الرئيسية المدونة

اسعار الافران والميكريوفات

المشاهدات 1586


تعتبر الأفران جزءاً لا يتجزأ من أثاث وأجهزة المطبخ، وبصفتنا نتحدث عن الأفران؛ فإننا نتحدث عن أحد أهم أدوات المطبخ، وبالتالي فإن اختيار أحدها يجب أن يخضع لعملية دقيقة، تشمل الاطلاع على المواصفات والمميزات والتصميم، ومن ثم اختيار الأنسب من بينها.

تمتاز الأفران المدمجة العاملة بالكهرباء بسرعة تسخين البيئة الداخلية للفرن، وبشكل عام فإنها فعّالة في توزيع الحرارة في داخلها، ، كما انها  تعتبر من الاستثمارات الجيّدة في المنزل، ذلك بأنها تعمّر لفترات طويلة جداً.

هناك نوعين من الافران  (الافران المدمجة – الافران الغاز الطبيعي )

افران الغاز :

تعتبرافران الغاز في اول نوع تم تصنيعه لانها تعتمد على الغاز الطبيعي  وهي تعمل بنظام الشعلة كما هو الحال في نظام  تشغيل البتوجازات.

الافران الكهربائية   نوعين :

الفرن الفردي  هذا النموذج من الأفران يحتوي على باب واحد، وتبلغ أبعاده الخارجية القياسية: الارتفاع 55-60 سنتيمتراً تقريباً، العرض 55-60 سنتيمتراً تقريباً، العمق 55 سنتيمتراً ،كما  الأفران المدمجة الفردية تكون في غالب الأمر أرخص ثمناً من الأفران المزدوجة،تفتح أبواب الأفران المدمجة المفردة من الأعلى إلى الأسفل، لكن هنالك بعض الأفران التي تفتح من اليمين الى اليسار او من اليسار الى اليمين.

الفرن الثنائي هو عبارة عن فرنين أحاديين فوق بعضهما البعض، مع الإشارة إلى أن بابي الفرن المزدوج يفتحان بذات الطريقة، أي من الأعلى إلى الأسفل، وليس بالضرورة أن يكون البابين متساويين، فهناك بعض النماذج التي تكون فيها مساحة الجزء العلوي من الفرن مساوية لمساحة الجزء السفلي، وهناك نماذج أخرى تكون فيها مساحة الجزء العلوي من الفرن غير مساوية لمساحة الجزء السفلية،لأبعاد القياسية للفرن الارتفاع 120-130 سنتيمتراً، العرض 55-70 سنتيمتراً، العمق 55-60 سنتيمتراً تقريباً، أما المسافة التي تحتاجها الأبواب لتفتح هي 53 سنتيمتراً.

بعض اعلانات  الافارن من Alsoug.com :

فرن كهربائي ماركة  شارب بسعر 11,000 جنيه سوداني .

فرن كهربائي  تركي ماركة  يوسيل 33 لتر  بسعر3,550 جنيه سوداني .

فرن كهربائي  ماركه لوكسيل 45 لتر  مروحة  تيربو وصينيه و2شوايه ثابته ومتحركه بسعر 7,500  جنيه سوداني.

فرن آلي بشتغل غاز وجازولين ايطالي المنشأ بملحقاته(2 ترولي و صواني) استعمال خفيف جدا بسعر1,600,000 جنيه سوداني .

 فرن غاز منزلي  بسعر 3,900 جنيه سوداني



بعد اعلانات الميكريوفات من  Alsoug.com:

مايكرويف ماركت شارب 25 لتر  بسعر 9,500 جنيه سوداني .

مايكرويف ال جي 20 ليتر السعر 9,000 جنيه سوداني .

مايكرويف ماركة شارب وسعة 25لتر وضمان5سنوات ونقبل شيك او كاش  بسعر 10,500 جنيه سوداني

. بشكل عام، لا تنسى أن تتأكد من أبعاد المكان المخصص للفرن في داخل خزائن المطبخ ، وتأكد من وجود قابس كهربائي بالقرب من المكان المخصص لوضع الفرن المدمج.

التعليقات