الاستثمار  في الذهب الورقي وهو احد أكثر الطرق الأكثر فعالية واقتصادية لشراء الذهب بشكل غير ملموس كحصص في الذهب تحسب على أساس الأونصى أو ليغرام وغالبا ما تكون هناك نسبة ثابتة بين رواق الذهب وما تمثله من الذهب المادي.


 اسعار الذهب اليوم في السودان  :

الوحدة

جنيه سوداني

دولار أمريكى

اسعار الذهب عيار 24

3,003 جنيه

$54.31

سعر الذهب عيار 22

2,753 جنيه

$49.78

اسعار الذهب عيار 21

2,628 جنيه

$47.52

اسعار الذهب عيار 18

2,253 جنيه

$40.73

سعر الذهب عيار 14

1,752 جنيه

$31.68

سعر الذهب عيار 12

1,502 جنيه

$27.15

اسعار أوقية الذهب

93,406 جنيه

$1,689

اسعار جنيه الذهب

21,024 جنيه

$380.17

 ان اسعار الذهب سيدتي السودانية وتوقعات ارتفاع او انخفاض  في هذا الفترة يعود الى  من مايحدث في البلاد من متغيرات متسارعة لذى من الافضل التفكير جيد في اتخاذ القرار في اقتناء الذهب ام لا .


استخدامات الذهب أدّى توفر الذهب لدى الفراعنة إلى استخدامه في صنع توابيت الملوك وبعض الأدوات كالعربات، كما استخدموا خليط الذهب مع بعض المراهم التجميليّة لصنع أقنعة للبشرة كما صنعوا قناع توت عنخ أمون، أمّا هذه الأيام فيشكّل الذهب أصل المادة النقديّة المستخدمة من قبل صندوق النقد الدوليّ، وبنك التسويات الدوليّ، وللذّهب استخدامات أخرى في مجال طبّ الأسنان، مثل تلبيس وحشو الأسنان و صناعة المجوهرات والزينة و علاج الروماتيزم والتهابات العظام؛ حيث يتمّ تصنيع ما يسمّى بمحلول الذهب. علاج بعض أنواع السرطانات؛ حيث يستخدم في ذلك الذهب المشعّ رقم (198) تغليف الأدوية. صناعة الإلكترونيّات، والدوائر الكهربائيّة الدقيقة


 فوائد الذهب سيدتي هي انه يلعب الذهب في دور كبير في علاج بعض  الامراض فهو ينظم الذهب حرارة الجسم بشكل أتوماتيكي مما يقي الجسم من الأمراض المرتبطة بالاختلاف بين درجات الحرارة، وايضا يقلل من علامات الشيخوخة، إذ أن له دور فعال في خفض التّجاعيد، ويزيد من مرونة البشرة، مما يجعلها تبدو مشدودة ونضرة وأصغر عمرًا ، كما أنه يحفز خلايا البشرة للحصول على بشرة صحية بيطئ الذهب استنزاف الكولاجين في البشرة ما يحافظ على البشرة ويكسبها المرونة والنّضارة.مما جل الكثير من شركات انتاج مستحضرات التجميل استخدام الذهب في بعض المنتجات

.

التعليقات

Profile
حسابي
adsoug
أضف أعلان
Cashi
كاشي
Notfication
التنبيهات