الرئيسية المدونة

أهمية وأسعار بيع ملحقات السيارات

المشاهدات 2456


ملحقات السيارات، هو مصطلح يطلق على أي قطع إضافية يمكن تركيبها على السيارة وليست ضمن الأجزاء الرئيسية التي تباع بها العربة من الشركة المصنعة.

من الغريب أنه بالرغم من صعوبة الأوضاع الإقتصادية في السنوات العشر الماضية، ليس في السودان فحسب وإنما في العالم ككل، بداية من الأزمة المالية العالمية، إلا أننا نجد أنتعاش كبير في سوق بيع ملحقات السيارات عالمياً في دول مثل اليابان وكوريا والصين وباكستان والإمارات العربية المتحدة ومصر والسودان.

في السودان يشبه البعض السيارة بالزوجة، إذ أنه يجب عليه إعالتها والصرف عليها وأنها تقتسم معه مصدر دخله، ويحب أن يراها جميله بإستمرار فيقوم بالصرف على تزينها دائماً، وهناك من لا تكتل عيده إلا بشراء فرش جديد لسيارته.

توجد مواقع إلكترونية عالمية إشتهرت ببيع إكسسوارات السيارات وقطع الغيار، أكبر ثلاثة مواقع حسب الترتيب هي Car Truck Accessories وموقع DealExtreme وأخيراً موقع AutoAccessoriesGarage.


في السودان تتم العديد من عمليات بيع وشراء ملحقات وإكسسوارات وقطع غيار السيارت عبر موقع alsoug.com لأنه أصبح من المواقع الأكثر إنتشاراً ومشاهدة وسط مواقع البيع والشراء الإلكترونية، وعند تصفح الموقع وجدنا الإعلانات الآتية عن ملحقات السيارات المعروضة وأسعارها:

تنتشر محلات إكسوارات وملحقات السيارات في الخرطوم في مواقع عديدة أشهرها محطة الغالي في شارع الصحافة ظلط والمنطقة الصناعية الخرطوم جوار شارع الخور وفي بحري شارع المعونة جوار سوق سعد قشرة.


تتعدد أنواع إكسسوارات السيارات لتشمل كسوة عجلة القيادة (الدركسون) والرمانه التي يتم تركيبها على الدركسون لتسهيل عملية تحريكه، والفرشات بشتى أنواعها من فرش المقاعد إلى فرش الأرضيات إلى فرش الطبلون، وجيوب إضافية تركب على المقاعد أو في الأبواب وهذه عادة ما يبحث عنها النساء أكثر لكثرة المتعلقات التي يحملنها معهم أثناء حركتهم، ومقاعد الأطفال وهي من الملحقات الهامة جداً والمتعلقة بسلامة فلذات أكبادنا، وحامل أجهزة الهواتف النقالة والذي يحتاجه سائقي عربات النقل وعربات التاكسي والأجرة خصوصاً الذين يتعاملون مع تطبيقات التاكسي.


 أجهزة الجي بي إس التي تستخدم التقنيات الحديثة في تحديد المواقع والتي أصبح لها سوق كبير بين الشركات تساعدهم في المحافظة على العربات وإدارة السائقين، ووسائل التأمين المختلفة مثل أجهزة إنذار السرقات والتأمين المركزي للأبواب وأجهزة التحكم عن بعد (الريموت كونترول) وأجهزة تأمين تشغيل الماكينة وتستخدم ضد السرقات، وأجزاء الهيكل الخارجي مثل الصدامات الإضافية والإضاءة الزينون والعجلات (جنوط)، وأخيراً من أمثلة الملحقات أنظمة الصوت والسماعات التي تقوم بتضخيم الموسيقى.

التعليقات