أنواع البشرة الجزء الأول

السلام عليكم أصدقاء وصديقات مدونة سوق السودان، أستكمالاً لحديثنا عن العناية بالبشرة الذي بدأناه بكيفية العناية ببشرتنا أثناء فصل الصيف، نواصل اليوم سلسلتنا عن العناية ببشرة الوجه والجسم لكل الجنسين علي حد سواء ليقيننا أن العناية الشخصية ليست قاصرة علي جنس ِ بعينهِ، وأن الإختلاف يكون في المنتج المستخدم سواء للرجل أو المرأة وفي كيفية الأستخدام. ولأن المرأة هي السباقة دوماً للسعي خلف كل ما هو جديد في عالم العناية والموضة، تسعي شركات التجميل في العالم في تخصيص الجزء الأكبر من منتجاتها أرضاء لها. وكذلك مدونوا صفحات التجميل الذين يقدمون النصح والأرشاد في كل ما هو جديد في عالم الجمال. في مدونتنا لهذا اليوم سنتحدث عن معرفة نوع بشرة الوجه و وصف كل نوع علي أن يكون الجزء الثاني من المقال عن كيفية العناية بها، حتي لا يحتار( الرجل أو المرأة) عند شراء مستحضر التجميل الملائم لبشرته علينا أولاً أن نصنف أنواع البشرة.

أنواع البشرة:

البشرة أنواع متعددة مثل الدهنية، المركبة، الجافة والعادية وهنالك أنواع من البشرة تكون رقيقة وتتهيج من أستعمال مستحضرات تجميلية معينة أو عند وضع المكياج وتدعي الحساسة.

وأفضل وقت لمعرفة نوع بشرتك هو عند الأستيقاظ من النوم بأتباع الطريقة التالية، قم بأخذ منديل ورقي نظيف وضعه علي وجهك وقم بالضغط الخفيف علي المنديل. أذا لاحظت أن المنديل به طيقة زيتية فهذا يعني أن وجهك دهني. وأن كانت طبقة الزيت في جزء علي شكل حرف ال T ZONE فهذا يعني أن بشرة الوجه مركبة (المنطقة الدهنية تتمركز في الجبهة ، الأنف والذقن). أما اذا لم يكن هنالك أي زيت وكانت البشرة مشدودة قليلاً فهذا يعني أنها جافة، وأذا لم تكن مشدودة ولا دهنية فهذا نوع البشرة العادية.

البشرة الدهنية: 

إذا كانت بشرتك ناعمة ودائمة اللمعان، ومعرضة بشكل كبير لظهور الحبوب والرؤوس السوداء، فكن على ثقة أن بشرتك من النوع الدهني. وهذه البشرة لا تصاب بالتجاعيد إلا في سن متقدم، ولكنها تحتاج هذا لكثير من الاهتمام والعناية.

البشرة المركبة: 

البشرة المركبة يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق اخرى، مثل منطقة (الأنف، الجبين والذقن). وهذه البشرة المركبة تسبب مسام متوسعة بشكل مفرط، رؤوس سوداء ولمعان للجلد.

البشرة الجافة:  

تكون الطبقة الخارجية من البشرة الجافة رقيقة ذات مسام صغيرة جدا، وعادة ما تتعرض للتشقق والتقشر، كما أنها أكثر عرضة من غيرها للتحسس والاحمرار وخاصة في فصل الشتاء، وذلك بسبب قلة إفرازات الغدد الدهنية. تحتاج البشر الجافة إلى عناية دقيقة لأنها الأكثر حساسية بين كل أنواع البشرات.

البشرة العادية: 

اذا كانت بشرتك خالية من الرؤوس السوداء وحب الشباب والالتهابات وغير لامعة ومتوازنة، فاعلم أن بشرتك من النوع العادي. وهو أكثر أنواع البشرة نضارة. وغالبا لا تحتاج إلى العناية المكثفة، حيث أنها صحية بذاتها.

البشرة الحساسة:

أذا كانت بشرتك حساسة، حاول معرفة ما المسببات حتى تتمكن من تفاديها. قد يكون لديك حساسية في الجلد لمجموعة متنوعة من الأسباب، ولكن غالبا ما تكون كردة فعل على وجه الخصوص لمنتجات العناية بالبشرة.

مهما كان نوع بشرتك فأن العناية والمحافظة عليها نظيفة ومنتعشة بمنتجات تتناسب معاها هو الخطوة الأولي والأهم للحصول علي بشرة صحية بالاضافة لمنتجات الوقاية من الشمس وشرب كميات كبيرة من الماء يومياً وتقليل التدخين للرجال وأزالة المكياج للنساء. في الجزء القادم سنتحدث عن طرق العناية اليومية بها وأفضل المنتجات أو البدائل للحصول علي بشرة نضرة وصحية.




للتعرف على منتجات العناية بالبشرة اضغط هنا


التعليقات

Profile
حسابي
adsoug
أضف أعلان
Cashi
كاشي
Notfication
التنبيهات