العاصمة السودانية لها دور كبير في التطورات التي تحدث في السودان في كل المجالات و عليه كان لها السبق في  مجال عقارات السودان والدخول في مجال المدن السطنية. واصبح سوق المخططات السكنية والمدن السكنية من العلامات البارزة في السوق العقاري. ونجد أن اسعار الأراضي السودانية في هذه المخططات مع انها تعتبر في ولاية الخرطوم و هي العاصمة  أنها اقتصادية و متاحة جداً بالنسبة لجميع الراغبيين في امتلاك قطعة أرض و هي متفاوتة علي حسب المنطقة والدرجة و من هذه المنطاق الوادي الأخضر 

تقع منطقة الوادي الاخضر شرق منطقة بحري وتبعد عنها مسافة 222 كيلو متر وذلك عبر شارع المنطقة الصناعية بحري، بجوار مدينة الصحفيين حيث يحده من الناحية  الغربية منطقة دردوق ويحدها من الناحية الجنوبية الغربية منطقة التلال والحاج يوسف ويفصلهما الترعة الرئيسية فقط.

توجد بالمنطقة كافة الخدمات الأساسية  من كهرباء ، وشبكات مياه ، وخطوط المواصلات، والمنطقة مخططة بشكل جميل ومنسق وأيضا بها ميادين كثيرة وتتميز بالشوارع الواسعة واللافت للنظر عند دخولك لمنطقة الوادي الاخضر هو التشجير الجميل لكل الشوارع بالمنطقة

تتميز اراضي الوادي الأخضر بكثرة مربعاتها واختلاف درجات السكن درجة أولى وثانية وثالثة مما يجعلها منطقة مناسبة للسكن والشراء فيها بأسعار جيدة ومعقولة وتناسب متوسطي ومحدودي الدخل وأي شخص حسب قدرته المالية


 السعر الأعلى هو لاراضي الوادي الأخضر في الدرجة الأولي فأول ميزة لها تكون هي المساحة ، فنجد أن المساحات للأراضي هي 500 متر مربع، لهذه الدرجة

اسعار الاراضي في الوداي الاخضر شرق النيل السودان 2020:

تبدأ الأسعار من 400,000 جنيه سوداني للقطعة دون مباني ويزداد السعر حسب المميزات الأخرى الخاصة بسوق العقارات. 

أما مربعات الدرجة الثانية فتبدأ من 350,000 جنيه سوداني.

وأما مربعات الدرجة الثالثة فاسعار متاحه لفئة لشرائح واسعة من الراغبيين في أمتلاك الأراضي السكنية، واسعارها تبدأ من 600,000 جنيه سوداني وتتدرج تصعادياً ومساحات الأراضي في الدرجة الثالثة بالوادي الأخضر هي 300 متر مربع، 

و بالنظر للمباني المشيدة في الوادي الخضر نجد أن الأسعار  تختلف تماما فهي تبدا بحوالي 100,000 و 115,000 جنيه سوداني وتتصاعد حسب موقع المبني ونوعية البناء وعدد الطوابق.

اختلافات الأسعار في القطعة في منطقة الوادي الأخضر فيمكن أن يصل سعر قطعة في الدرجة الاولى الي اكثر من 100,000 جنيه سوداني ولذلك سبب منطقي هي أن تكون تلك الأرض ناصية في المربوع. ويمكن أن يكون سعر مبني اكثر من 300,000 جنيه سوداني بسبب ان يكون المبنى متعدد الطوابق.

- يمكنك ان تعرف اكثر عن الاسعار من خلال الضغط علي اراضي الوادي الاخضر للبيع

تقسم مرباعات  اراضي الوادي الاخضر الى ثلاث اقسام:

  • يوجد في الوادي الاخضر العديد من المربعات ومن مربعات الدرجة الأولى وهي مربع 40، 41، 42، 43 ، 44 ، 45 ،  47، 48 ، 49, 50 ، 51 ، 52. بالإضافة لمربع 82 .
  • و مربعات الدرجة الثانية وهى أقل في الأسعار من الدرجة الأولى  وأفضلها مربع 19 وبعدها مربعات 16 ، 17 ، 18 ، 15 .
  • أما مربعات الدرجة الثالثة  هي الأقل في الخدمات وهى الأرخص في الأسعار ونذكر منها مربع 34 ، 35 ، 53 ، 54 ، 55 ، 56 ، 57 ، 58 ، 68 .


بعد أن تطرقنا لتقسيم المربعات لمنطقة الوادي الأخضر ، نجد أن الأسعار تختلف حسب تقسيم تلك المناطق و نوع البناء و المساحة و المميزات الأساسية كبعد القطعة من الشارع الرئيسي و موقع القطعة داخل المربع اذا كانت ناصية او في وسط المربوع و نوع تخصيص القطعة سكنية أو تجارية او خدمية .

و من افضل المواقع التي تجعلك تتجول عبر الأراضي و المباني السكنية في اراضي و مباني الوادي الأخضر أو جميع الأراضي والمباني في الخرطوم وعموم السودان هو موقع سوق السودان  alsoug.com  فتجد به أفضل العروض و أوسع الخيارت من الأراضي بدون تكلف الحركة و التنقل عبر مكاتب السمسرة فالتعامل المباشر مع صاحب الأرض أو المفوض ، او من له توكيل ، في جميع تعاملات الأراضي من الأفضل التعامل مع شهادة البحث كمستند أساسي في عمليات الشراء و البيع و سرعة التسجيل بعد أتمام عملية البيع مباشرة و ذلك لحفظ جميع الحقوق للمتعاملين في السوق العقاري ، نسبة لكثرة عمليات الأحتيال . و من الأفضل تجنب السماسرة عند عمليات الشراء بالذات لأنهم يزيدون أسعار الأراضي فقط من أجل أن تزيد نسبتهم التي يتحصلون عليها من عملية البيع .

المدن السكنية الجديدة هي مشاريع هدفت الي استعياب الزيادة السكانية لسكان ولاية الخرطوم من النمو السكاني للمواطنين الحالين بالأضافة الي القادمين من الولايات الآخرى فهي تتيح أمكانية امتلاك منزل مناسب بالعاصمة حيث تتوفر أغلبية الخدمات بأسعار مناسبة مقارنة مع اسعار الأراضي السكنية في قلب العاصمة التي وصلت الي اسعار مرتفعة جداً جداً ،الوادي الأخضر يعتبر من أفضل المناطق التي تم عرضها للبيع فهي كمخطط ممتاز و تم تجهيز الخدمات الأساسية بها .

ويمكن الضغط علي اراضي للبيع لتتوجة الي صفحة الاراضي للبيع في السودان

التعليقات

Ahmed Ibrahim

يا اخى انت نسيت تذكر مربع 33



تسجيل الدخول