أنواع وأسعار أمجاد في السودان

سيارات الأمجاد هي عبارة عن حافلة صغيرة داخلية لنقل عدد محدود من الركاب ويطلق عليها أهل السودان اسم أمجاد وقد انتشرت بصورة واسعة في مختلفة أقاليم السودان خصوصا العاصمة المثلثة (الخرطوم).  

أنواع الأمجاد في السودان:

 دايو داماس:

شركة دايو هي شركة مقرها في كوريا الجنوبية ونجد أن دايو داماس بها وحدة طاقة بثلاثة أسطوانات بقوة 36 حصان وبها ناقل حركة يدوي من أربع مراحل أو خمسة سرعات وقد تم إجراء تعديلات في تصميم دايو داماس من أجل زيادة السلامة وتم تغير أبعاد الحافلة الصغيرة وتتميز السيارة بالتشغيل المتواضع والصيانة الممتازة وكذلك تتميز بسهولة الحصول على قطع الغيار وبأسعار منخفضة مقارنة مع نظيراتها من السيارات الأخرى.

دايهاتسو هايجت:

شركة دايهاتسو هي شركة يابانية متخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة وتعد سيارات الشركة من أكثر السيارات عملية خاصة في المدن المزدحمة؛ ومن بين صناعتها إنتاج سيارة أمجاد هايجت.

أمجاد بايك:

هي شركة صينية وهى رابع أكبر شركة في تصنيع السيارات الصينية من حيث الحجم وتصنع الشركة نسبة كبيرة من المركبات الزراعية والتجارية والعسكرية؛ كما تصنع مركبات النقل العام من بينها حافلة الركاب الصغيرة المعروفة في السودان باسم الامجاد.

أمجاد كاري سوزوكي:

شركة سوزوكي هي شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة وتعتبر سوزوكي من أبر مصنعي السيارات في العالم وتحتل المرتبة رقم واحد في صناعة السيارات الصغيرة وتتميز أمجاد كاري بتصميم ممتاز وجودة في التصنيع.

أمجاد زونى: 

 تعد شركة زوني الصينية الرائدة في صناعة سيارات الأمجاد وهى واحدة من الأنواع المتوفرة في السودان.


اسعار الأمجاد في السودان من موقع سوق السودان: 

أمجاد داماس موديل 2001 السعر في سوق السودان يتراوح بين 2,800,000 الى 2,900,000 جنية سوداني.

أمجاد بايك موديل 2004 السعر في موقع سوق السودان يتراوح بين 5,500,000 الى 5,800,000 جنية سوداني.

أمجاد داماس موديل 99 السعر في موقع سوق السودان 2,100,000 الى 2,300,000 جنية سوداني.

أمجاد سوزوكي موديل 2001 السعر في موقع سوق السودان يتراوح بين 1,600,000 الى 1,650,000 جنية سوداني.

أمجاد داماس موديل 2000 السعر في سوق السودان يتراوح بين 2,400,000 الى 2,500,000 جنية سوداني.

أمجاد داماس موديل 2002 السعر في سوق السودان بين 2,900,000 الى 3,000,000 جنية سوداني.

أمجاد سوزوكي موديل 92 السعر في موقع سوق السودان 2,200,000 جنية سوداني.

أمجاد تاونر موديل 97 السعر في موقع سوق السودان يتراوح بين 1,600,000 الى 1,700,000 جنية سوداني.

أمجاد دايو موديل 2000 السعر في سوق السودان 18,000,000 جنية سوداني.

أمجاد داماس موديل 2000 السعر في سوق السودان 2,200,000 جنية سوداني.

أمجاد داماس موديل 2006 السعر في موقع سوق السودان  3,500,000 جنية سوداني.

أمجاد هيونداي موديل 2000 السعر في سوق السودان 2,300,000 جنية سوداني.

بعض المعلومات المساعدة للمبتدئين في قيادة السيارة:

هناك بعض المعلومات التي قد تفيد السائقين المبتدئين أو أصحاب الخبرة في قيادة السيارة حيث توجد بعض الأمور التي يجب الالتزام بها عندما يكون الفرد خلف مقود السيارة وذلك لضمان قيادة آمنة للسائق والركاب وفي ما يلي بعض النصائح أثناء القيادة

المعرفة التامة بالسيارة:

عند القيادة يجب أن يكون السائق في راحة تامة مع السيارة ومعرفة كيف يعمل كل شيء ويجب أن نعلم أنه لا يجب أن ننتقل إلى درجة سرعة أقل بينما السيارة في سرعة زائدة.

تجنب السرعة:

عند أغلبية الناس عند البداية في ممارسة قيادة السيارة تكون سرعتهم زائدة  ولكن في التأني السلامة وقبل التفكير في السرعة يجب التركيز في معرفة السيارة والتأقلم معها.

المحافظة على مسافة الأمان:

يجب المحافظة على مسافة مناسبة من السيارة التي تتحرك في المقدمة وعند إبقاء مسافة أمان يعطيك وقت لرد الفعل عند حدوث أي طارئ.

استعمال بوق السيارة :

تستخدم الأبواق لتنبيه السائقين من حولك لذلك يجب استعمال البوق للضرورة فقط والاستخدام المفرط له يمكن أن يزعج السائقين الأخرين او مستخدمي الطريق.

ضبط الأعصاب أثناء القيادة:

يجب أن لا يؤثر مزاج السائق على القيادة في الطريق ويجب التحكم في حالة الغضب وعدم الإسراع  او عدم التركيز في الطريق وكذلك الحال للمزاج الجيد او حالة الفرح يجب أن يكون السائق هادئ في جميع الأوقات ويجب إتباع القواعد واللوائح أثناء القيادة.

التحكم في مقود السيارة:

لا توجد طريقة محددة لامساك مقود السيارة ولكن عليك الحرص أثناء القيادة والتمسك بمقود السيارة بطريقة تجعلك تحس بالتحكم التام في السيارة وعليه يجب امساك المقود من الجانبين والتحكم في مقود السيارة يعتبر مهم للغاية.

أخيرا عزيزي القارئ يجب أن نتذكر أن السيارة صنعت للتسهيل على الناس التنقل والوصول الى الأماكن المختلفة لذلك نرجو التحكم في السرعة حتى تحافظ على نفسك وركاب السيارة ومستخدمي الطريق.

لمحة عن خدمات سوق السودان:

هناك خدمات كثيرة في تطبيق سوق السودان مثل خدمة صفحة عملك وهى خدمة مدفوعة الأجر وتتميز بعمل صفحة خاصة بالعميل ويتم تنزيل كل ما يخص العميل في هذه الصفحة من إعلانات و معلومات الحساب وغيرة ولمعرفة معلومات أكثر عن خدمات السوق يمكنكم الاتصال بخدمة العملاء وسوف تجدوا ما يفيدكم.

التعليقات

Profile
حسابي
adsoug
أضف أعلان
Cashi
كاشي
Notfication
التنبيهات